نحن قليلي الانتصار لذلك نكبر الصغائر ونجعلها انتصارات كبيره

0
349


كتب هشام ساق الله – فرحنا قليل وانتصاراتنا قليله ونجنح دائما كوننا حركة مناضله الى تحقيق الانتصارات حتى وان كانت وهميه وشكليه المهم ان نقيم الدنيا ولا نقعدها حتى نثبت اننا انتصرنا وحققنا انجازات كبير وهذا ما حدث مع الاعلان عن دخول حركة فتح عضوية الاشتراكيه الاوربيه وماتحقق من انجاز تاريخي لحركة فتح بهذا الانجاز الكبير الغير مسبوق دعى الجميع الى الاشاده فيه .

فكرت كثيرا وبحثت فلم اجد الامر سوى فرقعه اعلاميه اراد منها من حقق الانجاز الكبير ان يقول انه يعمل كثيرا وخارق للعاده وهو من يحقق الانجازات العظيمه في العلاقات الدوليه وتساءلت ماذا يمكن ان تستفيد حركة فتح من هذا الانجاز الغير مسبوق .

كانت ولازالت لنا علاقات مع كل الاحزاب الاشتراكيه في اوربا منذ ان كانت تحضر حركة فتح مؤتمرات الاشتراكيه الدوليه بداية السبعينات وكان ممثلوها اعلام في تلك المؤتمرات وكم قرار اتخذته هذه المؤتمرات داعما لقضيتنا الفلسطينيه .

ايش بتفرق عضوية الاشتراكيه الدوليه عن الاشتراكيه الاوربيه كانت ولازالت الاحزاب الاشتراكيه الاووربيه هم من قادة الاشتراكيه الدوليه فمنذ ان بدات فرنسا واحزابها الاشتراكيه عقد اول مؤتمر للاشتراكيه الدوليه عام 1930 لتتمايز اوربا عن الاحزاب الشيوعيه المواليه للاتحاد السوفيتي .

انتظروا علاقات ثنائيه مع الاحزاب الاشتراكيه الاوربيه وانتظروا لقاءا متبادله وعلاقات ثنائيه ستقيمها حركة فتح مع تلك الاحزاب وحضروا شنطكم في الضفه الغربيه لتذهبوا بدورات وورشات عمل دوليهومخيمات صيفيهوشتويه مشتركه مع رفاقكم في الاشتراكيه الدوليه .

غريب جدا ان حركة فتح التي تعاني من فقر كبير في الديمقراطيه وممارستها في اطرها التنظيميه ان تصبح جزء من منظومه اوربيه كبيره تتبع الوسائل والطرق الديمقراطيه في حياتها ويعيش شبابها واذرعها المختلفه حاله من الرفاهيه في ممارسة الديمقراطيه ان تصبح عضو في هذه المنظمة الديمقراطيه جدا .

غريبه هذه الدنيا من يقودنا الى العلاقات الدوليه والانجازات الغير مسبوقه هو من يقودنا نحو الاقصاء والاتهام بالولاء لهذا او ذاك ويمارس ممارسات غير ديمقراطيه في الاطر التنظيميه في قطاع غزه وغريبه ان يتحدث عن المثل الثوريه والنضال السلمي والانجازات الفتحاويه في المحافل الاوربيه ويمارس عكس مايقول في قطاع غزه في نفس المهمه.

انتظروا فوز تلك الاحزاب الاوربيه خلال السنوات القادمه ووصلوهم الى سدة الحكم في كل البلدان الاوربيه حتى تتبدل المعادله الاوربيه المسانده لدولة الكيان الصهيونيه والتي تدعمها اضعاف اضعاف ماتدعم دولة فلسطين الصغيره .

انتظروا ان يتم عكس روح الديمقراطيه في تلك الاحزاب مستقبلا على حركة فتح وستروا التغيير الكبير من خلال اللقاءات القادمه التي تعدها مفوضية العلاقات الدوليه لكم في الضفه الغربيه لتطور ابداعات الكادر الفتحاوي واخذ التجارب الاوربيه مش مهم كثير مستوى الدخل والاوضاع الاقتصاديه والحياتيه اكيد سيجد الخارقين الحارقين نقاط للوصول بحركة فتح الى مصاف الاحزاب الاوربيه الاشتراكيه بابداعات كبيره وصنع في فلسطين .

مبروك هذا الانجاز الكبير الخارق الحارق المتفجر والذي ننتظر ان نرى اثار تلك العضويه ونحقق انجازات كبيره على كافة الاصعده والمستويات والاستفاده من هذا الانجاز الغير مسبوق في تطوير ديمقراطية حركة فتح في كافة الاصعده والمستويات حتى تعود الى ديمقراطية سكر زياده .