أخطاء وزارة المالية الفلسطينيه تستهدف فقط الشهداء والجرحى من قطاع غزه

0
209

d8b4d987d98ad8af-d985d8add985d988d984-d8b9d984d989-d8a7d984d8a7d8b9d986d8a7d982
كتب هشام ساق الله – مع بداية صرف كل راتب ينضم عدد جديد من اسر الشهداء الجرحى في قطاع غزه والجرحى الى قائمة كبير وتطول من الموقوفه رواتبهم عن الصرف من قبل وزارة الماليه الفلسطينيه في رام الله والخطا يتكرر منذ ثلاثة شهور بشكل متتالي .

بلغ عدد الذين تم وقف رواتبهم عن الصرف من اسر الشهداء والجرحى منذ شهر 11 الماضي حتى الان اكثر من 2000 اسرة شهيد وجريح والعدد كل يوم يزداد وكل مره ياتي التبرير مختلف من وزارة الماليه فالمره الاولى كانت الحجة انه تم عمل نظام كمبيوتر جديد وكل معلومه ناقصه تسقط الاسم وحين تم ارسال كافة المعلومات المطلوبه الى وزارة الماليه قالوا ان هناك سبب جديد هو تشكيل لجنة للرقابه في داخل وزارة الماليه .

كل قطاع غزه متهم ابتداء من اسر الشهداء والجرحى حتى تثبت عدم صحة اتهامهم فاللجنه المكلفة معاديه حتى للشهداء والجرحى وتقوم بايقاف الرواتب دون وازع ضميري فالكل متهم ومشكوك بمعلوماته حتى يثبت لهم العكس .

هؤلاء الشهداء والجرحى قاموا وعادوا من جديد لذلك ينبغي ان يتم التاكد من مسوغاتهم الماليه ووقف مخصصاتهم وحرمان اسرهم من العيش بشرف وكرامه بسبب هذه اللجنه المهوسه والمعاديه لقطاع غزه وشهدائه وجرحاه .

شهيد تم ايقاف راتب اسرته استشهد عام 1983 هل عاد الى الحياه مره اخرى وهل مات كل افراد اسرته واصبح الجميع فوق السن القانوني او ماهو سبب ايقاف راتبه من قبل هذه اللجنه في وزارة الماليه وماذا تبرر اسباب هذا الوقف .

جريح مقطعه ارجله يعيش على كرسي متحرك ويتنقل به لديه اسره كبيره يتم حرمان اطفاله من الراتب الذي يعشون فيه بعد ان تم قطعه من قبل وزارة الماليه في رام الله هل هذا الجريح قام بزرع ارجل جديده حتى يتم الغاء اصابته ماذا حدث معه حتى يتم التشكيك في حالته وقطع راتبه .

مايحدث هو استهداف للأكرمين منا من اسر الشهداء الذين صنعوا بدمائهم الطاهره الطريق الذي وصل اليه وزير الماليه وكل الحكومه الفلسطينيه والسلطه الوطنيه وهؤلاء الجرحى الذين لازالوا يانوا من الام اصابتهم وهم جرحى بالمعارك الكثيره مع العدو الصهيوني يتم حرمانهم من الدخل الوحيد الذي يمتلكونه .

ان مايحدث من ايقاف لاكثر من 2000 شهيد وجريح والعدد يزداد يوم بعد يوم مع كل راتب من الرواتب التي يتم صرفها كل شهر هو فضيحه كبيره ينبغي ان يتم التصدي لما يحدث واعادة كل الرواتب الى اسر الشهداء والجرحى والتحقيق بما يحدث .

اتساءل انا وغيري لماذا هذه المشكله غير موجوده الا في قطاع غزه ولم يتم قطع أي راتب من اسر الشهداء او الجرحى في الضفه او الخارج ان مايحدث هو استهداف لشهداء وجرحى قطاع غزه ينبغي ان يتم التحقيق فيه وتشكيل لجنة تحقيق رسميه والمسارعه باعادة الرواتب المقطوعه باسرع وقت ممكن وقبل الراتب القادم .

على الاخت ام جهاد الوزير رئيسة مؤسسة اسر الشهداء والجرحى الحديث بصراحه حول هذا الامر والتنديد بما يحدث ومطالبة الاخ الرئيس القائد محمود عباس باصدار تعليماته باعادة الرواتب المقطوعه والتحقيق بما يجري من استهداف لشهداء قطاع غزه وجرحاهم .

اين اعضاء اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير وقادة الفصائل الفلسطنيه مما يحدث اين اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح واعضاء المجلس الثوري واعضاء المجلس التشريعي الذين يتواجدوا الان برام الله من قضايا اسر الشهداء الاكرم منا جميعا وهؤلاء الابطال الجرحى باثارة قضيتهم امام كل المنابر واعادة الرواتب المقطوعه ووقف مسلسل استهداف قطاع غزه .