مبروك للصديق العزيز عماد الدين المغربي بزواج ابنه الصحافي علاء

0
212

علاء المغربي
كتب هشام ساق الله – دعاني الاخ والصديق عماد الدين المغربي ابوعلاء لحفل زفاف ابنه منذ بداية شهر كانون ثاني يناير حين حجز صالة العرس وكل مره اذهب الى الحلاقه عنده يذكرني بالموعد يوم 7/4/2013 وانا كل مره اذهب الى هناك اقوله متذكر يوم العرس وان شاء الله اذا كنت من اهل الدنيا ساحضر .

وعلاء عماد الدين حسن المغربي عقد قرانه على ابنة عمه لينا عوني حسن المغربي على نية الزواج يوم الاحد حيث سيقام عرسه في صالة فلورا في فندق فينا على شاطىء بحر مدينة غزه متمنيا لهم السعاده والهناء وبالرفاه والبنين ان شاء الله .

اخي وصديقي الحبيب ابوعلاء والد العريس تعرفت عليه في عام 1984 حين افتتح صالون فيرونا الذي اصبح اسمه الان صالون علاء الدين في اول شارع النصر وكنت في ذلك الوقت عضو في لجنة شبيبة الرمال وفي طليعتها الثوريه وكان صالونه مكان تجمعنا وانتظارنا وكنا نتمازح انه النقطه الميته للقاء وكان كل ابناء الحركه في مدينة غزه زبائنه ربطته فيهم علاقه اخويه متينه وصداقه الى يومنا هذا اعتقلته قوات الاحتلال في معتقل انصار 2 للتحقيق عدة مرات في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى .

والاخ الصديق ابوعلاء هو رئيس نقابة اصحاب صالونات الحلاقه في قطاع غزه وهو يدير بالتعاون مع عدد من الحلاقين اكاديميه لتعليم وتخريج الحلاقين الجدد بشهادات معتمده وقد خرجوا العديد من الدفعات وارباب العمل في هذه المهنه وحضر مؤتمرات ومسابقات دوليه عديده كان اخرها قبل شهرين في جمهورية مصر العربيه .

اتذكر حين ولد جميع ابناء وبنات الاخ ابوعلاء فالعلاقه لم تنقطع ابدا وتوطدت الاخوه والصداقه بيننا وتابعت علاء منذ ان كان يمشي وياتي لزيارة محل والده حتى اصبح عريسا وزميل صحافي واليوم سعدت بحضور سهرة الشباب بحضور حشد كبير من الصحافيين والمصوريين وحراس الكلمه والصوره ومشاركتهم لزميلهم وصديقهم علاء بفرحه وعرسه .

الاخ والصديق علاء ولد في ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات في 5/8/1988 في حي الزيتون بمدينة غزه وهم من عائلة هاجرت من مدينة يافا المحتله ودرس في مدارسها بجميع مراحل دراسته والتحق في جامعة الازهر قسم صحافه واعلام .

فور تخرجه عمل في شركة سكرين التي يقوده الصحافي مفيد ابوشماله منذ 5 سنوات وتعلم كافة نواحي العمل كمصور وكساود مان واضاءه واستقر به العمل كبريوسر منتج اخبار وكان خلال الحرب الاخيره على غزه من اجرا الصحافيين الذين استطاعوا الحصول على عدة لقطات وصور متميزه .

اصيب العريس علاء اثناء تصويره للقصف الذي حدث بالحرب الاخيره على غزه على قناة القدس ببرج شوا وحصري في يده وكان احد الجرحى الذين اصيبوا بهذه الحرب وحصل على وسام الشجاعه والتميز وجسد الشعار التاريخي لنقابة الصحافيين الفلسطينيين بالدم نكتب لفلسطين .

شارك العريس زملائه بشركة سكرين وصحافيين اخرين من كافة الوكالات والشركات الصحافيه العاملين في الوكالات العالميه والعربيه والمحليه من مصورين ومحررين وموظفين ورقصوا معه على انغام الاغاني الوطنيه في مشهد جميل ورائع .

زينت الحفله بالاعلام الفلسطينيه ورايات حركة فتح قام تعليقها قيادة منطقة الشهيد ماجد ابوشرار منطقة النصر غربا اقليم غرب غزه وفي نهاية الحفل تناول العريس واصدقاءه وروادالحفله الاكله الشعبيه السماقيه التي يتم طهيها خصيصا لهذه المناسبه حفل الشباب .

تمنياتنا للعريس بالسعاده والهناء والسرور والذرية الصالحه وتبركاتنا لوالد العريس ووالدته واشقاءه محمد راحت العتبه الاولى واصبحت الان بانتظار ان العروس يامحمد وعقبال عند الحبيب حسن وتهانينا للصحافي الصديق الغالي رشدي ابوالعوف ابن خال ونسيب العريس مراسل البي بي سي العالميه في قطاع غزه والى جميع الاصدقاء من ال المغربي الكرام .