لازال محيط منطقة المجلس التشريعي اقرع بدون صورة لن يكتمل حلمي الا بك ياقدس

0
178

لن يكتمل حلمي الا بك ياقدس
كتب هشام ساق الله – مررت من جانب المجلس التشريعي اليوم ونظرت الى حديقة ساحة الجندي المجهول ولازالت صورة الرئيس الشهيد ياسر عرفات لن يكتمل حلمي الا بك ياقدس لم يتم تركيبها حتى الان في مكانها بعد ان اقتلعتها الرياح العاتيه التي اجتاحت المدينه الشهر الماضي .

منذ شهر ولم يتم تركيب اللوحه والقضيه بين حانه ومانه وضاعت بين اطر حركة فتح واطرافها المختلفه فقد تم تركيب القاعده الحديديه الجديده بعد ايام من وقوع الاولى بانتظار ان يتم تركيب الصوره واعادتها الى مكانها الطبيعي والتي اصبحت كاحد معالم مدينة غزه وجزء لايتجزء من هذه المنطقه .

صحيح ان القاعده تم سخطها وتصغيرها وخفضها عن ارتفاعها الاول ولكن اين الصوره لماذا لم يتم تركيبها في مكانها اين المكلف عن وضع الصوره في مكانها لا احد يعرف والكل يرمي على الاخر ويحمله مسئولية التاخير في تركيبها .

نعلم ان التنظيم يمر بضائقه ماليه خانقه ونعلم ان عليهم ديون كثيره والموازنات لم تاتي حتى الان ونعلم ان هذه الصوره لاتكلف كثيرا حتى تعود الى مكانها ويمكن ان يدقع ثمنها أي قائد كبير في حركة فتح او يتبرع فيها أي تاجر كبير .

لماذا هذا التقصير في اعادة الصوره لا احد يعلم كان على الهيئه القياديه او اعضاء اللجنه المركزيه او الثوري ان تبنوا الامر ودقوا على صدورهم كان الصوره رجعت بعد يومين ولكن هناك عدم حراره بالتعامل وبطىء في الانجاز والصوره راح تركب راح تركب ولكن الله اعلم متى.

مؤسسة الشهيد ياسر عرفات غايب فيله ولا احد منهم يتابع مهامه في داخل قطاع غزه وكان المؤسسه نفوذها فقط في مصر والضفه الغربيه وقطاع غزه منسي من ان ينحر احدهم ويقوم بتكليف احد بعمل الصوره باسرع وقت ممكن ودفع ثمن تكلفتها .

الله يمسيهم بالخير الشباب الي غيروها قبل سنتين ودفع كل واحد من مصروفه جزء يسير كثمن لتغيرها وايامها احضروا الاخ عبد الله الافرنجي مستشار الرئيس وعضو اللجنه المركزيه السابق لكي يفتتحها .

بانتظار ان يتم انجاز هذه الصوره الهامه وتركيبها مكانها الطبيعي حتى تعود من جديد في موضعها ويعود القائد الشهيد ياسر عرفات بالاطلاله علينا ونحن نمر بهذا المكان الجميل ونظل نقول لن يكتملي حلمي الا بكي ياقدس ونظل على عهد الشهيد الرئيس القائد .

كل تكاليفها فقط تكاليف حفله او قعده تنظيميه تتم في احدى الكافتريات الخمس نجوم والتي تتم كل يوم وبانتظام للبعض نتمنى ان يتم الاسراع في وضعها بمكانها كما كانت .