الدكتور نبيل شعث سيقدم استقالته غدا امام اللجنه المركزيه لحركة فتح

0
95

550267_369335569825665_1829869590_n
كتب هشام ساق الله – علم من مصادر مقربه من الدكتور نبيل شعث مفوض مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه انه سيقدم استقالته غدا من مهمته وذلك التزاما بقرار المجلس الثوري الذي اتخذ قرار بالاجماع بعدم قيام عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح بتولي مهمتين تنظيميتين في ان واحد وكذلك ان يكون مسئول مكتب التعبئه والتنظيمي في المحافظات الجنوبيه مقيم في قطاع غزه .

الدكتور نبيل شعث يتولى مسئولية تنظيم قطاع غزه منذ اكثر من عام ونصف الى جانب مهامة كمفوض للعلاقات الدوليه _ الصين + مصر وقد حضر ثلاثة مرات الى قطاع غزه منذ تولى هذه المهمه ويقود التنظيم من الخارج على التلفون والجوال وبواسطة الوكلاء .

منذ ان تولى الدكتور نبيل شعث مسئولية تنظيم قطاع غزه قام هو ولجنته باجراء تطهير تنظيمي واقالة عدد كبير من الكادر التنظيمي المنتخب في الاقاليم وعين بدلا عنهم بحجة انهم موالين لعضو اللجنه المركزيه المفصول محمد دحلان واثارة الاشكاليات التنظيميه والاحتجاجات ولم يستطع هو ولجنته الاقلاع بالتنظيم الى الامام .

ومنذ ان تولى الدكتور نبيل شعث تم تخفيض موازنة تنظيم القطاع الى اكثر من النصف ولم يتم صرف الموازنه بشكل شهري وقد ادى هذا الى تراكم الديون على الاقاليم والمناطق التنظيميه بشكل كبير ولعل المهرجان التنظيمي المليوني الاخير ترك اثار سلبيه كبيره بحيث لم يتم صرف أي مبلغ مالي لهذه الاقاليم .

وقد وفر الدكتور نبيل شعث على موازنة التنظيم المركزيه ملايين الشواكل كموازنات لم تتلقى الاقاليم أي منها منذ اشهر لا نتريات شخصيه للكادر التنظيمي ولا سداد للديون المتراكمه اضافه الى انتشار الكراهيه والبغضاء والمشاحنه بين ابناء حركة فتح .

لعل التجربه التي خاضها نبيل شعث خسرته جزء كبير من شعبيته ولو وزن الدكتور نبيل شعث شعبيته الجماهيريه قبل تولى المهمه التنظيميه في مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه ويقوم بوزن شعبيته بعد ان يترك مهمته فهو اكثر الخاسرين من هذه التجربه الصعبه ولعلها الاسوء في تاريخ حركة فتح منذ انطلاقة الحركه حتى الان .

وحسب ماتم تسريبه فان من سيتولى المهمه التنظيميه القادمه هو الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه المركزيه الذي سبق ان تولى المهمه التنظيميه لعدة مرات متتابعه ابتداء من الانتفاضه الاولى حتى الانقسام الفلسطيني الداخلي وحسب ماتسرب فانه سيكون عدد من اعضاء المجلس الثوري والاستشاري الى جانبه ويعتقد بان اغلبتهم من كانوا معه في المهمات السابقه .

وحسب مايتم تسريبه فان اعضاء الهيئه القياديه الحاليه لن يبقى منهم احد في مهمته التنظيميه وسيعودوا الى القاعده التنظيميه وسيكون مهمة القياده الجديده التحضير للانتخابات التشريعيه القادمه واستنهاض التنظيم في القطاع والتحضير لاجراء انتخابات تنظيميه في المناطق والاقاليم والتحضير لاختيار مرشحي حركة فتح في الانتخابات التشريعيه القادمه والتحضير للمصالحه الفلسطينيه الداخليه مع حركة حماس .

وهذا التغيير الذي سياتي هو تطبيق لقرارات المجلس الثوري في دورته الاخيره بدمج العسكريين من ابناء حركة فتح في اطر التنظيم المختلفه واعادة الاعتبار لاعضاء لجان الاقاليم الذين تم اقالتهم من مهمتهم وتشكيل اطر الحركه المختلفه والعوده ا لى جو الهدوء التنظيمي بعد التوتر الكبير الذي احدثه الدكتور نبيل شعث ومجوعته التوتيريه .

بانتظار قرار اللجنه المركزيه في جلسته التي ستعقد يوم غدا وان يقوم الرئيس بتوقيع قرار التكليف الجديد بصفته القائد الاعلى لحركة فتح ورئيسها وتشكيل المجموعه التي ستتولى المهمه التنظيميه القادمه وفق النظام الاساسي لحركة فتح .

ويسود القواعد التنظيميه الترقب والانتظار والفرح جراء هذا الغيير بعد هذه الفتره التي شهدها تنظيم حركة فتح من توتر واقصاء وانقسام داخلي وديون كبيره متراكمه واشكاليات كثيره بانتظار ان يتم الدخول باجواء ايجابيه من الاستنهاض التنظيمي والعمل ضمن جروب جماعي يعمل على اجراء انتخابات حره ونزيهه في المناطق والاقاليم التنظيميه باسرع وقت ممكن .