وفد رفيع من حركة حماس يتوجه للقاهرة للمشاركة بالمفاوضات هناك ولا احد من فتح

0
472

9998329141
كتب هشام ساق الله – توجه اليوم وفد رفيع المستوى من كافة التخصصات السياسيه والاعلاميه والامنيه والقانونيه من حركة حماس للانضمام الى فريق المفاوضات بقيادة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وصحبه من اعضاء المكتب السياسي بينما لم يتم استدعاء احد كوادر وقيادات حركة فتح في قطاع غزه .

لم يتم لاستعانه باي من الكوادر القياديه في مختلف التخصصات والعارفين ببواطن الامور ومجريات الاحداث من قطاع غزه والسبب ان الجميع تحصيل حاصل ومغيبين لان هناك من يريد تغيبهم وعدم وجودهم حتى يفتوا بكل شيء ودون ان يكون دور حركة فتح مهم في تلك المفاوضات .

منذ بداية المفاوضات لايتم الاستعانه باي من الكوادر والقيادات الامنيه او الاعلاميه او القانونيه او العارفين ببواطن الامور من ابناء حركة فتح بقطاع غزه ومن الكوادر الميدانيه بسبب عدم احترام القياده السياسيه للحركه هؤلاء الكوادر فاهل مكه ادرى بشعابها .

بينما حركة حماس تقوم باحضار كل الخبراء والمختصين والكوادر الامنيه والعسكريه واصحاب الملفات والمتابعين لادق التفاصيل في الضفه الغربيه عن الاعتقالات والاستدعاءات التي تقوم بها اجهزة الامن هناك وكذلك المفصولين وكل شيء بينما حركة فتح لاتقوم باخذ أي معلومات عن أي شيء في قطاع غزه .

دائما حركة حماس لديها اختصاصات وحركة فتح تاركه الامور على باب الله وليس هناك منطق عملي في عملية التفاوض ولايوجد دائما اوراق رسميه يتم تجديدها كل فتره حتى تساعد في طرح القضايا والمواضيع فلا غرابه ان بعض اعضاء الوفد الفتحاوي المفاوض لايعرفوا بموضوع زكي السكني او أي احد من المعتقلين ولا يتم التدقيق في ملفات المعتقلين بحجج مختلفه والامور سايبه ويتم الاعتماد على ملفات حماس وماتقوله دائما .

قطاع غزه نصيبه غايب من كل شيء فالوفد المفاوض برئاسة الاخ عزام الاحمد مفوض العلاقات الوطنيه يكتفي بمعلوماته من الصحف وبعض الاستفسارات على التلفون من مندوبيه في قطاع غزه دون ان يكون مسئول الى جانبه او كادر ميداني او احد من المتابعين للملفات الى جانبه وخاصه ملف المعتقلين السياسيين والمغلفه قضاياهم بقضايا جنائيه وامنيه .

لاتريد حركة فتح ان تقوم باستدعاء خبراء وكوادر وقيادات الى الوفد التفاوضي حتى توفر على السلطه او الجانب المضيف ودائما يتم التعامل مع قضايا القطاع بشكل خارج ويتم استيقاء المعلومات من حركة حماس على امانتك ياحاجه .

بعد ان قرات خبر 22 خبير من حركة حماس عرفت اهمية ماتقوم به الحركه واحترام القواعد التنظيميه لديها وكذلك قدرتها على بعلومات الى وسائل الاعلام واشياء كثيره يقوموا بها ودائما مصادر المعلومات كلها عن المفاوضات طوال مرحلتها خلال السنوات الماضيه كانت تصدر عن قيادات في حركة حماس ومسئولين اعلاميين يصرحوا لوسائل الاعلام وفتح اخر من يعلم ولانرى منهم الا التنفير وبث الاخبار المحبطه والتي تهاجم فقط حركة حماس .

وكان قد غادر اليوم الجمعة وفد من حركة حماس قطاع غزة عبر رفح متوجها الى القاهرة.

وافاد مراسلنا بالعريش ان وفدا كبيرا من حركة حماس وصل معبر رفح متوجها الى القاهرة لحضور فاعليات المصالحة مع حركة فتح.

وعبر الوفد فى طريقه إلى القاهرة للقاء بعض القيادات المصرية والفلسطينية لبحث آلية تفعيل وتنفيذ المصالحة برعاية مصرية .

وضم الوفد 22 قياديا من أعضاء الحركة ولجان المصالحة بقطاع غزة بينهم إسماعيل الأشقر وصلاح البردويل.