سلامات للأخ المناضل محمد جوده النحال ابوجوده بإجراء عملية قسطرة

0
223


كتب هشام ساق الله – غادرنا أول أمس الأخ والصديق العزيز محمد جوده النحال ابوجوده لاجراء فحوصات طبيه في مستشفى الميزان بالخليل وقد قام اليوم الاطباء بعمل قسطره له وتركيب دعامه والحمد لله يتماثل للشفاء العاجل وسيعود الى قطاع غزه باقرب وقت ممكن ليتشافى ويعود لممارسة نشاطه الكبير والغزير وقد اتصلت به اليوم واطماننت على صحته .

الاخ والصديق ابوجوده تربطني فيه علاقة أخويه متينة تزايدت في السنوات الماضية ووجدت فيه صديق يحترم الصداقه ويحترم كل من يعرفه ويجامل كل أصدقائه وكذلك كل أبناء الحركه فهو رجل في ديمومه كبيره من النشاط يحترم الصغير والكبير .

تعرفت على الصديق ابوجوده اثناء ترددي على مقر اللجنه الحركيه العليا بداية السلطه وزادت علاقاتي فيه حين كنت احضر اجتماعات تنظيميه بمقراها الرئيسي وتوطدت العلاقه اكثر واكثر وكم كانت اللقاءات رائعه وجميله بحضور الصديق المناضل محمد كويك ابوعدنان هذا المناضل الذي وطد علاقتي بالاخ ابوجوده النحال .

عمل الاخ ابوجوده بداية السلطه في جهاز المخابرات العامه ثم انتقل للعمل عام 1996 كمسئول إداري في مقر اللجنة الحركية ومندوبها لدى الادارة والتنظيم وكذلك ديوان الموظفين والتامين الصحي العسكري ثم مدير لمكتب الاخ المناضل احمد حلس ابوماهر امين سر اللجنه الحركيه العليا بقطاع غزه .

وفي اول انتخابات تمت في اقليم غرب غزه رشح نفسه لهذه الانتخابات وفاز فيها وثم انتخب امين سر للاقليم وبقي بهذه المهمه التنظيميه حتى انعقاد المؤتمر السادس لحركة فتح الذي جرى في مدينة بيت لحم ولم يرشح نفسه لتلك الانتخابات .

اعتقلته اجهزة امن حكومة غزه مدة ثلاثة شهور اعتقال سياسي وتنقل في سجون مختلفه ومنعته من السفر عدة مرات ولجا الى مراكز حقوق الانسان بمدينة غزه لكي يتمكن من العلاج في الاردن واجرى عملية قلب مفتوح .

تم انتخابه كعضو بالمجلس الثوري بعد ان جرت تعين للكفاءات التنظيميه واختير عن قطاع غزه وحصل على اكثر ثلثي اصوات اعضاء المجلس بعد تنسيب اللجنه المركزيه لحركة فتح له ورشح نفسه لانتخابات لجنة الرقابه وحماية العضويه وفاز بنائب المفوض الاخ كمال الشيخ وشكل اجهزة الرقابه الحركيه في كل اقليم من اقاليم قطاع غزه .

تم تكليفه كعضو بالهيئه القياديه العليا واعتذر عدة مرات لكونه مكلف بمهام تنظيميه تتعلق بالرقابه الحركيه ولا يجوز الازدواجية بالمهمه وتم تعينه مدير عام لمؤسسة اسر الشهداء والجرحى بقطاع غزه والتابعه لمنظمة التحرير الفلسطينيه والتي تقودها الاخت ام جهاد الوزير منذ تاسيسها .

وتم تكليفه بشكل استثنائي من قبل اللجنه المركزيه لحركة فتح بقيادة ملف الحوار الرياضي لحركة فتح مع حركة حماس ونجح بتوقيع اتفاق بتشكيل مجالس مشتركه لعدد من اندية الوفاق ادت الى انفراج اجواء المصالحه الداخليه والاتفاق مع حركة حماس على حول انتخابات اتحاد كرة القدم ونجحت قائمة التوافق بينهما ويجرى الاتفاق خلال الايام القادمه على انتخابات الاتحادات الرياضيه وانتخابات اللجنه الاولمبيه الفلسطينيه وهو نائب رئيس نادي الشمس الرياضي في تل الهوا بجنوب مدينة غزه .

والاخ محمد جوده النحال ابوجوده من مواليد شهر اغسطس عام 1965 ولد في مدينة غزه وتعلم في مدارسها ودرس علوم سياسيه والحقوق في جامعة الازهر نتمنى له الخير والنجاح والعمر المديد والسلامه و الشفاء العاجل والعوده بسرعه لممارسة مهامه التنظيميه وحياته الاجتماعيه والى الامام .