شعار الانطلاقه سطحي ويفتقر الى الجماليات الفنيه ومباشر لايعبر عن حركة فتح

0
268

522540_4248749417149_2089274090_n
كتب هشام ساق الله – الشعار الذي اقر ليكون شعار الانطلاقه المركزي لحركة فتح والذي يحمل اسم عنوان الدوله والانتصار لايعبر عن حركة فتح بل يعبر عن السلطه الفلسطينيه الرسميه فهناك معالم ناقصه بهذا الشعار لعل اولها درع العاصفه وصورة الشهيد القائد المؤسس ياسر عرفات وخليفة دربه القائد ابومازن .

ماحدث ان معدو هذا الشعار ارادوا ان يصمموا شعار يعبر عن السلطه الفلسطينيه وليس عن حركة فتح بشكل رسمي محاولين تغييب شعار العاصفه الرسمي عن هذا التصميم مسيرين الى فوهة بندقيه لكي يغطوا على درع العاصفه الشعار الرسمي لحركة فتح ويمكن ان يكون شعار لجمعية انجي اوز تتلقى تمويل من احدى الدول المانحه .

لاتزال العاصفه شعلة الكفاح المسلح ولازال هذا الاسلوب احد الاساليب الرسميه التي تتبناها السلطه الفلسطينيه ولازالت كل مبادىء حركة فتح بتحرير فلسطين كل فلسطين هي مبادىء تتبناها حركة فتح ولم يتم اسقاط أي شعار او هدف من اهداف هذه الحركه المناضله .

اعضاء اللجنه المركزيه لازالوا يخلطوا بين السلطه الفلطسينيه وحركة فتح المناضله ويعتبرون ان السلطه تعبر عن الحركه والحركه تعبر عن السلطه وهذا خلل كبير ينبغي ان تستقل حركة فتح في شعارها وانطلاقتها عن السلطه ويتوجب ان يكون الشعار الذي يعبر عن انطلاقة فتح يوجد به شعار العاصفه .

حين حاولت حركة فتح في الانتخابات التشريعيه الماضيه بتغييب درع العاصفه وابتداء اطار عباد الشمس كتب فيه اسم حركة بدت عاريه بدون ان تعبر عن نفسها وممسوخه لذلك سقطت في الانتخابات التشريعيه امام حركة حماس .

الشعار الذي اقر من قبل اللجنه التحضيريه لاحياء ذكرى انطلاقة حركة فتح ال 48 هو شعار سطحي لايعبر عن حركة فتح جمله وتفصيله حتى وان تم وضع القدس فيه وصورة العلم وخارطة فلسطين وفوهة البندقيه ولايوجد أي نواحي فنيه له وهو مباشر ورسمي يعبر عن السلطه الفلسطينيه .

يتوجب ان يكون هناك فرق بين حركة فتح والسلطه الفلسطينيه وان يكون هناك خصوصيه لحركة فتح في شعاراتها ورسومها وقراراتها ممكن ان تتطابق مع السلطه او تختلف معها حسب مصلحة الحركه التنظيميه .

للاسف حركة فتح غاب عنها خصوية تكوين مؤسساتها الخاصه مثل الاعلام وتم خلطها مع السلطه الفلسطينيه ليتم اضعافها على المدى البعيد وتبقى ملتصقه بالسلطه تتحمل وزرها واخطاءها وتحاسب على مالم تقم بعمله وتتحمل كل اوزار السيئين في السلطه الفلسطينيه .

انا اقول لهؤلاء الذين يريدون ان يصبغوا حركة فتح بالسلطه ويحولها جسم واحد ان هذا خطير جدا على مصلحة حركة فتح ويحملها اوزار كثيره واتفاقات واعباء حركة فتح بعيده عنها ولاتتحمل وزرها مستقبلا .

جميل ان يتم الى الاشاره الى الدوله وماتم انجازه في الامم المتحده بالحصول على دوله غير عضو بالامم المتحده والاشاره الى الحطه الفتحاويه ولكن غاب عن الشعار الابداع الفني الجميل واكتفى من رسم وصمم هذا الشعار بالتوجه المباشر الذي يعبر عن السلطه فقط ونسي ان حركة فتح هي حركة مناضله كانت وستظل وستبقى على مر السين وكان عليه ان يظهر الشهيد القائد ياسر عرفات وخليفته القائد محمود عباس حتى ولو بخلفيه هذا الشعار .

اقولها بكل شجاعه بان هذا الشعار لا يشبه او يعبر عن حركة فتح طالما ان درع العاصفه وصورة الشهيد ياسر عرفات ورفيق دربه القائد محمود عباس يظهروا في هذا الشعار .

وكان بيان صدر اليوم عن مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، “قطاع غزة”، إن اللجنة التحضيرية المشكلة من أعضاء مفوضية التعبئة والتنظيم، باشرت فعليا ً لوضع الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالحفل المركزي، والذي سيقام بمدينة غزة لإحياء الذكرى الـ 48 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة تحت عنوان “الدولة والانتصار”.