كيف يمكن استنهاض المهزوم

0
411

161321_345x230
كتب هشام ساق الله – استنهاض المهزوم لا يكون بتشكيل اللجان وعقد جلسات للنقاش والحوار والجدال ووضع الخطط على الارض بدون ان تجد من يقوم بتنفيذها ميدانيه هذا يحتاج الى مجموعه قويه مقاتله تقوم بالتنفيذ الامين والحديدي للخطط والانطلاق قدما الى الامام من اجل الانتصار والابداع .

كيف لاشخاص سقطوا بالبرشوت وهم وكلاء اعضاء باللجنه المركزيه تم تعينهم لانهم ينقلوا بامانه مايجري ويجيدوا كتابة التقارير وقول امرك ياسيدي ويعكسوا خلافات اللجنه المركزيه في داخل اجتماعات الهيئه القياديه ان يقودوا التنظيم باتجاه الاستنهاض وهم يبثون الكراهيه والبغضاء والاقصاء .

كيف يمكن ان يتم استنهاض تنظيم فتح في ظل وجود قياده في اللجنه المركزيه نائمه لاتحرك ساكنا فقط تضع الافكار بدون ان يعمل أي منهم مع هؤلاء الشباب ويكون في دائرة الحدث ويجاوب على اسئلة القاعده الحريصه اكثر من قيادتها على واقع الحركه .

كيف يمكن استنهاض التنظيم والحركه في طريقها الى الانقسام والعوده الى ماكنت عليه قبل الانقسام بسنه عباره عن فريقين مع انتقال البعض من هذا الموقع الى الموقع الاخر فقد عدنا فريقين وهذا يعني اننا نقترب من الخساره الثانيه اذا ماتواصل هذا الانقسام والاقصاء الموجود .

كيف يمكن ان يكون استنهاض للحركه في ظل ديون متراكمه منذ اشهر ولم يتم سدادها وكيف يمكن ان نقلي لابيض بدون استخدام الزيت والملح والفلف الاسمر وغيره من مكونات تجهيز هذه الوجبه الصغيره ودون وجود موازنات تشغيليه وبرامج يتم تطبيقها ووجود قياده قادره على ادارة هذه البرامج والخطط على الارض .

كيف يمكن استننهاض تنظيم حركة فتح والقائد العام لمكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه مسافر من مدينة الى اخرى ومن طائره الى اخرى ويقوم بالاتصال بوكلائه عبر الجوال والانترنت والاتصالات وعبر وكلاء مخفيين من تحت الطاوله يعينه ولايوجد لهم صفة رسميه في تنظيم حركة فتح .

كيف يمكن ان يكون هناك استنهاض للتنظيم والشبيبه متوقفه عن العمل والمراه لاتعمل والمنظمات الشعبيه لاتعرف ماذا تعمل وكل اطر الحركه متوقفه والاقاليم مختلفه مع المناطق وطوشه كبيره موجوده ولا احد بيعرف وين الطوشه ولا احد يعرف كيف ستسير الاوضاع قدما الى الامام .

كيف يمكن ان يتم استنهاض التنظيم ولم يتم تاطير شاب جديد في صفوف الحركه فالشباب الموجودين في حركة فتح يكرهوا حماس ويحنوا الى الزمن القديم لذلك هم يتبعوا حركة فتح ولا احد منهم يعرف برنامج الحركه او خضع الى جلسات تنظيميه او تثقيفيه المهم انه فتح .

كيف يمكن استنهاض تنظيم حركة فتح والعضو المنتخب يتم اقصاءه من موقعه ويتم جلب اخر اقل منه مستوى وفهم المهم انه يقول نعم وامين ومع الشرعيه وكيف يتم التحضير لانتخابات ستتم في المناطق والاقاليم وفق مقاس الهيئه القياديه وسيتم فيها الاقصاء بالمرحله القادمه من خلال الانتخابات وبشكل ديمقراطي واختيار قوائم الحركه سيكون بالتعيين من قبل اللجنه المركزيه او وكلائها ولا مكان للشباب الا اذا كان الشباب متطبع بالقياده الموجوده وعلى نهجها ويمارس نفس افعالها .

كيف يمكن استنهاض التنظيم وهناك بطاله كبيره في اوساط الخريجيين والعمال ولم يتم توظيف أي موظف بحكومة الدكتور سلام فياض منذ عام 2007 حتى الان ولم يتم حل تفريغات 2005 هؤلاء الشباب الذين ينتظروا ان ينالوا حقهم في الوظيفه الكامله وحقهم بالتامين الصحي والضمان الاجتماعي واخذ الحد الادنى المقر من الحكومة الفلسطينيه وهناك حماس وظفت 5000 خريج عن العمل من الجامعات والمعاهد لمدة 11 شهر ويتم التفكير بتشغيل 15000 وظيفه اخرى سيتم اطلاقها قبل الانتخابات التشريعيه ان تمت .

كيف تريدوا استنهاض التنظيم ولم يتم ترقية أي موظف حكومي ولم يتم ادراجهم بالهيكليه التنظيميه لهذه الوزارات وتم اقصاء كل ابناء قطاع غزه من الوظائف العليا وسحبها الى الضفه الغربيه وتعين بدل عنهم فيها وكيف تريدوا ان تستنهضوا التنظيم والعسكريين رتبهم معلقه ووظائفهم مهدده بالطيران بالتقاعد المبكر الذي يتم التلويح فيه .

كيف تريدوا استنهاض التنظيم وهناك استبعاد للعسكريين من كل الاطر التنظيميه وكذلك المتقاعدين العسكريين مقسمين الى مؤسستين وكيف تريدوا استنهاض التنظيم وهناك اتلال من المشاكل والقضايا والاشكاليات والخطوات التي ينبغي ان يتم القيام فيها حتى تنجح فكرة الاستنهاض .

الا اذا ارادوا ان يستخدموا مقويات كيماويه يمكن ان تشد من حيل التنظيم وتستنهضه وتعطيه دفعات قويه ليوم او يومين ويعود ليهمد من جديد وخاصه قبل الانتخابات التشريعيه والرئاسيه فما نحتاجه هو الحب والوحده الداخليه والمصالحه بين كل المختلفين ووجود القياده الى جانبنا ومن حولنا والاهتمام بوضع قطاع غزه الذي تعرض الى سنوات من العزله والفقر والحصار والاخضاع .

لن يستطيع المهزوم ان ينتصر بدون ان يستعيد حالته المعنويه ويكون قادر على نفض الغبار عن ظهره وينطلق من جديد كي يستعيد عافيته ومعنوياته وقدرته على الانتصار من جديد .

ان لم يتم اعادة الاعتبار لكل ابناء الحركه كل واحد في موقعه ومكانه ويتم التواصل معه بشكل صحيح واحترامه واحترام اختياراته وان تكون القياده التنيظميه التي تقوده متوافقه معه وتم اختيار الرجل المناسب في الموقع المناسب وتم ابعاد هؤلاء المنفرين الذين يبثوا الكراهيه والبغضاء والاحقاد وعودة مدرسة المحبه والاخوه والايثار فلن يكون هناك استنهاض للتنظيم حتى لو اعطوه كل الحقن المقويه .