المطلوب من الهيئه القياديه لحركة فتح المتابعه الحثيثة وصرامة بالتنفيذ

0
221

533914_438679276180528_1207928867_n
كتب هشام ساق الله – بعد ان اخذت الهيئة القياديه كل انواع الدعم من الرئيس القائد محمود عباس القائد العام لحركة فتح واللجنه المركزيه لحركة فتح وامين سر اللجنه المركزيه الاخ ابوماهر غنيم ينبغي ان تقوم الان بالمتابعه الحثيثه وحضور اجتماعات الهيئات التنظيميه المكلفه بكل اقاليم قطاع غزه بشكل دائم واتخاذ القرارات الصارمه والتصدي لمحاولات التخريب واعاقة تنفيذ القرارات المتخذه .

الورشه التنظيميه القادمه لحركة فتح تتطلب ان يتم توزيع اعضاء الهيئه القياديه على الاقاليم وحضور كل الاجتماعات القادمه وترتيب الاوراق بشكل كامل من اجل الخروج بفريق عمل متكامل يقود المرحله التنظيميه القادمه وهذا يتطلب ان جسر الهوه الموجوده بداخل كل اقليم من الاقاليم التي تم ارجاع كل العناصر التي تم اقصائها من قبل الهيئه القياديه السابقه .

هذا يحتاج الى مصالحه داخل كل اقليم وانهاء الخلافات التنظيميه القديمه وحضور الجلسات ومراقبة اداء ومهام عمل كل لجنة اقليم لمنع التخريب الذي يخطط له البعض من اجل افشال مهام الهيئ القياديه الحاليه وعودة الاوضاع التنظيميه الى مربع الاشكاليات والسكون التنظيمي .

حسب ماقيل عن الاجتماعات الايجابيه التي تمت في رام الله لوفد الهيئه القياديه مع اللجنه المركزيه ولجنة الاشراف التنظيمي بقيادة الاخ عثمان ابوغربيه فان قطاع غزه وتنظيمه مقبل على ورشة استنهاض تنظيمي كبيره حيث سيتم توزيع اعضاء اللجنه المركزيه من اعضاء لجنة الاشراف على الاقاليم وهم الاخوه الدكتور زكريا الاغا وصخر بسيسو وامال حمد والدكتور نبيل شعث أي ان كل عضو لجنة مركزيه سيكون معه اقليمين من اقاليم القطاع .

على الهيئه القياديه العليا ان تقوم بتنفيذ قراراتها بشكل صارم وعدم السماح لاحد ان يعترض على توجهاتها القادمه من اجل ضمان سير العمليه التنظيميه كما يتم التخطيط لها وتوفير الامكانيات التنظيميه وافشاء اجواء المصالحه التنظيميه في كل اقليم وعلى مستوى القطاع كله .

انا اقول ان هناك اجواء ايجابيه لمثل هذه العمليه والجو جاهز لهذا الامر مع قدوم وفد اللجنه المركزيه لحركة فتح الى قطاع غزه المكون من الاخوه عثمان ابوغربيه رئيس لجنة الاشراف واستنهاض التنظيم والاخ صخر بسيسو والاخ نبيل شعث خلال الايام القليله القادمه والاستماع الى الكادر التنظيمي في قطاع غزه واستكمال تشكيل لجان الاشراف في الاقاليم للبدء بورشة العمل والاستنهاض التنيظمي القادمه .

وكان قد أكد عضو الهيئة القيادية العليا في حركة فتح المحافظات الجنوبية ، الدكتور فيصل ابو شهلا ، أن قرار دمج الاقاليم في القطاع الصادر عن المفوض العام للتعبئة والتنظيم في القطاع الدكتور زكريا الاغا ، تم المصادقة عليه من قبل اللجنة المركزية للحركة .

وقال ابو شهلا بإتصال مع (أمد) :” أن مركزية الحركة أكدت على قرارات الهيئة القيادية العليا ، وقد اتفقنا على تشكيل لجان للاشراف على الانتخابات الداخلية ، وسيكون على رأسها اعضاء اللجنة المركزية ، الدكتور زكريا الاغا وأمال حمد وصخر بسيسو وعثمان ابو غربية كونه رئيس لجنة المتابعة لإستنهاض بالحركة ، ومعهم اعضاء من المجلس الثوري .

وأضاف ابو شهلا أن اللجنة المركزية للحركة أكدت على صلاحيات الهيئة القيادية العليا باتخاذ القرارات المناسبة في أقاليم قطاع غزة ، حسب ما تراه مناسباً للنهوض بالوضع التنظيمي والتأكيد على أن حركة فتح لكل ابناءها إلا من أبى .