محتويات الثلاجة الغزاويه

0
192


كتب هشام ساق الله – شاهدت كلمات اعجبتني وذهبت الى ثلاجتي ووجدت اشياء مشابهه فهي محتويات الثلاجه الغزاويه هذا ماكتبته الصحفيه امينه على صفحتها على الفيس بوك
زجاجة كوكاكولا جواها مية,,علبة ططلي جواها زيتون او طراشي,,علية حلاوة جواها طبيح امبارح,,وطبعاً لازم تلاقي نص لمونة في باب التلاجة .

جميله هي تلك الكلمات وواقعيه وتحاكي الواقع العام التي تكتب على جدار صفحات الفيس بوك والاجمل من هذا الردود التي يكتبها الاصدقاء فيها كلام جميل وايضا اضافات تندرج ضمن المزح والدعابه رغم اني لا اعرف الاخت الصحافيه امينه ولكني كتبت تعليق على صفحتها قلت” وكذلك المصالحه بين حركتي فتح وحماس بالثلاجه “.

دائما يحلو لقادة حركتي فتح وحماس ان يقولوا بان المصالحه مجمده وفي الثلاجه ودائما انظر الى ثلاجتي حتى اتاكد بان المصالحه لازالت بكل الثلاجات الفلسطينيه بانتظار ان تتكرم علينا الدول المشغوله بمشاغلها وتعيد المصالحه من جديد على واجهة الاحداث .

الصحيح ان المفاوضين الفلسطينيين سواء من حركتي حماس وفتح مشتاقين كثيرا للقاء فقد طال الفراق والانتظار وزادت اللوعه والاشتياق والحنين الى لقاءات الحوار الشخصي ومن ثم المصالحه بينهما والتليفونات لا تكفي لاطفاء لهيب الشوق والاشتياق الذي طال بينهم .

حماس مشغوله بانتخابات رئاسة المكتب السياسي ولا احد يعرف متى ستتم ولديهم انشغالات كثيره باشياء مختلفه والمصالحه لسه بدري عليها ومش كثير مستعجلين على تحقيقها حتى تذهب كل الامتيازات التي يحققها الخلاف والفرقه .

كما ان حركة فتح مشغوله بالانتخابات المحليه في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينيه وكذلك الازمه الماليه وبخطة التوجه للامم المتحده فكل اعضاء فريق المفاوضات يقوم بجولات دائمه ومستمره والانتخابات الداخليه الصهيونيه خلال 90 يوم ينبغي متابعتها والانتظار حتى انتهائها وتشكيل حكومه جديده .

المصالحه ستظل في الثلاجه بدون ان يخرجها احد فالاخوه المصريين مشغولين بمشاكلهم الداخليه ويبدوا انه الرئيس محمد مرسي مش كثير معني بالامر وكذلك المخابرات المصريه بعد تغير قيادتها ايضا الملف الفلسطيني وخاصه ملف المصالحه لم يعد من اهم الملفات التي يعملوا عليها ومهل على المصالحه تبقى شويه في الثلاجه ايش المانع .

والكهرباء بتيجي ومنتظمه وربما تحسنت ساعه او ساعين بسبب اعتدال الجو والغاز بيدخل ولا مشاكل وكذلك الانفاق شغاله الله ينور بيدخل منها كل شيء حتى وان تحدثت وسائل الاعلام عن تدمير بعضها فالانفاق تعمل كاساعه وكل شيء على مايرام وقوات الاحتلال الصهيوني وعدت بتحسين الاوضاع وادخال اصناف جديده ضمن قائمة المواد التي تدخل قطاع غزه ايش بدنا احلى من هيك الله يزيدها من نعمه ويحفظها من الزوال وغزه مش محاصره الا عبر وسائل الاعلام فقط وبحديث السياسيين وصدق السوداني حين قال اللهم حاصر السودان كما حاصرت غزه على هذه النعم الموجوده فيها .

وايضا يتواجد في الثلاجه الى جانب كل ماقلناه الثوم المقشر والفحم حتى ماتطلع أي رائحه للثلاجه و ونص قرن فلفل وباقي نص بصلة وربطة جرجير لما فيه من فوائد كثيره وكذلك ربطة بقدونس ونعنع وريحان للباميه واكم حبة بندوره للسلطه لان اسعارها غاليه واكم حبة باذنجان وربطة لحمه ودجاجه قبل انتهاء الراتب .