أنا سأنتخب حركة فتح

0
279

3356_297873486988547_6665234_n
كتب هشام ساق الله – مبادرات شبابيه على شبكة الانترنت من ابناء حركة فتح تسبق قيادتهم التنظيميه في الاستعداد وشحذ الهمم للانتخابات القادمه رغبه في تغيير الواقع السيئ الذي يعيشونه وتصحيح مسيرة الانقسام والتوحد والاتفاق على برنامج وطني يشكل الحد الادنى لشعبنا الفلسطيني والعيش مثل باقي البشر .

اثناء تفقدي شبكة الانترنت وجدت عناوين مختلفه وصفحات على الفيس بوك وكلها مبادرات شباب حركة فتح ومؤيديها ومناصريحها اضافه الى حملات تمت بمبادرات شبابيه من اجل الترويج وتشجيع ابناء شعبنا الفلسطيني على التسجيل في السجل الانتخابي .

قبل ايام اتصلت بي احدى الاخوات من كوادر الحركه وابلغتني انهم قاموا بعمل مبادره شبابيه اطلقوا عليها الرابع من يناير من اجل تغيير الوضع السيء في داخل حركة فتح وان فيها عدد كبير من كادر الحركه في قطاع غزه من مختلف الاقاليم والاذرع التنظيميه وانهم عاقدون العزم على الاستمرار قدما بالمشاركه باستنهاض حركة فتح وتحريكها الى الامام .

جهود مباركه يقوم بها ابناء الحركه في الاستعداد للمصالحه واجراء الانتخابيه وتجنيد انفسهم وقدراتهم وكل مايملكون من اجل دعم حركتهم حركة فتح والسير قدما باتجاه انتصارها بالانتخابات التشريعيه القادمه والرئاسيه .

الكل يشحذ الهمم ويستعد الا اللجنه المركزيه لحركة فتح والهيئات التنظيميه المختلفه في الحركه الذين يتحدثوا عن المصالحه واجراء الانتخابات الرئاسيه والتشريعيه وتحديد مواعيد بدون ان يقوموا بتصحيح مسيرة الحركه والاستعداد للانتخابات بشكل جدي على الارض من توفير برنامج متكامل لاستنهاض حركة فتح وكذلك توفير الموازنات المطلوبه .

اللجنه المركزيه يبدو انها استجابت الى دعوات استنهاض الحركه والتحضير للمرحله القادمه فشكلت لجنة من 7 اعضاء باللجنه المركزيه وضمت اليهم عدد اخر من المجلس الثوري لحركة فتح وعقدت اولى جلساتها في رام الله من اجل استنهاض التنظيم ووضع خطط لهذه العمليه على الله يجي من وراء هالطلق غلام نراه ونتبع خطواته .

قال لي احد مؤيدي اليسار الفلسطيني بانه جمع ابنائه وزوجاتهم وهم يسكنوا بعماره مع بعضهم البعض من سينتخبوا فابنائه الاربعه وزوجاتهم من المنتمين لحركة فتح قالوا بانهم سينتخبوا تنظيمهم ومن يؤيدوه وهي حركة فتح وزوجاتهم قالوا نحن مع ازواجنا سننتخب من ينتخبوا وله ابنه غير متزوجه قالت انها ستنتخب الاجماع الوطني الفلسطيني وايدها والدها بهذا الامر .

وتمنى صديقي ان يتم اخذ العبر والعظات من المرحله الماضيه وتفتح حركة فتح حوارا مع شركائها في منظمة التحرير الفلسطينيه ويتم تشكيل جبهه وطنيه موحده تخوض الانتخابات بشكل موحد وفق برنامج منظمة التحرير بعيدا عن المصالح التنظيميه الضيقه لتعطي مثلا على الرغبه في الانتصار والتغيير في المرحله القادمه .

عائلات كبيره غزيه تتحرك من اجل شحذ الهمم والترويج للتسجيل للانتخابات قامت باداء وعمل يفوق عمل كل التنظيمات وابنائهم متطوعين ويتحركوا ولديهم اسماء وقوائم ويتم مناقشة عملية التسجيل والترويج لها في الديوان باشراف المخاتير ووجهاء العائله .

النسبه العاليه المرتفعه التي تمت في قطاع غزه في التسجيل جاءت نتيجة الانقسام الفلسطنيي الداخلي والكل يبحث عن تسجيل مؤيديه ومناصريه اضافه الى عمل المجموعات الشبابيه المختلفه من كل التنظيمات من اجل رفع النسبه .

وسبق ان طالبت عبر مقال لي على مدونتي مشاغبات هشام ساق الله بزيادة ايام التسجيل واستمراره الى نهاية الاسبوع الجاري بدل من اليوم حتى يسجل اكبر عدد ممكن من المواطنين في هذه الحمله التي تم افتتاحها في الضفه الغربيه ولم يتم افتتاحها في قطاع غزه واستغلال حملة العائلات والتنظيمات الفلسطيني بتسجيل اكبر نسبه ممكنه في هذه السجلات .

يبدوا ان حمة الانتخابات بدات تظهر على شارعنا الفلسطيني والكل يضع شروطه ومقايسه الخاصه للذي يريد ان ينتخبه في الانتخابات الماضيه وخاصه وان اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني سواء من مؤيدي حماس او حركة فتح لم يعملوا باجواء طبيعيه بسبب تعطيل المجلس التشريعي بسبب الانقسام الفلسطيني الداخلي .

انا مع حركة فتح وسانتخبها ولكن هل قيادة حركة فتح معي ومع الشارع وبدأت بالتحضير للقادم حتى ترضي الاغلبيه الصامته في الشارع الفلسطيني التي خرجت في الهرجان المليوني بذكرى الانطلاقه ال 48 ام سيغيروا وجهة نظرهم ويضعوا القبعه الخضراء ويتجهوا باخر لحظه للتغيير وانتخاب غيرها .