استحداث أقسام جديدة في شركة جوال بقطاع غزه

0
156

jawwal
كتب هشام ساق الله – تمشيا مع الحاله التي يعيشها قطاع غزه وارتفاع تاييد المقاومه الفلسطينيه بكل الشارع الفلسطيني فقد قررت ادارة شركة جوال ان تستحدث كتائب جوال وأقسام الحلول العشائرية والحل الشرعي كاقسام رئيسيه لدى الشركه الى جانب خدمة كبار الزبائن والعلاقات العامه والاعلام ومسميات كرتونيه ما انزل الله بها من سلطان .

الحل العشائري هو احد الاساليب التي تتبعها شركة جوال وخاصه مع من تختلف معهم من الزبائن ويتم ارضاء الزبون المحتج والثائر والغضبان بالحلول العشائريه حسب اهمية المحتج والتوصل معه الى حلول وسط وهذا كان يتم اتباعه في بعض الحالات ونظرا لزيادة المشاكل والاشكاليات فقد قررت ان تفتتح قسم خاص بالحلول العشائريه .

القسم موجود في ادارة الشركه ويتم اعطاء الموظفين فيه دورة متقدمه في حل الازمات والمشاكل وفق الطرق العشائرية وحل العرب وتحويل ملفات خاصة لهم حتى يتم حلها بسبب عدم وجود نظام إداري سليم وانظمة واضحه لدى هذه الشركه والانظمة الحديثه اصبحت لا تقنع زبائن جوال بسبب الجور الكبير الموجود فيها .

ويتم التحضير لافتتاح قسم خاص بالحل الشرعي حتى يتم تخيير الزبائن المختلف معهم بالحل العشائري والحل الشرعي وكله يتم وفق انظمه خاصه غير معمول فيها رسميه تمارسها شركة جوال على زبائنها حسب تخيرهم للزبائن بطريقة الحل التي يريدها .

وكتائب جوال هي حلول سحريه أخرى يمكن ان تلجا لها في حالة انها لم تتوصل الى الحلول العشائريه وكذلك الحلول الشرعيه مع من تختلف معهم وهي اساليب تتوافق مع الوضع الاجتماعي التي يعيشه قطاع غزه .

فشركة جوال حين يرفض احد زبائنها الحلول المختلفة ويهدد برفع شكوى لدى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الموجوده في قطاع غزه فان الموظفين والمدراء في جوال يضحكوا فهم راكنين انه لا احد يقرعهم او يقف في وجوههم فهم اشطر من يلعب على التناقضات والخلافات الفلسطينيه الداخليه فقد استفادوا ملايين باللعب على احبال الاشكاليات الداخليه في قطاع غزه .

شركة جوال اكثر المستفيدين من الانقسام الفلسطيني الداخلي وتوفر ملايين لعدم دفعها ضرائب مستحقه عليها عن ارباحها في قطاع غزه وكذلك تقوم بالالتفاف على الوزاره بالضفه الغربيه فهي مدعومه من مراكز القوى هناك بتمويل نشاطاتهم واجنداتهم الخاصه والعامه .

في غزه تقوم بدفع مبالغ لمشاريع البنيه التحتيه وتدفع من تحت الطاولة اشياء كثيره فلا احد بيسترجي ان يطب فيها وهم راضيين الكل بهذه المبالغ التي يدفعوها يمينا وشمالا من اجل اسكات الجميع .

وقد لاقت الأقسام الجديدة في جوال المتمثلة في كتائب جوال وقسم الحل العشائري وقسم الحل الشرعي والزبون مخير يختار الحل الذي يريده وفق معتقداته وتوجهاته مع شركة جوال بعيدا عن القانون والنظام والقوانين الاداريه فالحل لديهم حسب قوتك ومكانتك الاجتماعيه .