انتظروا مفاجات الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات

0
188


كتب هشام ساق الله – ذكرى استشهاد القائد والرئيس ياسر عرفات تحل علينا بعد أيام قليله فهي تأتي بعد عيد الأضحى المبارك بأيام مباشره وقد أعدت لكم مؤسسة ياسر عرفات مفاجآت كثيرة وغير متوقعه سيفاجئ بها شعبنا الفلسطيني كله .

فمؤسسة ياسر عرفات بمجلس أمنائها الذي يرأسه رئيس الجامعة العربية السابق السيد عمرو موسى والذي يضم عدد كبير من الشخصيات والسياسيين والوزراء الكبار في العالم العربي ويديرها ابن أخته الأخ ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح .

فقد عملوا الكثير هؤلاء الرجال لتكريم هذا الرجل وترسيخ مسيرته النضالية والثورية في عقول أبناء شعبنا الذين ولدوا بعده والذين عايشوه وهم صغار أو الذين عاشوا معه وواكبوا مسيرة الثورة الفلسطينية .

لقد قامت هذه المؤسسة العريقة والمبدعة بتوثيق حياة الرجل وجمعت كل الأفلام والصور والخطابات والكتابات والرسائل وأحضرت أرشيفه من تونس وقامت بفرزه والاضطلاع عليه وتخيل ما يمكن عمله لهذا الرجل الكبير الذي عاش لفلسطين حياته كلها والذي استشهد من اجلها ورفض التنازل عن الثوابت الفلسطينية ودفع حياته ثمنا لهذا التمسك .

متحفين للشهيد ياسر عرفات تم الانتهاء من التحضير لهما سيتم افتتاحهم العام القادمة بمدينتي رام الله وغزه وسيتم عرض كل مقتنياته وكذلك نشر صوره والكلمات التاريخية التي القها أضافه الى عرض جميل سيتم عرضهم طوال النهار على جداران المتحف أضافه الى أجهزة تلفزيون مثبته بجوانب مختلفة من المتحف سيتم عرض تاريخ الرجل وسيتم عمل تمثال من الشمع يتم عرضه بوابة المتحف للشهيد ياسر عرفات .

يتم الشروع بالتحضير لإنتاج كبير عن حياة الرجل تم إعداد السناريو له من قبل كبار السناريست في العالم العربي ويساعده مجموعه من القادة التاريخيين للحركة ومساعدي ياسر عرفات حتى يواكب الحقيقة ويكون جزء من التاريخ الفلسطيني وسيخرجه احد كبار المخرجين العرب الذي يرفضوا ذكر اسمه ليكون مفاجئه حين يتم عرض الفلم او الإعلان عنه بالقريب العاجل .

وقد قامت مؤسسة ياسر عرفات بتصميم صور كبيرة الحجم تحيي ذكرى استشهاد هذا القائد العظيم ليتم تجديدها في كل الميادين والساحات الشعبية فقد سيتم إرسال هذا الفيلم ليتم طباعة هذه الصور بكل مكان في العالم عليها مقولته الشهيرة لن يكتمل حلمي الا بك يا قدس .

وتم إعداد مسلسلات إذاعيه تروي تاريخ هذا الرجل العظيم منذ بداية حياته وسيتم عرضها على كل المحطات الإذاعية المحلية في نفس الوقت لكي تصل الى اكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا والعالم العربي بأصوات كبار الفنانين والفنانات الفلسطينيات وسرى هذا العمل المبدع النور خلال الاحتفال بذكرى استشهاد القائد الخالد ياسر عرفات

وتم تصميم بوستر مركزي سيتم توزيعه على الأقاليم ليتم طباعته بالمحافظات وسيتم توزيعه وتعليقه على الجدران والأماكن العامة ليخلد هذا القائد الذي نفتقده كلما جد الجد فهذا الرجل كبرنا على حبه واحترامه وتنفيذ تعليماته صحيح ان الرئيس ابو مازن خير خلف لخير سلف ولكننا نحن الى ياسر عرفات هذا القائد الملهم .

وسيتم أيضا الإعلان عن جائزة الشباب وسيتم تسليم جوائز الشهيد ياسر عرفات بالتفافه والمبادرات الاجتماعية والسياسة والفنون والد بكه الشعبية والاقتصاد والإعمال والمؤسسات الأهلية والعمل التطوعي وبمختلف جوانب الإبداع في حفل تقيمه المؤسسة يوم الحادي عشر من شهر تشرين ثاني في حفل مركزي يبث وقائعه التلفزيون الفلسطيني بثا مباشرا بحضور الرئيس محمود عباس .

وحتى لا ننسى فقد تم طباعة الجزء الأول من حياة الرئيس الشهيد ياسر عرفات الذي سيوزع على طلاب الصف الحادي عشر والذي سيكون احد المقررات والمناهج ألدارسيه التي سيتعلمها كل طلابنا في هذا الصف .

وقد قامت مؤسسة ياسر عرفات بعمل سي دي يوضح مراحل حياة الشهيد ياسر عرفات سيتم توزيعه بشكل مجاني على الطلاب وسيتم وضعه على موقع المؤسسة على شبكة الانترنت وسيتم إطلاق النسخة الجديدة للموقع الالكتروني للشهيد الرئيس ياسر عرفات في ذكراه هذا العام مواد ضخمه عن مراحل حياته بالصور والصوت والفيديو بشكل رائع يليق بتاريخ الرجل حتى يستطيع كل الناس مشاهدة هذا العمل الرائع والمبدع .

والمؤسسة تحضر أوراقها بشكل كامل ومتكامل من اجل رفع قضية ضد الكيان الصهيوني تتهمه بشكل مباشر بقتل الشهيد ياسر عرفات وسيتم الكشف عن معلومات خطيره تلقتها المؤسسه تدين بشكل كامل الكيان الصهيوني بجريمة قتل الشهيد ياسر عرفات أضافه الى اعترافات حصلت عليها المؤسسة من محققين دوليين تشرح كيف تمت العملية بكامل التفاصيل .

وحتى لا ننسى فقد جهزت المؤسسة أشياء كثيرة رفض القائمين عليها إطلاعنا على تفاصيل عنها ووصفوها بالأشياء التي ستفرح أبناء شعبنا في ذكرى استشهاد القائد الكبير والرئيس الأول للسلطة الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات .

ملاحظه كل ما ورد هو حلم حلمت به ولكني اعرف انه لن يتحقق بسبب ان الإدارة التي تقود هذه المؤسسة لا تعمل بالشكل الصحيح ولا تقوم بالإعمال المطلوب منها لتخلد الرجل وتعطيه قدره مثل باقي القادة الذين قادوا الثورات بكل العالم والتي خلدتهم شعوبهم عبر مؤسسات وإبداعات منقطعة النظير .