لا تعيدوا تكرار ما حدث في قطاع غزه فتفشلوا ويذهب ريحكم

0
204

9998360445
كتب هشام ساق الله – أي كانت الاسباب التي دعت هؤلاء الشباب الملثمين من ابناء كتائب شهداء الاقصى بالخروج مسلحين في مخيمي بلاطه وجنين وحمل السلاح والوقوف بوجه السلطه ومحاولة كسر هيبتها وشوكتها فهم مخطئين ويكرروا ماجرى في قطاع غزه من الاستقواء على السلطه الفلسطينيه وتحطيم هيبتها ومن ثم ضعفها وانتهائها وتشجيع الاخرين من فصائل مختلفه لفعل نفس افعالهم .

الاسباب التي قراناها وخروجكم ضد بعض الفاسدين في السلطه الفلسطينيه وضد جورهم لا يعطيكم الحق بالخروج هكذا مسلحين وانتم من يتوجب ان تحموا حمى هذه السلطه والتي هي جزء من مشروعكم الوطني لذلك عليكم ان تكونوا اول المنضبطين واول الطائعين وان تناضلوا ضد هؤلاء الفاسدين بطريقه اخرى غير حمل السلاح .

في غزه تم ضرب هيبة السلطه الفلسطينيه من ابناء حركة فتح بالبدايه وكان احدها خطف مدير الشرطه وكسر هيبته واختطاف بعض القاده والخروج بالسلاح وتشكيل مجموعات بلطجه وزعرنه واشياء كثيره اضافه الى اصدار البيانات والتشهير بالبعض من هؤلاء واشياء كثيره حدثت اعطت الاخرين المثال والنوذج في الخروج على السلطه وحملوا السلاح اسوه بابناء فتح استقووا على السلطه حتى ضاعت.

ماتقوموا فيه هو نفس ماقام فيه بعض ابناء حركة فتح في قطاع غزه وهو ما سيشجع الاخرين على القيام بنفس ما تقومون فيه وسيئؤدي الى ضياع السلطه وهيبتها وتصبحوا فيما بعد نادمين تعضوا ايديكم ندما على ماحدث وتعيشوا اللحظات السيئه التي عشناها في غزه .

وعلى العقلاء من ابناء حركة فتح الجلوس الى هؤلاء الشباب والاستماع منهم الى مطالبهم وانهاء مايحدث والذي يطرب الكيان الصهيوني ويعطيه الفرصه للانقضاض على السلطه الفلسطينيه وتمزيقها وتقطيع اوصالها وتقوية خارجين عليها من اجل انهاءها وتحويلها الى ماحدث في قطاع غزه وانهاء المشروع الوطني الفلسطيني الى الابد .

على لجان الاقاليم التابعه لها هؤلاء الشباب المسلحين مخاطبة الهيئات التنظيميه بمطالب هؤلاء الشباب ووقف المظاهر المسلحه والخروج بالسلاح امام عدسات وسائل الاعلام ووائد هذه الظاهره الى الابد واتخاذ قرارات تنظيميه سريعه تحول دون انتشارها وانتقالها الى اماكن اخرى.

على اللجنه المركزيه لحركة فتح التحرك بسرعه والاستماع الى هؤلاء الشباب اكثر واكثر والتحقيق بما يدعونه والعمل سريعا على التصدي لتغول الاجهزه الامنيه في الضفه الغربيه وقياداتها واغلاق هذا لاباب الى الابد حتى لايتكرر ماحدث في قطاع غزه وضياعه بالنهايه ونعود الى المربع الاول ونتندم على ماحدث كما يحدث الان في غزه .

لاتكرروا الاخطاء التي حدثت في قطاع غزه من قبل بعض ابناء حركة فتح وبعض عناصر الاجهزه الامنيه وتقوموا بالاستقواء على السلطه الفلسطينيه حتى تفقد قوتها وهيبتها وتشجعوا الاخرين على الخروج عليها حينها لن ينفع ندمكم ولا عدالة مطالبكم ولاشفافيتكم .

وكان قد ذكر مصدر مطلع في مدينة جنين لدنيا الوطن ان اشتباكات مسلحة في مخيم جنين تدور بين ناشطين من كتائب شهداء الاقصى وقوات الامن الفلسطيني .

وافاد المصدر ان اكثر من 20 مسلح نظموا عرضا عسكريا مساء اليوم الاحد تضامنا مع رفاقهم في مخيم بلاطة .

وذكر احد المسلحين في اتصال هاتفي مع دنيا الوطن ان كتائب شهداء الاقصى في المخيم خرجت بعرض عسكري تضامنا مع مسلحي مخيم بلاطة الداعين لاعتذار رسمي عما حدث معهم في سجني الظاهرية واريحا .

وفي السياق ذاته علمت مصادر دنيا الوطن ان بياناً شديد اللهجة قد اصدره مجموعة من المسلحين عصر اليوم يتهخجم فيه على قيادات الحملة الامنية “الاخيرة” في المخيم .

كما ذكر مصدر خاص بدنيا الوطن ان عددا من مسلحي كتائب الاقصى في مخيم الفارعة خرجوا الليلة وقاموا باطلاق النار في الهواء تضامنا مع مسلحي بلاطة وجنين . ولم ترد معلومات جديدة حتى الان ..

يذكر ان عدد من المسلحين في مخيم بلاطة قد خرجوا قبل ثلاثة ايام في عرض عسكري كبير وتهجموا فيه على قيادات من الاجهزة الامنية .

وعلمت دنيا الوطن ان كافة من خرج في مخيم بلاطة اعتبرته اجهزة الامن مطلوباً وان اثنين منهم قاموا بتسليم انفسهم مساء الاحد ..

وقد وصل لدنيا الوطن البيان الذي وزّعته المجموعات المسلحة في مخيم جنين وجاء فيه ..

تضامنا ً مع اخواننا في مخيم بلاطة .. فاننا في كتائب شهداء الاقصى – فلسطين نطالب بما يلي :

1.اعادة الاعتبار للمناضلين الذين تعرضوا للاعتقال والتعذيب بما يليق بتاريخهم .

2.اعادة السلاح “سلاح المقاومة” الذي تم مصادرته من اهالي الشهداء والمناضلين مع احترام مصادرة اي سلاح شارك في الفلتان الامني والتفريق بينه وبين سلاح الشهداء والمناضلين.

3.تشكيل لجنة تحقيق رسمية للبحث في الخروقات التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا المناضلين.

4.نحن مع توفير الامن لكل المواطنين وحمايتهم حتى من اعتداءات الاحتلال

نأمل من كل اصحاب القرار الاستماع الى صوت الحق والمقاوومة ..