رسائل تفجير السيارات بإقليم رفح المناضل مكلله بالخزي والعار

0
187

حرق سيارة
كتب هشام ساق الله – مايحدث في محافظة رفح للمره الثانيه من حرق سيارة المناضل منذر البردويل امين سر اقليم رفح وسبقها حرق سيارة امين سر الاقليم الاسبق المناضل محمود حسين هي رسائل مكلله بالخزي والعار ولاتعبر عن أي مضمون وطني او اختلاف تنظيمي سياسي فهي تخريبيه وتهدم اواصر الاخوه والمحبه وتعمق الخلافات اكثر واكثر ومطلوب الكشف عن الجناه من قبل اجهزة امن حكومة غزه باسرع وقت .

ضرب الوحده التنظيميه في حركة فتح في اقليم رفح له اسبابه ونتائجه الكبيره وخاصه ان هذا التجمع التنظيمي القوي يضم خيرة ابناء حركة فتح واكثر وعيا وتضحيه ونضال وهو الاقليم الاكثر مقاومه في الانتفاضه الاولى واكثر الاقاليم تضحيه في تقديم الشهداء في انتفاضة الاقصى .

ينبغي ان يتم كشف هؤلاء الذين يعبثون بالامن الشخصي لكوادر حركة فتح والقاء القبض عليهم من قبل اجهزة امن حكومة غزه فتكرار وضع عبوات ناسفه بسيارات كوادر حركة فتح يتطلب ان يتم العمل الجاد من اجل الكشف عن هؤلاء الجناه فهذه الاجهزه من يتحمل مسئولية مايحدث لكونها من تسيطر على الوضع الامني .

اما اولئك الذين يقوموا بهذه الافعال المخزيه ويوجهوا رسائل من خلال الاضرار بممتلكات الغير فلن يصلوا الى مبتغاهم بتحطيم وحدة حركة فتح في اقليم رفح هذه الوحده الراقيه في تعاملها طوال السنوات الماضيه والتي دائما تعتمد على حل الخلافات في الحوار الديمقراطي وبالمسئوليه التاريخيه الكبيره الملقاه على عتق الجميع .

الاقليم الوحيد في قطاع غزه الذي اجرى انتخابات داخليه طوال فترات تاسيسه منذ بداية السلطه حتى الان والاقليم الوحيد الذي يضم كوادر وقيادات مناضله حمل كادرها السلاح وتصدى للكيان الصهيوني طوال مراحل الاحتلال الصهيوني ومع بداية انتفاضة الاقصى هو اقليم رفح المناضل .

وقف هذا الاقليم واجرى الانتخابات الداخليه عشية انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني الماضيه وفازت حركة فتح في اقليم رفح بكل مقاعد المجلس التشريعي عن القوائم بفعل وحدة وتمايك حركة فتح القويه في هذا الاقليم المناضل .

انا اقول لكل ابناء حركة فتح في محافظة رفح وحدتكم الداخليه هي من سيتحطم على صخرتها كل المؤامرات وافعال الصبيان وتلك الرسائل الموجهه بالخزي والعار أي كان مرتكبها فلا تدعو هؤلاء يفسخون اصطفافكم ووحدتكم التنظيميه وقدرتكم على حل كل الخلافات كما فعلتم دوما واظهار المؤامره التي تحدث أي كان فاعلها .

انا اقول ان مايجري يسبق تشكيل لجان الاشراف على الاقاليم والتي اتخذتها اللجنه المركزيه وتسبق زيارة الاخ عثمان ابوغربيه ووفد اللجنه المركزيه الى قطاع غزه وتهدف الى واد حالة الاستنهاض التنظيمي القادم والذي نتوخى ان يكون على مستوى مهرجان الانطلاقه ال 54 التظاهره المليونيه في ساحة السرايا .

والمناضل القائد الفتحاوي منذر البردويل شخصيه معروفه على مستوى رفح وقطاع غزه وصاحب تاريخ طويل في العمل المؤسساتي منذ ان كان عضو بالمكتب الحركي المركزي للمحاسبين حتى تم انتخابه امين سر لاقليم رفح المناضل والرجل ليس لديه اعداء طوال حياته والجميع يحترمه .

كذلك المناضل القائد الفتحاوي محمود حسين هذا الرجل الذي امتشق البندقيه منذ بداية الانتفاضه الاولى وظل يعتقل ويناضل حتى قاد الجناح العسكري لحركة فتح في قطاع غزه وعاد الى الوطن وانتخب امين سر لاقليم رفح وقاده لسنوات وتدرج بالمواقع التنظيميه المختلفه ليس له اعداء ايضا وكان طوال الوقت يعمل للوطن وتطوير محافظة رفح .

وكان فجّر مجهولون فجر اليوم الاثنين عبوة ناسفة أمام منزل منذر البردويل، مسئول إقليم حركة فتح بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى لإلحاق أضرار جسيمة بمنزلة وسيارته الشخصية.

وقال شهود عيان لوكالة محلية مقربة من “حماس”، إنّ انفجارا كبيرا هز الليلة منطقة البلبيسي بحي الجنبية وسط المحافظة، تبين فيما بعد بأنه ناتج عن تفجير عبوة ناسفة صغيرة الحجم، أمام منزل القيادي الفتحاوي البردويل.

ولفت الشهود إلى أن أضرارا مادية لحقت بمدخل المنزل وخاصة نوافذه التي تحطم معظمها، وبالسيارة الشخصية التي يمتلكها، كونها كانت متوقفة أمامه، فدمرت نوافذها وألحقت بها أضرار جسيمة.

وأكدت مصادر أمنية ، توجه قوة من جهاز المباحث والأدلة الجنائية وحفظ التدخل والنظام لمكان الانفجار، وقامت بتطويق المكان ومعاينة الحادث، وباشرت بفتح تحقيق لكشف ملابساته، ومن يقف خلفه.