الاخ المناضل يزيد الحويحي ابوالعبد قائد فتحاوي بالميدان شاء من يشاء ويابى من يابى

0
178

ابوالعبد الحويحي
كتب هشام ساق الله – لو كانوا يريدوا النقى والزين لتم اختيار اخي المناضل القائد يزيد الحويحي ابوالعبد ضمن اعضاء الهيئه القياديه ضمن القيادات التي تم اختيارها ليكون ضمن تشكيلة الهيئه القياديه العليا لحركة فتح في قطاع غزه ولكن يبدو ان هناك من لايريد الاخ يزيد ليكون ضمن هذه التشكيله لما يمتلكه من قدرات تنظيميه كبيره وعلاقات وطنيه .

طالما انهم اختاروا كل هذه القيادات التي شكلت في فترات سابقه القياده التاريخيه لقطاع غزه وماكان لهم وعليهم من نجاحات واخفاقات كان عليهم ان يختاروا الاخ المناضل يزيد الحويحي ابوالعبد فهو قاد الهيئة القياديه العليا لمرحله من المراحل حتى وان كانت قصيره واختلف مثله مثل غيره وجاءوا بالجميع ولم يتم اختيار ابوالعبد .

يبدو ان هناك من يضع فيتو اضافه الى الكيان الصهيوني عليك اخي ابوالعبد في داخل القياده الفلسطينيه او ان هناك من اشترط عدم دخولك للهيئه القياديه من جديد لانك قلت لا يوما من الايام وحافظت على وجهات نظرك وقاتلت من اجلها ورفضت ان تكون اسم بدون فعل او مضمون يتم قيادتك من تحت الطاوله .

هذه الهيئه القياديه ينقصها قائد مثل الاخ ابوالعبد وقدراته على الحركه والتواصل مع الشباب والتنظيم ويمكن ان يحمل اي ملف صعب يتم تكليفه به وهو يستطيع ان يجري على طول وعرض قطاع غزه ولديه حضور جماهيري كبير وقدرات خطابيه عاليه اضافه الى تجربه تستحق ان تكون بداخل هذه الهيئه القياديه الحاليه .

اعلم ان الامر شبه انتهى ولكن يمكن اضافتة والحاق الاخ ابوالعبد ضمن الكفاءات التنظيميه فهو ضمن القيادات والكوادر المحسوبه على حركة فتح فقط ولا على احد من اعضاء اللجنه المركزيه كما البعض الذي تم اختيارهم ضمن هذه التركيبه التنظيميه .

سالني عدد كبير من ابناء حركة فتح عن رايي في التشكيله وقلت انه ينقصها شخص واحد هو اخي القائد يزيد الحويحي لانه كان على راس الهيئه القياديه يوما من الايام ومن تم تكليفهم كانوا مثله لذلك للانصاف والامانه التنظيميه ينبغي ان يتم اختيار اخي ابوالعبد ضمن هذه التشكيله .

انا اقول للاخ ابوالعبد لاتحزن ولاتحط بقلبك اي شيء انت كنت دوما جندي في حركة فتح لاتبحث عن المواقع والمهام التنظيميه ويمكنك ان تكون جندي في كل مكان تتواجد فيه ويكفيك فخرا وشرفا انك كنت على راس الهيئه القياديه يوما من الايام وقلت ومارست قناعاتك التنظيميه وفكرك ورايك ورفضت ان تكون عضو كما البعض بحثا عن النتريه والمهمه والبريستيج .

الاخ يزيد الحويحي ولد في بيت حانون قبل 51 عام وتعلم في مدارس وكالة الغوث والتحق في مدرستها الثانويه توجه للدراسه في ليبيا والتحق باحدى الجامعات هناك ثم عاد الى الوطن ليلتحق في الكليه العصريه في مدينة رام الله ويصبح رئيس لمجلس طلبتها لمدة عامين ويتخرج ويعود الى قطاع غزه من جديد لينضم الى طليعة لجنة بيت حانون للشبيبه ويصبح على راس هذه اللجنه ليتم اعتقاله في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى لمدة ستة سنوات ونصف يمضيها في معتقل النقب الصحراوي كممثل للمعتقل واحد قادة الحركه الاسيره فيها ليخرج مع بداية السلطه الفلسطينيه .

تم انتخابه امين سر لجنة اقليم الشمال ليمارس مهامه لمدة 11 سنه متواصله ويتم اختياره عضو بقيادة الساحه ورشحته حركة فتح ليكون احد مرشحيها للمجلس التشريعي الفلسطيني في دورته الثانيه ولم يحالفه الحظ ويتم اعتقاله من بيته في بيت حانون من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ويتم الحكم عليه لمدة 5 سنوات ويمضيها متنقلا من معتقل لمعتقل ويتم الافراج عنه واستقباله بحفاوة من قبل ابناء حركة فتح .

وفور خروجه من المعتقل تم تكليفه عضو بالهيئه القياديه لحركة فتح وبعدها تم تكليفه كامين سر للهيئه القياديه حيث اختلف مع مفوض مكتب التعبئه والتنظيم الدكتور نبيل شعث وقدم استقالته من مهامه التنظيميه رافضا ان يكون صوره بدون صلاحيات تمنع لمثل موقعه القيادي .

تحيه للمناضل الكبير الاخ يزيد الحويحي ابوالعبد حتى ولو لم يتم اختيارك بهذا الموقع الذي تستحقه وان اضافتك سيكون اضافه نوعيه ومتميزه للموجودين بهذه المهمه ولكن لن تتسول هذا الامر او تناضل عبر اتصالات اجراها غيرك مع اعضاء باللجنه المركزيه وتم اضافتهم من اجل الاستزلام وبقاء مندوبين للغير .