ألطريقه السحرية لتخفيض مصاريف الاتصالات بدون المرور عبر شركة جوال

0
204

jawwal
كتب هشام ساق الله – منذ ان اشتريت جهاز جوال جديد يستخدم البرامج الذكيه التي تمكن الشخص بالحديث مع أي صديق له عبر العالم مجانا وانا استخدمه بشكل مركز وهذا ادى الى تخفيض فاتورتي كثيرا .

وصفه سحريه يمكن لاي شخص فينا ان يتحدث بداخل بيته ان توفرت خدمة الانترنت المجانيه ويتحدث حتى مع أي من اصدقائه خارج عداد فاتورة جوال ويوفر عليه مبالغ كبيره من مصاريف الاتصالات التي ترهق كل اسره وخاصه من لديها ابناء بالخارج او اقارب واحباء .

هناك مجموعه من البرامج المجانيه وبإمكانك ان تتحدث مع صديقك وعزيزك عبرها صوت وصوره واضح واوضح من خط الجوال بالمجانا ولساعات طويله بدون ان تشعر انك ستدفع أي شيكل في هذه المكالمه .

حدثني صديقي ان زوجته تتابع ابنها الطالب في اوكرانيا بشكل يومي ومباشر حتى انها تقوم بمتابعة اعداده للطعام والطبخ خطوه خطوه عبر الجهاز الزكي الموجود لديهم وعبر اكثر من برنامج مجاني حتى انها تعرف كل شيء عن حياته بشكل يومي .

يقول صديقي انهما يتحدثا على الاقل ساعتين كل يوم بشكل مجانا ودون ان تتدخل شركة جوال فقد جمعنا ثمن الجهازين خلال اشهر بعد ان علمنا بهذه البرامج وهذه الطريقه في الاتصالات والتي تؤدي الى الاطمئنان على ابننا الدارس في اوكرانيا وكل تفاصيل حياته .

منذ ان اشتريت الجوال اصبح لدي اكثر من 200 صديق على البرامج المجانيه احتار وانا اتصل بهم في كل دول العالم حتى الموجودين في غزه واصبحنا نرتب اتصالاتنا عبر هذه البرامج بعيدا عن شركة جوال وخطوطها من اجل التوفير .

قد يعتقد البعض اني اقوم بالدعايه لهذه الجوالات ولكني لا اقول اسماء الشركات حتى لاتكون دعاية لها فالكل يعرف الاجهزه والبرامج التي اقصدها وان كان البعض وشركة جوال خاصه تقوم بنشر دعايات حول ان هذه البرامج مخترقه من قبل الاجهزه الاجنبيه وانها تسرق المعلومات والخصوصيه .

احنا بدنا ناكل عنب بدناش نقاتل الناطور كما يقول المثل الشعبي الفلسطيني بدنا نطمن على اصدقاءنا واهلنا بالخارج دون ان ندفع أي مبلغ جراء الاتصال ودون ان ندع شركة جوال تستغل حاجتنا للاطمئنان على الاصدقاء الاهل وتدفعنا مبالغ كبيره جراء هذا الاتصال .

يجب على شركة جوال ان تدخل الى هذا المجال وتخفض اسعار الانترنت لديها بحيث تسمح للمواطن ان يستخدم هذه البرامج باسعار منخفضه كما تقوم الشركات المصريه والسعوديه وغيرها بهذا التخفيض الكبير وتكاليف الدخول على شبكة الانترنت لاتكلف كثيرا .

صديقي ذهب للعمره وضع شريحة سعوديه ب 40 ريال في جواله الذكي وكنت اتحدث معه طوال فتره وجوده هناك ولمدد طويله ومتفاوته فبالامكان ان يلقط الخط على السريع وباي مكان والصوت واضح بشكل مقبول .

صديقي كل فترة وجوده لم تكلفه الاتصالات الا مبالغ صغيره ومحدوده بعد ان سحبت شركة جوال كل مالديه من كرت فقط بمكالمتين قام بهما سواء بالاستقبال او بالارسال .