نكات ورسائل على الجوال تقال في الشارع الفلسطيني عن المصالحة

0
30

يارب مصالحه
كتب هشام ساق الله – وصلتني رساله من احدى الاخوات ضحكت حتى كاد ان يغمى علي حول المصالحه وهي واقعيه وتحاكي الواقع بشكل كبير وماتورده وسائل الاعلام المسموعه والمرايه والمكتوبه تشابه الى ابعد الحدود مايحدث .

والرساله هي ” مره واحد لقي مصباح فدعكه فطلعله جني قله شبيك لبيك اطلب تجاب قال اعملي جسر من فلسطين للصين فقاله الجني ياه هذا كثير قوي اطلب حاجه تانيه فقله طيب اعملي حكومة وحدة وطنيه فلسطينيه عشان ننهي الانقسام فرد عليه الجني قله انت عايز الجسر رايح ولا رايح جاي “.

وقال لي اخر ايش رايك يا ابوشفيق بالمصالحه وهو شخص ليس له أي علاقه بالسياسه ولايتابعها كثيرا فقلت له ان الاجواء حتى الان مشجعه وهناك بوادر على انه يمكن تحقيق المصالحه فرد علي قال انت بتعرف تلعب شده قلتله اه قلي الملدون بيجي باللفات الاخيره .

ضحكت كثيرا فالملدون هو اعادة توزيع الورق من جديد وانهاء اللعبه للذين لايعرفون وهو يشبه المفاوضات التي تجري بلعبة الشده التي تخرب ويعاد توزيع الشده من جديد حين لايكون هناك أي من اللاعبين يمكن ان يحسم هذه اللعبه او ينهيها بفوز .

وقال لي اخر رايك ليش هناك توافق واجواء ايجابيه في المصالحه قلت له لا اعرف فقال لي بان الامريكان يضغطوا على الرئيس مرسي بضرورة فرض ضغط على اطراف الخلاف الفلسطيني لضمان استمراره في موقعه كرئيس للجمهوريه المصريه .

واخر قال لي ما يقوله الزهار هو عنوان حركة حماس والزهار قال امس انه راح يقطع ايده لو تمت المصالحه لذلك كل مايقال في وسائل الاعلام من الاخر كله كذب ومن اجل الاستهلاك الاعلامي ليس الا .

باختصار المواطنين يتندروا وينكتوا ويقولوا كلمات مضحكه يتندرون على مايجري في القاهره بين الضراير ويتحدثوا احاديث ونكت الضراير مع بعضهم البعض ومايحدث من مواقف مضحكه باختصار لا احد متفاءل مما يجري في المصالحه .

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا