هل نحن جاهزين للتصويت بالأمم المتحدة القادم

0
174


كتب هشام ساق الله – بعد ان نزل الرئيس محمود عن عباس عن منصة الخطابه في الامم المتحده يفترض ان الماكينه السياسيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه والسلطه الفلسطينيه وحركة فتح والدول العربيه والاسلاميه باتت تتحرك وجاهزه وعلى اهبة الاستعداد للبدء بعملية سياسيه جماعية لتجنيد اكبر عدد ممكن من الدول للتصويت الى جانب الحق الفلسطيني .

ويفترض ان يعقد الرئيس القائد اجتماع مع كل السفراء والمبعوثين الفلسطينيين كما حدث المره الماضيه في تركيا لتجنيد الدول المتواجدين فيها والراي العام من اجل التصويت الى جانب الحق الفلسطيني بمنح عضوية مراقب في الامم المتحده لدولة فلسطين خلال الشهر القادم او الذي يليه.

ينغي للرئيس القائد ابومازن ان يقوم بعمل حمله سياسيه للتنبيه من خطر الحصول على عضوية مراقب بالامم المتحده وردة فعل الكيان الصهيوني بقطع استحقاقات السلطه الفلسطينيه من الضرائب لدى الكيان الصهيوني وتحريضهم لدول العالم بقطع المساعدات للسلطه الفلسطينيه وكذلك فرض حصار على المدن والمحافظات في الضفه الغربيه .

وينبغي دراسة الخطوه القادمه بتحويل الملف الى مجلس الامن واجراء التصويت عليها من جديد بعد ان فشلت العام الماضي من الحصول على اغلبية التسع اصوات اللازمه لحصول فلسطين على المقعد في الامم المتحده سواء مراقب او كامل المهم ان يتم اختراق التحريض الصهيوني وتحالفاته الدوليه .

تحضير المجتمع المدني الفلسطيني والشباب ومؤسساتهم بالقيام بمبادرات مجتمعيه وابداعات الشباب تخدم توجه السلطه الفلسطينيه بالتصويت وكذلك تحضير السفارات الفلسطينيه والجاليات بالضغط على الدول الموجودين فيها من اجل تجسيد راي عام لهذه الخطوه الهامه .

جميل انضمام حركة فتح الى منظمة الاشتراكيه الاوربيه كعضو ونريد ان يتم الاستفاده من هذا الانجاز بتحرك مفوض العلاقات الدوليه – الصين + مصر وقيادة منظومة الدول بعلاقاته على التليفون كي يجندهم للتصويت الى جانب الحق الفلسطيني بعد الفشل الذي حدث العام الماضي بالتصويت بمجلس الامن والتاكيدات التي اكدوها لوسائل الاعلام باننا جاهزين ومعنا الاصوات التسعه اللازمه وبالاخر طلع حكيهم مش صحيح لانريد ان نصدم هذه المره بالتصويت بالامم المتحده ونريد الحصول على اعلى الاصوات .

نعلم ان مقعد فلسطين في الامم المتحده بصفة مراقب لن يفيدنا كثيرا سوى تحسين وضع السفراء والمبعوثين الفلسطينيين ومعظم دول العالم قامت بهذه الخطوه بدون قرار بالامم المتحده ورفعت تمثيل فلسطين الى صفة دوله كامل العضويه ولكننا نريد ان نحدث اختراقا في الساحه الدوليه غير التعاطف الوجداني والدعم المادي بتحقيق شيء على الارض على طريق العضويه الكامله .

رغم ان هذه الخطوه هي خطوه رمزيه ولا تعود علينا بشيء كثير الا انها خطوه يتوجب العمل كثيرا لانجاح مساعي ومقاصد الرئيس ابومازن فيها وان يتجند الجميع الى جانبه في حلقه من العمل المتواصل والمتكامل من اجل انجاح وترجمة خطاب الرئيس الى واقع على الارض تعبنا الفشل وتذوق مرارته ونريد ان نغير طعم حلوقنا بفرحه كبيره مدويه تعيد لنا شيء حتى نشعر بالنصر ولو بعضوية مراقب .

وينغي لتنظيم فتح النائم والذي يغص بثبات عميق ان يتحرك وينفض عن جسده الغبار وان يقوم بعمل برنامج فعاليات وطنيه لهذه الخطوه يتحرك فيها كل اذرع الحركه واقاليمها بحركة متناغمه بتوقيت واحد وزمن واحد سواء داخل الوطن وخارجه وان يجند حلفاءه في منظمة التحرير بكل فصائلها للمشاركهبهذه التظاهره الوطنيه الكبيره لانريد ان يمر هذا الحدث هكذا بدون احتفال واعلام وفرح .

يكفي اعلامنا تفرق وعرض الفضائح ونشر تفاصيلها الدقيقه لدرجة انهم سيذكرون الالوان الدقيقه وسردها باقلام كتاب يستعرض كل واحد منهم خبرته في عالم الفضائح يدعون الحرص والوطنيه وهم منها براء حين ينهكون بعرض حركة فتح ويكشفون عورتها من خلال ابراز فضائح قيادات محسوبه علينا من اجل التشهير ليس بمن قام بفعل الافعال المخزيه بل بحق حركة مناضله تحملة جريرته ويمكن ان تتحمل تبعاته في الانتخابات المحليه القادمه .

كفى كفى وتحركوا للعمل ولو مره منذ انتخاب اللجنه المركزيه لحركة فتح حتى نرى انه تحقق انجاز واحد واحد مش اثنين على الارض حتى نقول ان من اهم انجازات انها قامت بعمل واحد وهو ……..