هل احدكم اصيب بحاله من الهستيريا يوما من الايام لانه يعيش في غزه

0
293

302653_10151035739886396_256585968_n
كتب هشام ساق الله – هل هستر احدكم يوما من الايام وكره اليوم الذي سكن فيه غزه اكيد كل واحد منا عاش تلك اللحظات الصعبه والعصيبه حين تتخربط كل الاوراق وفش حاجه تكون ظابطه معه حينها يفقد الشخص منا عقله ويناجي ربه ويضرب كف بكف ويكاد ان يفقد عقله .

حين تستيقظ الكهرباء مقطوعه والانترنت فاصل والجو حار والماء مقطوع وليس لديك مال ولديك مجموعه من الاعمال والمشاوير وتريد ان تنجزها جميعا خلال وقت محدد وكل شيء يتوقف تشعر بان الدنيا اغلقت ابوابها وترفع اكفك الى السماء وتناجي ربك وتقول يا الله يا الله .

حياه صعبه لا يعيشها ولا يصل الى تلك اللحظه من الهستيريا الا من يسكن هذه الغزه الغريبه العجيبه ولا يعاني كل المعاناه الا اهلها الذين لا يستطيعوا في بعض الاحيان عمل أي شيء فالحياه تتوقف مع انقطاع التيار الكهربائي وتتوقف اكثر مع اعطال الانترنت الدائمه وضعف الخطوط وتزاد توترا مع الاوضاع السياسيه والحياتيه والاقتصاديه التي تعيشها .

لا أهميه لحيازتك للمال حين ينقطع التيار الكهربائي وتكون بحاجه اليه لانجاز شيء حتى الماء ينقطع وتفرغ البراميل ولايوجد ماء بعض الاحيان للوضوء او حتى الاستحمام فالماء والكهرباء قد تتعارض اوقاتهم وهذا يؤدي الى خربطه بالعمليه ودائما ماتحدث هذه المشاكل وخاصه بالصيف .

قد يقول احدهم بانهم يعشوا احسن من واشنطن ولديهم اجهزه وكنتاكي يصل عبر الحدود وهناك مال كثير يتم البناء في كل مكان وحين تسمع عن حالات النصب فانك تسمع ان هذا النصاب قام بالنصب ب 50 مليون دولار واخر ب 15 مليون دولار واخر بمليون ووووو من اين هذه الاموال تخرج ولكنك في النهاية تقف في طريق مغلق الكهرباء مقطوعه والحياه متوقفه والماء مقطوع ولاتستطيع ان تخرج من غزه يتم اعادتك من كل الحدود والتهمه انك من غزه .

يا الله هل في كل العالم مثل مافي غزه اكيد كل شيء يسير في كل العالم افضل مما في غزه ويشعر الانسان باي مكان باهميته واهمية مايملك من مال يمكنه شراء كل شيء الكهرباء والماء والخدمات الجيده ولكن في غزه انت مجبر على قبول كل شيء حتى الخدمات السيئه انت تدفع ثمنها مجبر وبدون ان تناقش .

حين يفقد الشخص منا عقله ويدخل مرحلة الهستره فانه معذور ومسامح ويمكن ان تتفهمه وتشعر بوجيعته الكبيره فهو بالنهايه انسان يريد ان يعيش حياة مثل كل الناس وحين يتم قطع التيار الكهربائي في ساعات الصباح الاولى ويعودوا بنفس اليوم ليقطعوها بالساعه العاشره حتى مابعد منتصف الليل احيانا فان من حق المواطن ان يشد شعره ويهستر .

نعلم اننا نعيش في بلد رباط ونعلم اننا محاصرين من الكيان الصهيوني ونعلم اننا شعب ينبغي ان يستشهد ويبقى يناضل ويحمل بندقيته ونعلم ونعلم ونعلم ولكننا نريد ان نحترم ويتم توفير الحد الادنى لنا ونشعر على الاقل بالامن والامان والطمانينه ونشر بانسانيتنا وادميتنا .

والجميل بمسيرة النبكبه امام مقر الامم المتحده وقف الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير وعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح والدكتور خليل الحيه عضو المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي يطالبا بانهاء الانقسام بيطلبوا فمن بيده ان ينهي الانقسام وينهي معاناة شعبنا هم فتح وحماس .

الشعب الفلسطيني هو المتهم في الانقسام واطالة امده وحركتي فتح وحماس ليس لهما أي علاقه في الانقسام الشعب الي مش راضي المصالحه وانهاء كل المشاكل المتلتله التي يعيشها شعبنا ويصل في لحظة من اللحظات الى مرحلة الهستيريا كما وصلت انا وغيري حين تتعثر كل المواضيع مع بعضها البعض ويصبح لايرى الرجل خرم الابره .

ياعمي قولوا للشعب ان ينهي الانقسام ويحل كل المشاكل العالقه ان كان الامر بيده كما يطالب القاده والمسئولين قولوا لهم ان الناس زهقت وملت وراح تفقع وتنتظر حلول سريعه ووقف المراوغه والمماطله والتسويف .

ياعمي قولوا للشعب ياخد دوره بالشكل المطلوب منه مثل كل شعوب الارض ويحل كل المشاكل الي بتعاني منها الحكومات والتنظيمات الفلسطينيه فهؤلاء لم يعودوا يفهموا مايريد الشارع والشعب الفلسطيني وهؤلاء اصبحوا يعيشوا حاله من التيه والغربه عن شعبهم .