الحمد لله على سلامة الاخ والصديق العزيز المناضل احمد ابوشريعه وأدائه مناسك العمرة

0
369

احمد بمكه المكرمه
احمد ابوشريعه والعائله
كتب هشام ساق الله – عاد الى ارض الوطن من الديار الحجازية بعد اداء مناسك العمرة الاخ والصديق العزيز احمد عبد العزيز ابوشريعه ابو العبد وغياب عن ارض الوطن اسبوعين متتاليين اشتقنا له كثيرا ولكن عذره وعزائنا انه استمتع باداء جولة من العباده وزيارة الرسول صلوات الله عليه وسلامه وتجديد العهد مع الله .

اخي وصديقي العزيز احمد ابوشريعه ابوالعبد التقي انا وهو منذ سنوات طويله كل يوم سبت لايمنعنا سوى المرض او السفر ولم التقيه اسبوعين متتاليين وكم كان اشتياقي الكبير له ولكني كنت أتواصل مع على الجوال ودائما اطالبه بالدعاء لنا كشعب فلسطيني ان يفرج همومنا وينصرنا ان يدعو لي انا بزيارة هذه الاماكن المقدسه والتقرب الى الله وزيارة الرسول والصحابه واستعادة تجربة المسلمين الاوائل وزيارة هذه الاماكن المقدسه الرائعه .

غادر المناضل احمد من اجل قضاء مناسك العمره هو وزوجته ووالدته وشقيقه الصحافي علي وشقيقتاه وخالته وابنائها الثلاثه واثنتين من بناتها جمع من عائلة ابوشريعه الكرام يوم ذكرى اصابته باشتباك مع الكيان الصهيوني في حي الشيخ رضوان قبل عشرين عام .

واحمد سعد كثيرا هو ومن معه من افراد اسرته باداء الصلاه باوقاتها في الحرم المكي الشريف وصلاته في الروضه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم والصديق ابوبكر الصديق وعمر ابن الخطاب في المسجد النبوي وزيارة الاماكن المقدسه والمزارات الاسلاميه جميعها .

احمد قام بعمل 4 عمرات خلال تواجده في مكه عن الشهيد الصديق صلاح العمودي وعن المرحوم الصديق العزيز اشرف العجله وعن عم له توفي و لم يراه اسمه ابراهيم ابوشريعه وعن مختار العائله فراج ابوشريعه ابوفتحي الذي توفاه الله قبل اشهر جهد كبير وعظيم اداه اخي ابوالعبد رغم ظروفه الصحيه الصعبه .

وشقيقه الصحافي علي ابوشريعه المصور بالتلفزيون الفلسطيني الذي قام باداء عمره نيابه عن المرحوم اللواء فوزي النمر قبل وفاته وحين علم بوفاته قام بعمل عمره اخرى نيابه عنه فقد ربطته علاقه صداقه معه ومع زوجته المناضله فاطمة برناوي .

واحمد يشيد بالجهود الكبيره التي تقوم بها المملكه العربيه السعوديه وهذا الجهد الكبير في تسهيل اداء المناسك اضافه الى النظافه العاليه والتعاون الكبير مع ملايين المعتمرين واثنا ايضا على خدمات مكاتب الحج لما يوفره من خدمات لجموع المعتمرين بتوفير المواصلات والخدمات الاخرى المختلفه .

ابوالعبد عبر عن سعادته بهذه الرحله الايمانيه الرائعه التي قام بها وانها اجمل بكثير من السفر الى أي مكان في العالم وتمنى ان يعود في العام القادم الى زيارة هذه الاماكن المقدسه والقيام بالعبادات الجميله و الرائعه التي ادها خلال الأسبوعيين الماضيين .

تهنينا للاخ والصديق العزيز احمد ابوشريعه وكل ابناء العائله الذين رافقوه في هذه الرحله الخالصه لوجه الله وخاصه الحاجه التي تجشمت عناء السفر والقيام بهذه العبادات رغم مرضها وتمنياتنا بقبول صلاتهم وعبادتهم ودعواتهم وجعلها في ميزان حسناتهم ان شاء الله .

والمناضل احمد عبد العزيز ابوشريعه ولد في مدينة غزه 19/11/1967 وعائلته هاجرت من بئر السبع درس تعليمه في مدارس مدينة غزه في مدرستي الفلاح والزيتون في مدارس الوكاله ثم الثانويه في مدرسة فلسطين والتحق في صفوف حركة الشبيبه في مدرسة فلسطين مع بداية تشكيله عام 1983 وشارك في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى بتشكيل المجموعات الاولى واللجان في حي الصبره بمدينة غزه .

سافر الى الامارات العربيه في صيف 1988 والتحق هناك ضمن القطاع الغربي ونشط في تشكيل مجموعات عسكريه في الامارات شارك عدد منهم في دورات عقدت في العراق والجزائر واليمن هو شارك في دوره سريعه مكثفه في العراق ثم عاد الى الاراضي المحتله عام 1991 .

وتم اعتقاله على جسر الاردن وتم التحقيق معة في زنازين الاحتلال لمدة 84 يوم لم تستطع خلالها المخابرات من ادانته او محكامته تم اطلاق سراحه وحاول السفر الى الامارات مره اخرى ولكن قوات الاحتلال الصهيوني اعادته عدة مرات وبقي يقابل المخابرات لفتره طويله في مقر السرايا بمدينة غزه.

عاد احمد من جديد ليمارس نشاطه التنظيمي وتشكيل لجان شعبيه تابعه لحركة فتح في منطقة الصبره ومدينة غزه 1991 حيث انضم الى صقور فتح الجناح العسكري للحركه عام 1992 وتعرفت على الاخ الشهيد سامي الغول مع بداية عودتي الى القطاع وتكونت صداقه واخوه بيننا طوال حيث طاردتنا قوات الاحتلال الصهيوني لفتره تجاوزت ستة شهور .

وبعد اعتقال احمد واصابته بجراح خطيره نقل الى مستشفى سجن الرمله حيث تم التحقيق معه بعد ان فاق من غيبوبة استمرت اكثر من شهر عاد محققي الكيان الصهيوني ليواصلوا التحقيق معه بعنف وقوه واستغلال جراحه والعمليات الجراحيه التي اصيب فيها واستمر اعتقاله حتى تم اطلاق سراحه في مفاوضات طابه بشكل شخصي تم طرق قضيته وتم اطلاق سراحه نظرا لصعبوبة حالته الصحيه .

خرج احمد ليبدا من جديد سلسله من العلاج الطبي في مصر والولايات المتحده الامريكيه على حساب مؤسسه امريكيه وتم هناك اجراء عدة عمليات جراحيه له في داخل وامضى هناك سبعة شهور عاد بعدها الى قطاع غزه .

التحق في السلطه الفلسطينيه وعمل في وزارة الشباب والرياضه كمسؤول الرقابه والتفتيش بالوزاره ثم عاد ليواصل نضاله وتم تكليفه كعضو في لجنة اقليم شرق غزه ولايزال على عهد الشهداء حتى تحرير فلسطين كل فلسطين .

ودائما احمد يرد مقاله لا يهمني بتر يدي مادامت روحي لأجل الوطن فاديها .