خيمة الإضراب تضامنا مع الأسرى امام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزه

0
215

581804_146597505505339_833070266_n
كتب هشام ساق الله – مجموعه من الشباب والصبايا ارادوا ان يمارسوا قناعاتهم ويتضامنوا بشكل عملي مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لذلك قرروا ان يفترشوا الارض ويلتحفوا السماء بعيدا عن الرايات الحزبيه والتنظيميه دوات الالوان المختلفه وبعيدا عن وسائل الاعلام والاستعراضات لذلك لا احد يعلم عنهم كثيرا .

مررت قبل يومين بسرعه ولم انتبه لهذه الخيمه الموجوده امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة غزه وعدت اليوم لامر مره اخرى وتوقفت امام الخيمه فاذا بنور باهت ينبعث من داخل الخيمه وحين اقتربت ووقفت امام الخيمه خرج لي من يعرفني ورحب بي وسالت عن الخيمه .

ولاحظت ان عدد منهم يحمل جهاز لاب توب ويتابع الاخبار والصفحات على الانترنت ويقوموا بالتواصل مع عائلاتهم واصدقائهم على الانترنت يبدو ان احد الجيران او الجهات القريبه منهم امن لهم خدمة الانترنت بشكل دائم ومتواصل ولاحظت فرشات على الارض واصدقاء يزورونهم ووعدتهم ان اكتب عنهم حتى يعلم كل المجتمع الفلسطيني خطوتهم الرائده ومبادرتهم العمليه بعيدا عن الكلام والتصريحات وممارسة قناعاتهم بشكل مباشر وعملي .

قال لي الاخ ياسر البيك احد المضربين عن الطعام في هذه الخيمه انهم مضربين عن الطعام منذ يوم 21/2/2013 افترشنا الارض والتحفنا السماء على باب الصليب الاحمر بدون خيمه او فراش او اي شيء ولكن صممنا ان نمضي قدما بهذا الاضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني .

وقال لي ياسر بانه بعد يومين من الاضراب بدون خيمه او فراش او ماء للشرب تم عمل خيمه وامدادنا بالفراش وكذلك برميل من ماء الشرب حتى نستطيع ان نستمر بهذا الاضراب بعيدا عن الحزبيه التنظيميه او الريات واليافطات فقد اضراب من اجل التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام وتجمعنا مجموعه من الشباب والصبايا من الاسرى القدامي واهالي معتقلين سابقين ونشطاء متضامنين مع الاسرى في سجون الاحتلال واسيرات سابقات في سجون الاحتلال واهالي شهداء .

تجمعنا بدون تنسيق وابدى كل المضربين عن الطعام رغبتهم بخوض هذه التجربه بشكل سريع فالشباب مقيمين بهذه الخيمه على مدار الساعه والفتيات يمضين النهار حتى صلاة العشاء ويغادروا الى بيوتهن بسبب العادات والتقاليد اضافه لعدم وجود مكان يتم قضاء الحاجه فيه بهذا المكان على باب الصليب الاحمر بمدينة غزه .

استغربت وتساءلت كيف لايسمح لكم الصليب الاحمر الدولي بقضاء الحاجه بداخله ضحك صديقنا وقال لا يسمح لنا بالدخول الى الداخل حسب قوانين الصليب الاحمر الدولي ونحن اردنا ان نوجه رساله عمليه لكل احرار العالم والصحافه ووسائل الاعلام ونتحدى الظروف الصعبه ونقيم خيمتنا امام مقر الصليب الاحمر الدولي بدون اي دعم او مسانده لا من الصليب او من اي احد .

ويزور الخيمه كل يوم عدد من وسائل الاعلام وطلاب وطالبات الجامعات واسرى سابقين وعائلات مناضله ابنائها معتقلين في سجون الاحتلال وشخصيات وطنيه واكاديميه وحشود كبيره رغم صغر الخيمه وعدم وجود خدمات او امكانيات حول الخيمه للبقاء كثيرا .

وقد اقام هؤلاء الشباب المضربين عن الطعام صفحه لهم على الفيس بوك بعنوان خيمة الإضراب في غزة تضامنا مع الأسرى ينشروا فيها اخبار المضربين عن الطعام واهم الزائرين لهذه الخيمه اضافه الى اخبار يقوموا بنشرها على الصفحه للتعريف بالمضربين والمضربات عن الطعام ومتابعة الاخبار التي تحدث داخل سجون الاحتلال وحركة التضامن مع الاسرى في جميع ارجاء الوطن .

وقد علمت انه تم في اليوم الثامن نقل المضربة عن الطعام عطاء جمال الخيري وسبق ان قمت باجراء لقاء صحافي معه موجود على مدونتي مشاغبات سياسيه هي وعدد كبير من المضربين عن الطعام ايام الاضراب الذي تم في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني في السابع عشر من شهر نيسان الماضي والذي استمر فوق طويلا في ساحة الجندي المجهول .

وهذه قائمة باسماء هذه الكوكبه المناضله المضربه عن الطعام منذ 9 ايام بشكل متواصل الاخوات والاخوه إيهاب فسفوس وامل ابوسبيتان وانعام ابوقينص ومحمود وشاح و ياسر البيك و نهى ابو حصيرة ورحاب كنعان وعطاء الخيري و عبير ابوعيادة و نايف أبوجامع و محمد العديني و فاطمة البيك وخديجة الشافعي واسر البيك و مريم أبوسبيتان ووحيد ابوجبارة .