اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح بمدينة رام الله بمن حضر

0
138


كتب هشام ساق الله – سالني اخوه على صفحة الفيس بوك عن اجتماع المجلس الثوري الذي اعلن عنه فقلت لهم انه اجتماع غير رسمي وتشاوري بمن حضر وتواجد في مدينة رام الله ويستطيع ان يحضر الاجتماع وانه لا احد من قطاع غزه هناك حسبنما سمعت وسالت الا الذين يعيشون هناك .

الاجتماع لن يناقش الوضع التنظيمي في قطاع غزه لان اصحاب العلاقه غير موجودين في هذا الاجتماع وهم اعضاء المجلس الثوري من ابناء قطاع غزه لم يتم عمل تنسيق لهم فقط تلقوا الدعوه على ايميلاتهم الخاصه من امانة سر المجلس الثوري .

والاجتماع هو تشاوري فقط للحديث بين اعضاء المجلس الثوري ولا يمكن ان يصدر عنه أي قرارات او أي شيء فقط يكونوا جاهزين لاصدار بيان تاييد للرئيس بعد إلقاءه خطابه أمام الجمعيه العامه للامم المتحده والاشاده بالخطاب وقد كتبت مسودة البيان المتوقع صدورها بانتظار فقط سماع خطاب الرئيس واجراء بعض التعديلات على البيان وكل واحد منهم سيتحدث عن همومه باقليمه ليس اكثر وهناك فرصه للقاء الاصدقاء والاحبه من اعضاء المجلس الثوري والتاكد من مواضيع مختلفه وممارسة النميمه وخاصه بالمواضيع التي اثيرت في وسائل الاعلام.

وهناك تشاور سيتم واطلاع الحضور على ما اسفرت عنه اجتماعات امانة سر المجلس الثوري ومسؤولي اللجان المختلفه في المجلس الثوري والبيان الذي صدر وتبادل بعض الملاحظات على الوضع التنظيمي الداخلي في الضفه الغربيه ومعرفة قوة الحركه في انتخابات المجالس المحليه المزمع عقدها الشهر القادم وكل عضو يشكوا للاعضاء المشاكل التي تعانيها منطقته ويتحدث كل منهم عن الاقوياء الذين يدعمون القوائم المنافسه لقوائم الحركه سواء داخل الاطر التنظيميه او من خارجها من قيادات الحركه .

حتى لو كان الاجتماع رسمي وبكامل هيئته فقدت القاعده الفتحاويه الثقه بهذه الاجتماعات وباتت لا تعول عليها أي امل اذا كان اعضاء اللجنه المركزيه يتحدثون عن انفسهم انهم …. فما بالك باعضاء المجلس الثوري الذين يجتمعون حسب اوقات فراغ اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح ولم يتخذوا أي قرار يعيد الثقه فيهم معارض للجنه المركزيه .

لا تعولوا أي امل على تلك الاجتماعات حتى وان كانت رسميه فقد اقرت الهيئه القياديه في اللجنه المركزيه المكلفه بانهاء ملف قطاع غزه التي اعلن عنها بوسائل الاعلام 4 اعضاء من اصل 5 في اللجنه المركزيه بالاضافه الى امين سر اللجنه المركزيه لحركة فتح ومسئول مكتب التعبئه والتنظيم العام الاخ ابوماهر غنيم وهناك من وضع بلوك على تلك القرارات وضربها عرض الحائط واصر على تنفيذ مافي راسه لارضاء اهواء شخصيه على ماذا تعولون وتضعون الامال في بحث موضوع قطاع غزه خلوها على الله .

كان بالامكان ان يتم عمل تنسيق لاعضاء المجلس الثوري من ابناء قطاع غزه وهذا امر سهل جدا لاشراكهم بالتشاور ولكن الموضوع يخص الضفه واصبح المجلس الثوري حواكير حاكورة غزه وحاكورة الضفه وحاكورة الخارج .

بانتظار البيان السياسي الذي سيتم اصداره عن اجتماع المجلس الثوري التشاوري والذي سيشيد بما جاء بخطاب الرئيس من نقاط استراتيجيه هامه جدا ومحافظته على الثوابت الوطنيه والذي سيفضح الاحتلال الصهيوني وتعنته في اقرار السلام وحق شعبنا باقامة دولته الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس على ارضه وضرورة الاعتراف بعضوية الدوله الفلسطينيه بالامم المتحده .

وكانت قالت أمانة سر المجلس الثوري لحركة فتح، إن المجلس سيعقد اجتماعا تشاوريا، يوم غد الخميس، بمشاركة الأعضاء المتواجدين من اللجنة المركزية والمجلس الثوري.

ويأتي الاجتماع بناء على دعوة وجهتها أمانة سر المجلس الثوري، وذلك في ظل تطورات وطنية كبيرة على مختلف الأصعدة، من حيث الضغوطات التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية، والاستحقاقات الوطنية والسياسية، وانتخابات الهيئات المحلية، والتطورات الحركية العامة.