رسالة من زوجة موظف مقطوع راتبه للأخ الرئيس محمود عباس

0
240

مناشده
كتب هشام ساق الله – قرأت هذه المناشدة على موقع دنيا الوطن الاغر لزوجة موظف فلسطيني تناشد الرئيس القائد محمود عباس بصرف راتب زوجها المقطوع بسبب قيامه بعمل توكيل خاص لها بعنوان طال انتظار رواتب الموظفين المقطوعه واعجبت بالرساله وقررت ايصالها بطريقه أخرى وأسلط الأضواء على هذه المشكله التي لم يتم حلها وجاء الراتب الجديد وهناك من ينتظر صرف الراتب .

وتخاطب الزوجه الاخ الرئيس قائله ” انا زوجة لمواطن فلسطينى من اصحاب التوكيلات و هو عمل الغاء لهذا التوكيل من الشهر الماضى بس لسة ما اخد راتب هذا الشهر ارجوكم نحنا بحاجة للراتب لانة مصدر رزقنا الوحيد فانا لدى اطفال و حامل بطفل اخر كيف بنكفيهم مصاريف و نحنا ما بحاجة لتاخير او مماطلة مع الوزارة فهذا حقهم القانونى ولا يصح ابدا التعامل مع اصحاب الاطفال و المعيلين لعائلاتهم بهذا المنع لان المعطى و المانع هو اللة و ليست المالية و شكرا لكم و نفسى صوتى يوصل فعلا للرئيس و شكرا ” .

هذا صوت استطاع ان يصل الى صفحة المناشدات في موقع دنيا الوطن هل راه احد من مكتب الرئيس وقام برفعه لسيادة الرئيس حتى يقول له ان هناك بطىء شديد في اجراءات وزارة الماليه وهناك من يريد اذلال هؤلاء الموظفيين سواء في الجانب المدني او العسكري والاجراءات تتم بسرعة السحلفاء والي عند اهله على مهله وتاريكن الناس تتعذب بدون رواتب للشهر الثاني على التوالي .

الكل يعرف ان الموظف صاحب الدخل المحدود راتبه يتم صرفه قبل ان يتقاضاه وهم محدد التوزيع ولديه اصحاب وهناك من استدان اكثر من ثلاثة رواتب بهذه الازمه الاخيره من هؤلاء وهناك من هو مهدد بالطرد من البيت لعدم دفع ايجار بيته والكل ينتظر ان تحل المشكله حسب وعودات هيئه العمل الوطني ونقابة الوظيفه الحكوميه .

فقط الغلابا الذين لم يتم حل مشاكلهم والذين ليس لهم واسطة او احد يجري ويتابع في رام الله روت لي اخت مقطوع راتبها بسبب قيامها بعمل توكيل لزوجها بسبب الولاده القيصيريه قبل سنوات قالت لي بانها راجعت جهازها الامني في رام الله تحدثت مع الجميع وابغلوها بانه صدروا كتاب لوزارة الماليه منذ بداية المشكله الشهر الماضي وحتى الان لم يتتقاضى راتبها ويقولوا ان هناك كشف اضافي سيصدر بعد الرواتب .

و روى لي موظف اخر انه سلم كل الاوراق المطلوبه في هيئة العمل الوطني في غزه وتم ارسالها الى رام الله ولم يتم حتى الان حل مشكلته واكتشف يوم الخميس انه لم تصل ارواقه وان عليه ارسال كل الاوراق المطلوبه الى وزارته مره اخرى ووعدوه بان يتم عمل كتاب يوم الاحد الى وزارة الماليه .

قصص وحكايات وروايات للمقطوعه رواتبهم وكلهم من الذين ليس لديهم واسطه وتم تضليل الراي العام من خلال تصريحات غير مسئوله لعدد من القيادات بان المشكله تم حلها والصحيح ان اكثر من ثلث هؤلاء لم يتم حل مشاكلهم وتم قطع رواتبهم للشهر الثاني على التوالي وهناك اشخاص لم يسافروا من غزه طوال حياتهم وليس لديهم جوازات سفر .

انا اقول لهؤلاء الذين يصرحوا بكبسة الزر وبتعليمات من هناك ان يواصلوا متابعتهم ويتبرعوا ويتحدثوا عن الموظفين الغلابه الذين لم يتقاضوا رواتبهم حتى الان بسبب عدم متابعة احد لقضيتهم وهناك من يغلق الجوالات الخاصه به ولا يرد عليها .

باختصار لازالت الازمه مستمره ولم يتم حلها لعدد كبير من الموظفين ينبغي ان يتم تصعيد الامر والتدخل من كل القيادات وابطال الاعلام وحل هذه المشكله في وزارة الماليه باسرع وقت وصرف الرواتب المتاخره لان اصحاب الديون ينتظروا الحلول السريعه .

وقد ناشد ايضا موظف على دنيا الوطن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض ايضا عبر دنيا الوطن قائلا

معالي رئيس الحكومة الدكتور سلام فياض
تحية الوطن و بعد.

اتمنى عليك التدخل القوى لانهاء موضوع الرواتب الموقوفة

و الله ثم و الله يا ابو خالد هناك ممن استلموا رواتبهم استلموها و هم لازالوا خارج الوطن و يقبضون من الدول التي منحتهم لجوء سياسي
و احنا الي ما طلعنا من القطاع حتى يومنا هذا لم نستلم رواتبنا

يا ابو خالد هل سيادتكم يعلم اننا نعيل اسر و نطعم اطفال و لدينا طلاب في الثنوية العامة و نحن كا اولاياء امور ملزمون بتوفير مدرسين خصوصي الى ابنائنا و هل يعلم سيادتكم ان ارخص ثمن لدرس خصوصي اربعين شيكل للحصة الواحدة لمدة ساعة من الزمان

ابو خالد لو كانت حكومتك تبحث عن الشفافية كما تدعون عليكم ملاحقة هؤلاء المدرسين الذين يمتصون دماء ابناء شعبهم بسبب حاجة الطلاب لدرس الخصوصي.

ابو خالد اتمنى عليك تقبضنا راتبنا عليا الطلاق بالثلاثة من مرتي انا موجود في القطاع ولم اغادرة منذ عام2006 حتى عام2013 غادرت الى مصر للعلاج 14يوم فقط.

كان من باب الشفافية يا معالي رئيس الحكومة ان يتم اخطار البنوك بوقف صرف رواتب موظفين السلطة الوطنية الفلسطينة من خلال الصراف الالي لمدة اربع شهور او خمس شهور و ان يستلم الموظفين رواتبهم من خلال البنك(التلر) و ان يطلب من الموظفين تحديث بيناتهم خلال تلك المدة و من لا يلتزم مش تقطعو راتبة اقطعو راسة اما الوقف العشوائي لرواتب اعتقد يا ابو خالد لا علاقة له بالشفافية .!!!???