شاركوا معنا حملة الملايين لمناصرة الاسرى على الفيس بوك

0
250

44601_380171515408149_1260627972_n
كتب هشام ساق الله – يقوم مجموعة من الشباب والصبايا على الفيس بوك اضافه الى حمله وطنيه كبيره ستنطلق من اجل التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني فكل من يقرا هذا المقال او يمر عليه يتوجب ان يشارك بتلك الفعاليات المكقامه امام مقرات الصليب الاحمر في مدينة غزه وكل مدن الضفه الغربيه وعلى صفحتك الشخصيه على الفيس بوك .

العدد حتى الان قليل ولايعبر عن عدالة هذه القضيه ولا عن حجم الامه الاسلاميه والعربيه وعددها ولا يصل الى مستوى نضال ومعانات الاسرى الابطال الذين حطموا الارقام الفلسطينيه والدوليه في مدة الاضراب عن الطعام دفاعا عن حقهم في الحريه بعد ان تم اطلاق سراحهم من سجون الاحتلال في صفقة وفاء الاحرار .

فقد كتب على صفحة حملة الملايين لمناصرة الاسرى على الفيس بوك معلومات عن الاسرى المضربين في سجون الاحتلال ينبغي ان يتغير لونه الفيس بوك إلى اللون البني ” تضامنا مع أسرانا خلف قضبان الاحتلال” انت ماذا تنتظر ؟؟

تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الصهيوني ندعوكم لإستبدال صوركم علي مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الصورة.

سمعا وطاعه لكل من يتضامن مع الاسرى سنقوم بتغيير صورنا الشخصيه ونحول صفحات الفيس بوك الى اللون البني والشعار الموضوع للتضامن مع هؤلاء الابطال الذين يخوضوا معركة الشرف بامعائهم الخاويه واجسادهم الضعيفه التي وهنت منذ اشهر وننشر اسماء والمده الزمنيه لهؤلاء الابطال كما وردت المعلومات من على الصفحه .

هدف الحمله الوصول الى 10 ملايين مشارك فيها فالامه العربيه والاسلاميه اصبحت الان امة المليار فلنعلي سقف منظمي الحمله ونصل الى ارقام اكثر واكثر وكل هذا بجهودكم وتبادل الفكره بينكم وقدرتنا جميعا على نشر هذا الشعار من اجل مساندة هؤلاء الابطال في سجون الاحتلال .

الأسير ايمن شراونة (36 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل المحتلة، يخوض الاضراب من 1/7/2012.. دخلَ اليوم يوم اضرابه الـ 170على التوالي..

الأسير سامر العيساوي (33 عاماً) من العيسوية قضاء القدس المحتلة.. مستمر بالاضراب من 1/7/2012 .. دخلَ اليوم يوم إضرابه الـ 140 على التوالي.

وكلا الاسيرين عيساوي وشراونة من محرري صفقة وفاء الاحرار.

الأسير جعفر عز الدين (41 عاماً) من بلدة عرابة قضاء جنين المحتلة.
مستمر بالاضراب من 28/ 11/ 2012.. دخلَ اليوم يوم إضرابه 20على التوالي.

الأسير طارق قعدان (40 عاماً) من بلدة عرابة قضاء جنين، مستمر بالاضراب من 28/ 11/ 2012.. دخلَ اليوم يوم إضرابه 20 على التوالي.

وكلا الاسيرين قعدان وجعفر نال حريته بعد إضرابٍ طويل عن الطعام في سبيلها.. واعيد اعتقالهم قبل نحو ثلاثة أسابيع.

المعتقل يوسف شعبان شافع ياسين (29 عاماً) من قرية عانين قضاء جنين المحتلة، مستمر بالاضراب من 28/ 11/ 2012.. دخلَ اليوم يوم إضرابه 20 على التوالي.

وأكد القائمون على الحملة بأن يوم الإثنين القادم 17-12-2012م سيكون يوما تضامنيا إلكترونيا عالميا لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بمشاركة عشرات الصفحات الفلسطينية وأخرى عربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيّما فيس بوك وتويتر بمشاركة كبرى الشبكات العربية وإذاعات محلية وقنوات فضائية فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي

وادعو كل ابناء شعبنا للتضامن مع هؤلاء الاسرى المضربين عن الطعام والمشاركه بالفعاليات التي دعت اليها القوى الوطنيه والاسلاميه في كل فلسطين واتمنى ان تكون مشاركة حركة فتح مميزه ونوعيه في ذكرى الانطلاقه تضامنا مع هؤلاء الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني .

أكد إبراهيم عليان عضو الهيئة القيادية العليا ومفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على أن الأسيرين المضربان عن الطعام أيمن الشراونة الذي أتم 170 يوما وسامر العيساوي الذي أتم 140 يوما يواجهان خطرا صحيا شديدا .

وأضاف في كلمته التي ألقاها أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد وصول المسيرة التي دعت إليها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وجمعية واعد وشارك فيها مختلف الفصائل الفلسطينية والمؤسسات إلى المجلس التشريعي الفلسطيني أن وصول الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي لقرابة نصف عام في الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا وتنديدا بالإعتقال الإداري التعسفي يتطلب دعما إسنادا وحقيقيا من الكل الفلسطيني دون استثناء .

وأشار مفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح ابراهيم عليان إلى ضرورة ترجمة الشعارات الإسنادية إلى أفعال بالتزام الكل الوطني والإسلامي والمؤسسات أمام مسؤولياته في نصرة ودعم الأمعاء الخاوية التي تتحدى الجوع والسجان الإسرائيلي .

وشدد على وجوب البدء فورا باستثمار حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة في حشد كل الطاقات والمحافل الدولية والإنسانية للضغط على الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان والإفراج عن الأسيرين الشراونة والعيساوي .