تعازينا الحاره بوفاة الأخ المناضل والصديق المقدم محمد صالح حسنين

0
163

محمد حسنين
كتب هشام ساق الله – فجعنا جميعا نحن أصدقاء وزملائه بالشرطه الفلسطينيه وجيران ومعارف الشاب المناضل المقدم محمد صالح حسنين الذي استيقظ صباحا وادى صلاة الفجر وخرج هو وصديقيه باتجاه موقع انصار لياخذ بطاقة التامين الصحي الخاصه فيه وحين شعر بالالم في صدره اخذ يطمئن من كانوا معه ويهدء من روعهم .

المغفور له محمد كان اخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله ولا نذكي على الله احد وندعو له بان يكون من اهل الجنه فحين كان يلفظ انفاسه الاخيره قال اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وغادر الدنيا .

الصديق العزيز محمد تعرفت عليه حين تزوج اخي وصديقي المناضل عبد القادر العفيفي شقيقته المرحومه ام محمد وكنا نلتقي دائما حتى بدات الانتفاضه الفلسطينيه الاولى وكان احد نشطاء حركة فتح وكان عضو باللجان الشعبيه التابعه للحركه وقواها الضاربه حيث كان من اجرء شباب المخيم وابناء الحركه ولطالما ضرب العدو الصهيوني ضربات كثيره موجعه .

طاردته قوات الاحتلال الصهيوني واستطاع التسلل عبر الحدود ومغادرة الوطن باتجاه مصر عبر سيناء ووصل الى ليبيا في عام 1989 بعد رحله نضاليه صعبه وتلقى تدريبه العسكري في قواعد حركة فتح في ليبيا والتحق في جامعة السابع من ابريل في مدينة الزاويه الليبيه وتخرج وحصل على شهادة جامعيه في علم النفس منها عام 1993 .

عاد مع طلائع قوات الثوره الفلسطينيه العائده الى الوطن بداية السلطه الفلسطينيه والتحق في صفوف الشرطه الفلسطينيه وعمل مع محافظ غزه الاخ محمد القدوه ابومجدي واسس معه شرطة المحافظه ثم انتقل للعمل في مركز شرطة الشيخ رضوان .

محمد مواليد مدينة غزه عام 1965 في مخيم الشاطىء للاجئين من اسره هاجرت من قرية برقه جنوب فلسطين وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارسة وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين وانهى دراسته الثانويه فيها .

المرحوم الاخ العزيز محمد لم يتزوج وكان عازف عن الزواج وكانه يعرف انه سيموت ولايريد ان يترك زوجه وابناء رغم انه يحب الاطفال بشكل كبير وشغوف بهم وكنت ألاحظ هذا بعلاقاته مع أبناء أخواته وأحفادهم وكان يصل رحمه ويزور بنات اخوته دائما وكنت دوما التقيه واحثه على الزواج ويضحك ويقول لي لسه بدري يا ابوشفيق .

كان رحمة الله عليه شاب مثقف ثقافه عاليه ومن قراء مدونتي وكان دائما يناقشني بما اكتب ويقول لي انه دائم الزياره لمدونتي ويطلع على اغلب ما اكتب وكان دائما بشوش الوجه لم يزعل احد في حياته ولم يسىء الى احد هذا ماشهد له كل من تعامل معه وعرفه .

ونعت حركة فتح قلعة الشهيد رفيق صيام بمخيم الشاطىء الشمالي احد كوادرها وقادة الحركه ومناضليها الابطال وزار بيت العزاء حشد كبير من كوادر وقيادات حركة فتح في غرب غزه ومخيم الشاطىء ببيت العزاء في بلوك 4 .

دخلت مخيم الشاطىء لبيت عزاء المرحوم الصديق محمد ولم اكن دخلته منذ فتره طويله وطوال ما انا امر بشوارع الضيقه اتذكر مواقع بيوت اصدقائي من ابناء الحركه في المخيم واحاول تذكر مواقع تلك البيوت وكنت اردد شوارع المخيم تغص بالصور شهيدنا تكلم فانطق الحجر .

تعازينا الحاره لوالده المناضل ابوزهير حسنين وزوجته وابنائه المهندس زهير ونبيل وفضل وشقيقاته جمعيا وازواجهم وابنائهم وعموم ال حسنين والى اهالي مخيم الشاطىء وجيرانه واصدقائه وزملائه بالشرطه الفلسطينيه .

وتعازينا للاخ المناضل العميد عبد القادر العفيفي خال ابنائه محمد وهبه وسهاد والى انسبائه عبد الرحمن العفيفي وطارق العفيفي وتعازينا بشكل خاص الى الاخ والصديق المناضل نسيبه الاخ حسن الطيبي زوج اخته وابنائه وتعازينا لكل ابناء حركة فتح في مخيم الشاطىء .

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .