موائد طعام الإسلاميين تطير العقول وتجري السنة قادة فتح من لذتها

0
209


كتب هشام ساق الله – استغربت واستغرب معي الكثيرون من ابناء حركة فتح تصريحات الاخ نبيل شعث عضو اللجنه المركزيه وصاحب المهام المتعدده على الصعيد الداخلي والخارجي بشان تفضيل حركة فتح بقاء خالد مشعل على راس تنظيم حماس وهذا تصريح مستهجن ومنكر وتدخل سافر بشؤون تنظيم فلسطيني.

ما لحركة فتح وبقاء خالد مشعل او مغادرته موقعه كرئيس للمكتب السياسي لحركة حماس فهذا شان داخلي لحركة حماس كان على للقيادي شعث ان لا تحدث بشانه او ادلى بدلوه فقادة حركة حماس جميعا سواء كان مشعل او مرزوق او هنيه او غيرهم لديهم أجندة تنظيميه وحزبيه خاصة يحافظوا على مصالحهم ومصالح تنظيمهم فيها .

هل انهت حركة فتح فتح مشاكلها الداخليه والاحتجاجات في صفوفها وضبطت كل اوضاعها التنظيميه وصار عند قياداتها فراغ حتى يتدخلوا بشؤون التنظيمات الاخرى وخاصه تنظيم حماس المنظم والمرتب والذي يعرف ماذا يريد ويختار القاده المناسبين له وفق مصالح الاغلبيه في داخل الحركه حتى يدلي بهذه التصريحات الاخ نبيل شعث .

يقول الاخ نبيل شعث عن خالد مشعل انه أخ وعزيز، وبالمناسبة، فإن اللقاء الاول الذي جمعني به كان في مدينة اسطنبول على العشاء الذي اقامة رجب اردوغان وذلك بجهود من رئيس الوزراء أربكان، في العام 95، لذلك فتركيا، هي سبب معرفتي بمشعل، وبالتالي لا يوجد لدينا مشكلة، واعتقد أنه من قادة حماس الأكثر رغبة في الوحدة .

ويضيف شعث ان هناك تحضيرات لتشكيل قيادة جديدة لحركة فتح في قطاع غزة،ومطالبات بعدم تكليفك شخصياً بقيادة الحركة،لان غزة بحجمها بحاجة إلى شخص متفرغ، هل ستبقى في التشكيلة الجديدة أم ستترك؟* خمسة عشر عاماً والقيادة المتفرغة، أوشكت أن تقضي على حركة فتح، لا أريد الاستمرار، والقيادة الموجودة الآن هي قيادة مؤقتة،وقبولي بالمهمة يحملني طاقة ومسؤولية كبيرة، نريد انتخابات جديدة لفتح، وذلك من خلال الديموقراطية، لن أترك هذه المهمة الآن، وثقتي بأبناء فتح لا حدود لها، فهم بحاجة لقيادة جديدة، وخلال مدة أقصاها ثلاثة اشهر قادمة، ستكون هناك قيادة جديدة لفتح، ولكن بوجوه جديدة.وأنا قبلت هذه المهمة لأنني أعشق غزة، ومصلحتي هي ان تقوى فتح .

يبدوا ان موائد حماس والإسلاميين تخرج الكلام المخبئ في عقلية القادة الفتحاويين فالمره الماضيه تحدث عن لذة الطعام الذي تناوله على مادبة رئيس وزراء حكومة غزه اسماعيل هنيه وخاصه الرز بالجمبري وتنوع الاسماك اللذيذه والمعده جيدا اكيد الاكل الذي يعده الإسلاميين ينقرا عليه الصمدية على رأي عجايزنا .

انتظروا خلال الثلاثة شهور القادمه ستتم انتخابات وستنتهي مشاكلكم للابد وستظهر وجوه قياديه جديده وستم قيادة تلك الانتخابات من الخارج على التليفون والانترنت والفيديو كونفرانس ستستبعد العسكريين والمتقاعدين والدحلانيين وستاتي بقيادات جديد ديمقراطيه لديه فهم غربي ليس لها علاقه بحركة فتح القديمه التي تتبنى الكفاح المسلح او كان لها أي تاريخ نضالي .

وانتظروا ايضا نتائج الانتخابات المحليه في الضفه الغربيه وستروا كيف استطاعت قيادة فتح ان تبطح فتح وكيف وصل المستقلين الى رئاسة وعضوية المجالس البلديه والقرويه بسبب منافسة فتح لفتح الاخرى وربما كان هناك ثلاث فتحيات فتح الرسميه وفتح المستقلين وفتح المناضلين ولا نعلم ماذا سيجري وماهي نتائج الانتخابات القادمه .