المشرق موقع جديد مستقل ينضم الى منظومة الإعلام الفلسطيني

0
212

موقع مشرق
كتب هشام ساق الله – اطلق الصديق العزيز الصحافي علاء المشهراوي عضو الجمعيه العامه لنقابة الصحافيين الفلسطينيين موقع ” المشرق ” وهو موقع اعلامي مستقل بعد فتره طويله من العمل الداخلي وعمل تراث لهذا الموقع وارشيف حسب المتبع فنيا ومهنيا في يوم 12/12/2012 .

اردت ان اعرف الاخوات والاخوه الاعلاميين والمتابعين لدونتي مشاغبات سياسيه عن هذا الموقع الذي يستحق منكم زيارته واضافته الى المفضله الخاصه بكم فهو يتابع الشان الفلسطيني الداخلي اضافه الى متابعة الاحداث العربيه ولديه زاويه للقضايا التي يجمع عليها شعبنا الفلسطيني الاسرى والقدس ويتناول المال والاعمال اضافه الى ركن من الثقافه والادب .

ويتابع الشان الصهيوني بكل تفاصيله وينشر ترجمات للصحف الصهيونيه ومواضيع مختلفه ومايميز الموقع ايضا ان هناك زاويه للشان الرياضي يديرها شقيقه الصحافي الرياضي المعروف احمد المشهراوي وهو نشيط في هذا الشان ويعتبر من الصحافيين المهنيين بهذا الشان .

ويشرف على هذا الموقع ويراس تحريره الصحافي علاء المشهراوي احد الصحافيين المتمرسين العاملين بهذا المجال منذ اكثر من عشرين عام وخريج قسم الصحافه بالجامعه الاسلاميه فقد عمل في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى وهو مراسل صحيفة القدس الفلطسينيه في قطاع غزه .

وعمل الصحافي علاء المشهراوي مع عدد من المؤسسات الاعلاميه العربيه والاجنبيه ولدية مكتب صحافي تدرب فيه العديد من الصحافيين الفلسطينيين الشبان وتخرج منه العديد منهم الذين عملوا بوكالات اعلاميه مختلفه محليه وعربيه .

وموقع المشرق
الذي خرج من رحم مكتب مشرق الصحافي صاحب الخبره الصحافيه الطويله نتوقع له ان يكون موقع متميز يعالج المواضيع المحليه ويكون لديه تقاريره الخاصه وكتابه المتميزين الذين يعملوا بعيدا عن تجاذبات الاعلام التنظيمي الذي يفتت الساحه الفلسطينيه ويساهم بزيادة الانقسام الداخلي .

مبروك اطلاق الموقع للاخ والصديق علاء المشهراوي ونتمنى ان يزور الموقع كل من يقرا عنه ويضعه في مفضلته ويتابع نشاطاته ويحكم عليه عن كثب فهو موقع يستحق الزياره وتفقد كل زواياه .

والصحافي علاء المشهراوي كان اول صحافي فلسطيني يحصل على شهادة السند المتصل برسول الله عليه الصلاة والسلام في قراءة القران الكريم وإقرائه وهذه الشهادة العالية عزف عنها الشباب في هذه المرحلة الحساسة وانصرفوا الى علوم أخرى ولكنها من اسمى العلوم حث عليها الإسلام وقد اخذ السند عن الشيخ صابر احمد من وزارة الاوقاف والشؤون الدينيه.

وقد استغرقت عملية الحصول على شهادة السند من الصديق المشهراوي عامان كاملان حيث واضب يوميا على الاستماع الي شيخه صابر احمد الحاصل على 10 اسانيد متصله للرسول صلى الله عليه وسلم في القراءات العشرة أكثر من ساعتين يوميا حيث تلقى هذا العلم مشافهة .