ارحل ارحل يا فياض هتافات في ساحة الجندي المجهول

0
181

image-OG3KS4XQ3JE7LKC0
كتب هشام ساق الله – في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزه وللمره الأولى منذ الانقسام الفلسطيني الداخلي تصدع حناجر الاف الموظفين الفلسطينيين بصوت واحد ارحل ارحل يافياض حدث اليوم في مدينة غزه بسبب الاجراءات التي قامت حكومته بخصم مبالغ كبيره على موظفين السلطه وايقاف رواتب اخرين هذا الشهر .

نظمت اليوم نقابة الوظيفه الحكوميه مظاهره واعتصام جماهيري في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزه مطالبين بانصافهم وضروة اعادة المبالغ التي تم خصمها بدون وجه حق من قبل حكومة الدكتور سلام فياض وايقاف عدد كبير من الرواتب بسبب قيامهم بعمل توكيل لزوجاتهم وابنائهم .

وقد حضر الى ساحة الجندي المجهول عدد كبير من الموظفين ونددوا عبر هتافات اطلقتها خناجر هؤلاء الموظفين المستباحه رواتبهم بدون وجه حق وقيام موظفين وزارة الماليه بخصم مبالغ كبيره من بعض الموظفين لصالح شركة توزيع الكهرباء .

وطالب الموظفين بحقوقهم المسلوبه منهم طوال فترة الانقسام الفلسطيني الداخلي وبضرورة اعادة ترقياتهم ووضعهم على الهيكليات الحكوميه بعد ان تم ابعادهم بشكل مقصود واضاعة حقوق كثيره لهم .

نقابة الوظيفه الحكوميه قامت بتوزيع دعوات الاضراب عبر صفحات الفيس بوك وارسال رسائل على جوالات الموظفيين الحكوميين الذين كانوا ينتظروا تلك اللحظه للتعبير عن حالة الغضب ضد تلك الاجراءات الغير قانونيه التي اتخذت بحقهم من قبل وزارة الماليه .

وقد كتب الاخ عارف ابوجرادرئيس النقابه في قطاع غزه على صفحته على الفيس بوك هذه الدعوه ” (تــــــــــــــدعوكم وتستنفركم نقابة العاملين في الوظيفية العمومية – المحافظات الجنوبية للمشاركة في الاعتصام العام الذي سيقام غدا الخميس الموافق 21/3/2013م في ساحة الجندي المجهول الساعة 11 صباحا وذلك احتجاجا علي سياسة حكومة د/ سلام فياض بالمساس بحقوق الموظفين المالية والاستقطاعات المالية المتواصلة للراتب ) حضوركم دعما لحقوق الموظف ومعا وسويا لبناء حركة نقابية وطنية فاعلة.

واثناء المظاهره وصل خبر عاجل الى الموظفين نشرته وكالة معا حيث قررت وزارة المالية إعادة فروقات خصم الكهرباء من رواتب الموظفين العموميين اليوم الخميس الموافق 21 اذار 2013.

وقالت الوزارة في بيان وصل لـ معا ان هذا القرار يأتي مع تأكيد الوزارة بأنها قررت إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الإجراء الأخير، وذلك لحين التوصل إلى صيغة تضمن عدم دفع أي موظف ما يفوق قيمة استهلاكه الفعلية من الكهرباء أو يقل عنه.

وقد هتف الموظفين انتصارا لحقهم وواصلوا الهتافات ارحل ارحل يافياض ارحل ارحل يافياض وهي حاله من عدم الرضى تسود موظفي قطاع غزه الذين يشعروا بالتمييز العنصري من هذه الحكومه تجاههم وتهدد مستقبلهم ومستقبل ابناءهم بالتهديد بالتخفيف من الزمه الماليه التي تعاني منها السلطه الفلسطينيه واحالة جزء منهم الى التقاعد المبكر .

ولم تمنع اجهزة امن حكومة غزه هذا التجمع او تقوم بتفريقه وكان الحضور لافت حيث حضره عدد كبير من الموظفات وابنائهم رفعوا خلالها الشعارات المكتوبه على لوحات وكان المهرجان ناجح بامتياز وهو ماسيدعوا النقابه الى اقامة وقفات نقابيه اخرى للاستمرار بالمطالبه بحقوق الموظفين في قطاع غزه .