كل واحد من ابناء حركة فتح مكلف في موقعه بحث الجماهير على تجديد السجل الانتخابي

0
28

images
كتب هشام ساق الله – هناك حراك بين ابناء حركة فتح لحث المواطنين على التسجيل في السجل الانتخابي وتجديد بياناتهم بدون انتظار او متابعة الهيئات التنظيميه في الحركه فالكل مسئول ومكلف في موقعه فحركة فتح لا تضم فقط المكلفين التنظيميين بل كل ابناء حركة فتح سواء مكلف او غير مكلف الكل مكلف بهذه المهمه .

اذا ظللنا ننتظر التنظيم والمكلفين تنظيميا فان الايام الخمسه الخاصه بالتسجيل ستنقضي بدون ان يقوم البعض بعمل أي شيء بانتظار موازنات ومصاريف واشياء كثيره تحدث من اجل ان يقوم المكلفين بهذه المهمه .

الصحيح اكثر من اخ دخل على صفحتي ووضع عدة مناشدات وحدثني الكثير منهم فقد تحدثت اليوم ظهرا مع احد اعضاء لجنة اقليم تم اقالته من مهمته التنظيميه وهو بالمناسبه منتخب تنظيميا انهم اجروا ورشة عمل في الاقليم المنتخب وجمعوا الكادر التنظيمي وقاموا بزيارة كل مراكز التسجيل في المحافظه بالتنسيق مع باقي اقاليم خانيونس التي تم اقالتها .

راي هذا الكادر انهم مكلفين وهي فرصه لهم لكي يبرزوا من يعمل ومن له علاقه بالجماهير ومن يكلف وينام بالبيت بدون ان يعمل أي شيء المهم ان يظل مكلف في مهامه ويسجل في السي في الخاصه به انه عضو لجنة اقليم .

اليوم عقد الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزيه حضره عدد كبير من مندوبين التنظيمات الفلسطينيه وقال لي احد الاصدقاء انه لم يشاهد احد يعرفه من حركة فتح وقلت له ربما حضر اعضاء الهيئه القياديه الجديده وانت لاتعرفهم جميعا هذا المؤتمر .

الواضح ان الهيئه القياديه العليا والاقاليم التنظيميه لم تتفاعل مع الحدث بالقدر المطلوب وانا اعذرهم بسبب عدم وجود موازنات خاصه بهذا الحدث الكبير اضافه الى انهم القوا هذه المسئوليه على اعضاء لجان الشعب وامناء سرها والمناطق التنظيميه .

لا احد يرى اعضاء اللجنه المركزيه ولا اعضاء المجلس الثوري ولا اعضاء كتلة فتح البرلمانيه ولا احد من القاده الكبار في الحركه يتحرك الكل ينتظر ان يطلب منه القيام باي عمل ولايقوم بتكليف نفسه والانتشار والتواجد وحس الناس على التسجيل اضافه الى لقاء الجماهير .

انا اشهد بان اللجنه المكلفه بموضوع الانتخابات والتي يراسها الاخ اسحق مخيمر ومعه الاخ عيسى طه وطاقم العمل عملوا مابوسعهم خلال الفترات الماضيه وعقدوا مئات الجلسات والاجتماعات مع كل اطر الحركه وقاموا بعمل كبير جدا يستحق الاحترام والتقدير ولكن هذا الامر يتوجب ان يكون يخرج من ايدي هذه اللجنه في يوم التسجيل ويصبح عمل تنظيمي عام يشارك فيه كل ابناء حركة فتح .

الانتخابات الماضيه لم يسجل قاده كبار في حركة فتح وقاده بالاجهزه الامنيه ومناضلين كبار لا هم ولا زواجاتهم ولا بانائهم ولم يشاركوا بالانتخابات مطلقا وفي اليوم التالي لظهور النتائج بدا الجميع يعض ايديه ندما على ماجرى ولعدم التسجيل .

واليوم نقول ان لم يتحرك الجميع ويقوموا بدورهم وعملهم ومهامهم ويشرف على هذه العمليه كل قادة فتح المكلفين والغير مكلفين الموجودين بالهرميه التنظيميه والحردانيين والمقصين والعسكريين والمتقاعدين والمراه والرجل والشباب المنظمات الشعبيه والمكاتب الحركيه للنقابات وعمل كل ما بوسعهم من اجل تسجيل كل من تسجل اسعدادا لانتخابات القادمه فان المشروع الوطني هذه المره بخطر .

واجمل مارايت على النت ماكتبه الاخ المناضل رامي ابودقه احد كوادر حركة فتح في الشرقيه على صفحته قائلا ” تعميم إلى جميع أبناء حركة التحرير الوطنىالفلسطينى فـتــــح المغاوير …..يرجى من سيادتكم عند الذهاب إلى مركز الآنتخابات الآنتباه الشديد لحظة كتابة بياناتك من قبل موظف لجنة الآنتخابات أنها سليمة (خصوصا رقم الهوية) وقم بمتابعته أثناء الكتابة حتى لا تضيع حقك الآنتخابى …..دمتم بخير يا أبناءالفتح ” .

وضحك معي مازحا هل سيتم مراجعتي لاصدار تعميم بهذا الامر فرددت عليه بان كل واحد من ابناء حركة فتح مكلف وبموقعه وبدون أي اذن بالمساهمه بانجاز هذا العمل الوطني الكبير وحث كل من يعرفه على التسجيل وخاصه ابناء حركة فتح الغير مسجلين والشباب منهم .

رغم فشل المصالحه وعدم التفاؤل من التوصل الى اتفاق يحدد موعد الانتخابات الا ان حركة حماس تقوم بعمل وجهد كبير في المساجد والمواقع ويتم حث الناس على التسجيل في كل مواقعهم التنظيميه وهناك رغبه كبيره بانجاز هذا العمل وهذا يعني ان الجميع اصبح مهتم بهذه العمليه .

العمليه محدوده وهي تتم خلال ايام وفق القانون ولا يمكن بعدها اجراء أي تسجيل لذلك على الجميع القيام بواجبهم ودورهم والقيام بعمل وجهد كبير لتسجيل اكبر كم من ابناء الحركه وحثهم على هذا التسجيل وان تطلب الامر اخذهم من ايديهم الى تلك المراكز بالسيارات وبغيرها .

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا