ما هو مصير لجنة المتابعة وتقيم الأداء المهنيه في حركة فتح

0
248

images-6972055bd1
كتب هشام ساق الله – هناك لجنة للمتابعه وتقيم الاداء تم تشكيلها قطعت شوط كبير من العمل في اجراء لقاءات مع عدد كبير من الاقاليم والمناطق التنظيميه والمكاتب الحركيه والكوادر التنظيميه وعملت في اجواء صعبه ومحاربه بعض اعضاء الهيئه القياديه السابقه ورفعت تقارير وحلول لقضايا سريعه للدكتور نبيل شعث مفوض مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه سابقا .

هذه اللجنه تحضر لاخراج تقريرها النهائي حول تقيمها للاوضاع التنظيميه في قطاع غزه ينبغي ان تتخذ الهيئه القياديه العليا قرار باستمرار عمل هؤلاء الكوكبه المهنيه من الكادر التنظيمي وتواصل عملها كلجنة مرتبطه بالاخ مفوض مكتب التعبئه والتنظيم بالمحافظات الجنوبيه الجديد الاخ الدكتور زكريا الاغا .

هؤلاء الشباب الخبراء في حل النزاعات والتقييم الاداري العلمي والمهني ولديهم تجربه تنظيميه عاليه يستطيعوا ان يصلوا الى صلب الإشكاليات التنظيميه ينبغي ان يستمروا باداء مهامهم ويرفعوا تقريرهم الى الهيئه القياديه العليا الحاليه المكلفه حتى تستفيد منهم في تدارك جوانب الخلل ووضع حلول لاشكاليات تنظيميه مختلفه .

المهنيه والابداع التنظيمي والعمل الشاق المضني والذي استغرق الى الاستماع لمئات الساعات الى عدد كبير من القيادات التنظيميه بكافة اذرع الحركه ينبغي ان لايذهب هدر بسبب تغيير القياده فينبغي ان يواصلوا هؤلاء الشباب اداء عملهم وتخويلهم الصلاحيات برفع تقرير للهيئه القياديه واكمال جهوده بتقييم الاداء .

وكان قد قرر الدكتور نبيل شعث مفوض مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبية انذاك تشكيل لجنة للمتابعة والتقيم لأداء الهيئة القيادية العليا وبرامجها وأدائها من اجل استخلاص العبر والعظات من حالة الارباك التي حدثت في الوضع التنظيمي في قطاع غزه .

وهذه اللجنة تترأسها البرفسوره نهاية التلباني عضو الهيئه القياديه العليا السابقه و مسؤولية التخطيط الاستراتيجي فيها وهي عميدة سابقه لكلية التجاره في جامعة الازهر وتحمل درجة الدكتوراه في الاداره وسبق ان تم تكليفها بمهام التخطيط التنظيمي في بالسابق بمكتب التعبئه والتنظيم .

وتضم اللجنه التي تم تشكيله عدد من الكوادر الشبابية والقيادات التنظيمية الذين لديهم خبره نقابيه ونضاليه وتنظيميه وهم طلاب في جامعات الضفه الغربيه اضافه الى عمل تنظيمي ميداني على الارض ولديهم خبره كبيره في مجال الاداره وحل النزاعات احدهم هو الاخ عبد المنعم الطهراوي مدير مركز حل النزاعات في قطاع غزه .

وتضم اللجنه ايضا الاخ مامون سويدان وهو نائب مفوض العلاقات الدوليه لحركة فتح في قطاع غزه وهو من الكوادر التنظيمين المميزين وهو خريج جامعة النجاح الوطنيه ويعتبر من الكوادر المميزين بالحركه وقد حورب من اعضاء في الهيئه القياديه نظرا لمهنيته وخبراته المختلفه .

ومن ضمن اللجنه الاخ الدكتور فريد النيرب وهو احد الكوادر القديمه في الشبيبه وكان عضو في مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنيه ومدير عام في وزارة الاوقاف وعضو لجنة اقليم الشمال واحد الكوادر المشهود لهم باخلاقهم العاليه وخبرتهم التنظيميه العاليه .

والاخ المناضل محمد المقادمه وهو خريج جامعة بيرزيت وكان عضو في قيادة الشبيبه في قطاع غزه على مستوى القطاع والوطن وهو من الكادر التنظيمي المميز الذين لديهم اراء تنظيميه في مختلف القضايا ومطلع على الوضع بشكل دائم .

والاخ المناضل دوريش ابوشرخ وهو من كوادر الحركه المميزين في الجنوب واحد القيادات القديمه في الشبيبه قبل الانتفاضه الاولى واثنائها ويراس جميعه في مخيم رفح تعنى وترعى المعاقين اضافه الى انه عضو منتخب في لجنة اقليم رفح سابقا وكادر مميز سبق ان تم طرحه لعضوية المجلس الثوري للحركه ولم يتم تنفيذ القرار .

ومنذ وصول كتاب التكليف من الدكتور نبيل شعث مفوض المحافظات الجنوبيه في الثامن من اغسطس الماضي وبدء الطاقم عمله ووضع خطط تقيم الاداء التنظيمي وماحدث من احداث خلال الفتره الماضيه من تشكيل لجان الاقاليم وكيفية الاداء التنظيمي الذي جرى في التعامل مع كافة المواقف والقضايا وسيرفعوا تقريرهم بعد ان يجروا سلسلة لقاءات ومراجعة القرارات التنظيميه التي حدثت ويقوموا بوضع توصياتهم العلميه والتنظيميه على ماحدث .