عذرا أخي القائد المناضل احمد ابومعيلق الي بيعرفش الصقر بيشويه

0
204


كتب هشام ساق الله – تحدثت مع المناضل والقائد الفتحاوي احمد ابومعيلق ابوفياض على شبكة الفيس بوك كالعاده وسالته هل وجهت له عضوية المجلس الاستشاري باقليمه وقال لي انه لم توجه له أي دعوه واستغربت كثيرا وقال لي مازحا يبدوا ان الهيئه القياديه العليا بقطاع غزه لاتعرفني او سهى عليها اني اسكن في غرب غزه واني موجود او اني لا تنطبق علي المعاير التنظيميه .

جن جنوني واستفزني هذا الكلام كثيرا وأدركت ان هناك من يختار في تلك المجالس حسب مزاجه الشخصي وترك كوادر كثر وتم التعاطي مع تلك الاختيارات وفق حسابات شخصيه وتم استبعاد الكادر المهم في حركة فتح رغم ان اخي ابوفياض موجود دائما على الساحه وهو من الكوادر الفاعليه في الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين وفاز بالانتخابات الاخيره بعضوية مجلس الاداره ويشارك بكل المناسبات الاجتماعيه لكل ابناء حركة فتح .

انا تعرفت على اخي المناضل ابوفياض فور خروجه من المعتقل الصهيوني وتسجيله في الجامعه الاسلاميه عام 1985 وتحرره في صفقة الجليل انذاك وبدات بيننا صداقه قويه فلم تمنحه قوات الاحتلال الصهيوني هويه وكان يحمل ورقه وكل مايشهاده الجنود الاسرائيليين ويطلبون هويته يعرفون انه اسير محرر وكان دائما يعاني من هذه الورقه وويلاتها وبقي يعاني ومطلوب ان يقوم بمراجعة مقر الحاكم العسكري بانتظام لتجديد تاريخ هذه الورقه وكنوع من الاقامه الجبريه .

المناضل القائد احمد ابومعيلق اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني واتهمته بالانتماء لحركة فتح وهدمت بيتهم في مدينة رفح وكذلك في مخيم المغازي وحكمت عليه بالسجن المؤبد لمشاركته بعمليات عسكريه ضد قوات الاحتلال .

وخاض تجربة التحقيق في زنازين الكيان الصهيوني وكان دائما بطلا وكان احد قادة الحركه الاسيره الفلسطينيه داخل سجون الاحتلال حتى تحريره من سجون الاحتلال وعودته الى بيته بعد قضاء سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني .

وخاض تجربة العمل النقابي والتنظيمي فور خروجه من الاسر التحق بالجامعه الاسلاميه وتولى مهام مسؤولية الحركه في الجامعه وعمل بجد واجتهاد ونشاط في بناء جيل الشبيبه وكان قائد متواضع ومعطاء عانى كثيرا من هذه المهمه التنظيميه بالاستدعاء الدائم لمقرات المخابرات الصهيونيه وكذلك الاعتقالات الدائمه .

في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى تولى مسؤولية قيادة تنظيم القطاع في اصعب واحلك الاوقات فيها حتى اعتقلته قوات الاحتلال وتم التحقيق معه وخاض تجربة صعبه ومريره بجسده استطاع ان يوقف ضربه صهيونيه موجهه لتنظيم قطاع غزه بصموده في زنازين الاحتلال وصدر قرار بابعاده الى خارج الوطن وابعد هو وكوكبه من المناضلين من ابناء حركة فتح والتنظيمات الفلسطنييه الى جنوب لبنان .

واستقر به المقام فيه بالجزائر والتحق في معسكرات الثوره الفلسطينيه هناك واكمل دراسته الجامعيه وكان احد اهم القيادات الفتحاويه الذين عملوا هناك حتى عاد الى الوطن مع القوات العائده الى قطاع غزه وعمل في الشرطه وتنقل من موقع الى موقع فيها وكان احد الكوادر المميزين فيها .

خرج الى التقاعد مبكرا وهو في عز شبابه حسب قانون الرئيس محمود عباس لعام 2008 ونشط بهذا المجال لخدمة ابناء ابناء الاجهزه الامنيه المتقاعدين وهو من انشط الشباب المتقاعدين ويعمل بجد ونشاط هو وزملائه بهذه المهمه ويقدموا لاخدمات لجميع المتقاعدين حسب الامكانيات الموجوده لديهم .

يبدو ان من اختار اعضاء المجلس الاستشاري في اقليم غرب غزه عمي عليهم اسم احمد او انهم ارادوا ان يعاقبوه لانه يتم طرحه دائما لعضوية الهيئه القياديه العليا من قبل مناضلين يعرفوا الرجل حق المعرفه سواء داخل قطاع غزه او خارجه فارادوا ان يغيبوه عن المجلس الاستشاري وانا اقول لهم بان الشمس مابتتغطى بغربال .

انت اكبر من كل المسميات والمواقع اخي ابوفياض والي بيعرفش الصقر بيشويه وانت علم يتشرف بك أي موقع بعضويتك فيه وانت تنيره وتضيف له اضافات جديده بانتمائك وعطائك وحبك الكبير للجميع واخلاقك العاليه وتواضعك .

امثال القائد المناضل احمد ابومعيلق كثيرون من المناضلين والقاده الذين تم تجاوزهم وعدم اختيارهم بتلك المجالس الاستشاريه الشكليه والاسماء كثيره وعديده اتمنى ان يتم عرض كل الاسماء التي تم تجاوزهم على امتداد اقاليم قطاع غزه حتى يتعرف الاخ نبيل شعث على من تم استثنائهم بسبب خلافات تنظيميه سابقه او لانهم لايريدوا لهؤلاء ان يكونوا موجودين خوفا على مواقعهم ولان كثير منهم تم تعينه من فوق وانزل ببرشوت الى مواقعهم القياديه .