لا تصدقوا ان هناك مصالحه فلسطينيه داخليه مالم تحدث هذه الاشياء

0
182

nzlhwby1t80q
كتب هشام ساق الله – الاعلان عن جدول زمني لتحقيق المصالحه والاتفاق اخر الشهر على تحقيقها بالاعلان عن الحكومه هو سيناريوهات للمره …. لم نعد نحسب او نحصي المرات التي تم الاتفاق فيها والاعلان عن قرب التوصل لاتفاق المصالحه الوطنيه الفلسطينيه والقبلات والعناق والمؤتمرات الصحفيه التي يتم بثها مالم تتحقق اشياء بسيطه يراها الشارع الفلسطيني ملوموسه بين يديه .

كل مايقال في الاعلام ابناء شعبنا الفلسطيني لم نعد نصدقه وهناك من يتهامزوا ويتلامزوا ويعلقوا ويمزحوا ويطلقوا النكات على كل مايتم الاتفاق عليه فلن يكون هذه حقيقي مالم يشعر المواطن الفلسطيني العادي ان المصالحه باتت قاب قوسين او ادنى ويتحقق فيها جمله من الاشياء .

اطلاق سراح المعتقلين في الضفه والقطاع وخاصه الذين غلفت قضاياهم بقضايا مدينة وجنائيه وعودتهم الى بيوتهم جميعا حتى يشعر الكل ان هناك اجراءات تتم على الارض وخاصه المعروفين منهم والمشهورين وان يتم اصدار عفوا متبادل سواء من الرئيس محمود عباس او من رئيس حكومة غزه اسماعيل هنيه .

انا اقول ان لم اسمع باطلاق سراح الاخ المناضل زكي السكني الذي تم الحكم عليه مؤخرا بالسجن الفعلي لمدة 15 عام من قبل محكمة عسكريه بتهمة حيازة متفجرات ممنوعه واخوانه من ابناء فتح المحكومين باحكام عاليه وكبيره وامضوا سنوات الى زواجاتهم وامهاتهم وابناءهم فلن اصدق كل المؤتمرات الصحفيه والقبل الملتهبه والسلام الكاذب الذي تبثه الفضائيات الفلسطينيه .

لن اقتنع ان هناك مصالحه بين حركتي فتح وحماس طالما ان مقر حركة فتح المركزي في قطاع غزه المسمى بالمرجعيه الحركيه العليا لازال فيه مقر لشرطة حكومة غزه ومقر منظمة التحرير الفلسطينيه المركزي لم يتم اخلائه وتسليمه للمعنيين فكل مايقال هو كذب وهراء ولايجافي الحقيقه على الارض .

قالوا قبل عام انه سيتم اعادة تسليم بيت الرئيس محمود عباس لحركة فتح بصفته مملوك شخصي له ولكن لم يتم هذا الامر منذ اكثر من عام واليوم لم يتم تسليمه لذلك فالمصالحه حكي يتم تسجيل حروفه على الثلج وحين تطلع الشمس يسيح المكتوب كله ويعودوا لكتابته من جديد للكذب مره اخرى على الشعب الفلسطيني .

نريد ان نقرا اخبار المصالحه بتبادل توزيع الصحف والمجلات والمطبوعات في الضفه الغربيه وقطاع غزه بشكل متبادل هذا ما اقرته لجان المصالحه في اجتماعاتها السابقه وتم تحديد مواعيد لهذا الامر ولم يتم تطبيقه على الارض بشكل عملي ويتم فتح المكاتب الصحافيه المغلقه وبالمقابل فتح كل مكاتب حماس الاعلاميه في الضفه الغربيه .

قالها لي صديقي انه لن يقتنع بالمصالحه الا اذا قرا خبرها من صحيفة القدس وهو يمسك بيده بها وكذلك صحيفة الايام والحياه وكل المطبوعات الفلسطينيه فهذه هي بديهيات المصالحه الفلسطينيه ينبغي ان تسبق كل مايتم الاعلان عنه حتى تكون بمثابة قاعده تستند عليها المصالحه.

عودة كل ابناء شعبنا الذين غادروا الوطن بسبب احداث الانقسام لا ان تكون مبادرات يقوم بها وسطاء لبعض هؤلاء الاخوه من اجل الاعلام والتاكيد ان هناك تسامح من جانب واحد تقوم به حركة حماس تجاه العائدين من ابناء حركة فتح الى وطنهم وشعبهم .

لا يهمنا ان انعقد المجلس الاعلى لمنظمة التحرير بحضور الفصائل الفلسطينيه جميعا بما فيها حركتي حماس والجهاد الاسلامي ولا يهمنا ان تم الاعلان عن ان هناك جداول زمنيه لا تتضمن ما ذكرت من قبل ومايهمنا ان يتم الاعلان عن حكومة وحده وطنيه برئاسة الرئيس محمود عباس او شخصيه مستقله ومايتم من مجادلات في وسائل الاعلام من اجل البروز والظهور في التلفزيونات ومواقع الانترنت والصحف العربيه لهؤلاء الذين اعتادوا على التصريحات بهذه المناسبات .

هناك اشياء نريد ان نراها قبل ان نرى مايمكن ان يتم نقضه على اقرب مفترق والعوده الى المربع الاول والعوده التي الحرب الاعلاميه وكل طرف يتهم الطرف الاخر بانه نقض العهود والاتفاقات وافشل المصالحه الفلسطينيه .