فساد وخاطرشي يسود موسم الحج هذا العام

0
111


كتب هشام ساق الله – حين تحدثنا عن الانحراف الفج والواضح في المنحة الملكية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك العربيه السعوديه وكيف أنهم اخذوا 400 اسم من اسر الشهداء والأسرى لصالح ما اسماه وزير الأوقاف محمود الهباش بالحالات الاجتماعيه الخاصه وكيف ان هذه الأسماء أخرجت أناس كثيرون كانوا يستحقون الحج هذا العام وتم استبعادهم .

ال 400 حاله التي اقتطعها الهباش 200 حاله لمحاسيبه والتحويلات التي تأتيه من الاجهزه الامنيه ومكتب الرئيس واستزلاز أناس كثيرون منهم صحفيين واعلاميين ومصورين حتى يصوروا فعاليات الوزير لا يستحقون الحج اضافه الى ارضاءات وتنسيقات على حساب المواطنين تم التكرم بها وإقامة علاقات اجتماعيه على حساب اسر الشهدء والجرحى والاسرى وهذه المنحة المباركة .

و100 حاله تم إعطائها لوزير الاوقاف بحكومة غزه ولجنته يتم منحها لمن يريدون الحج بشكل خاص وشخصي وتم إرضاء أناس كثيرون فيها وإقامة علاقات وتسهيلات للجنة الحج المشتركة اضافه الى تمرير مصالح ومواقف وتسكير ملفات وتجاوزات بينهم .

و100 حاله تم توزيعها على لجنة فتح وحماس ومعهم الشيخ المرجح المستقل لكل واحد منهم مجموعه من الحجاج حتى يرضي محاسيبه والباقي تم الاتصال بأناس غير مسجلين ولا يريدون الحج واقترحوا عليهم الحج سواء من فتح او حماس لعمل علاقات عامه على حساب الناس الذين كان يفترض ان يحجوا على حساب هذه المنحة الملكية .

اتصال ياتي في جوف الليل يتصل فيك احد هؤلاء المتنفذين يطلب منك تحضير 4 صور على خلفيه بيضاء وجواز سفرك حتى يتم التفييز لك وان تخرج على حساب المنحة الملكيه بدون وجه حق تحت ستار الحالات الاجتماعية الخاصه التي اقتطعها الهباش لنفسه ولمن يريد بدون وجه حق .

صحفيون ورجال امن وشخصيات حزبيه وتنظيميه سواء من حماس وفتح واعضاء مجلس تشريعي ومرشدين وإداريين واناس محولين من الوزارات والهيئات والجمعيات ليس لهم علاقة بالخصوصية او باي شيء جوقة يتم إقامة علاقات شخصيه ومجاملات على حساب اسر الشهداء والجرحى والاسرى .

حتى لا نقول اننا متجنين على احد نطالبهم بان يقوموا برفع كشف بأسماء تلك الحالات الخاصة والإعلان عنها حسب ما يقولون عن الشفافية الكاذبه التي يتحدثون عنها ويعلنوا كشوف العام الماضي فالأسرى والشهداء معروفه المعايير التي عملوا عليها يمكن ان يتجاوزوا بحالات لا تتعدى أصابع اليد ويمكنهم ان يبرروا ما يتم فيها .

اما الذي يتم بالحالات الخاصه التي ابتدعها وزير الاوقاف محمود الهباش فهي بحاجه الى تفسير في كل واحد من الذين تم تسجيلهم وحين يعلن الهباش عن ال 400 حاله فاننا سنقوم بتحليل ما تم ومعرفه الكوسة والخاطرشي الذي حدث ومستوى الفساد في تسجيل تلك الأسماء .

المحاصصه وتقسيم الغنائم بين الحكومتين تم من خلال مروجين بينهم مصالح كبيره وبيزنس يتم في الخفاء يتوجب ان يتم فتح هذا الملف بعد موسم الحج فقد سبق للمجلس التشريعي ان فتح هذا الملف العام الماضي في كتلة فتح البرلمانيه ولكن تم تسكير هذا الملف ووضع التقرير كغيره في ارشيف الكتله ومكتب الرئيس لان الرجل مدعوم بشكل كبير ولا يستطيع احد ان يحاسبه اضافه الى علاقاته القديمه مع حماس .

بيزنس وعلاقات اجتماعيه وفساد ومحاصصه وخاطرشي هي عناوين موسم الحج الحالي يتوجب ان يتم اتقاء الله بهذه الفريضه وان يتم اختيار اصحاب الحق وعدم استعمال هذه المنحه الملكيه بشكل سيء واخراجها عن المكرمه الملكيه والتي ترعى اسر الشهداء والجرحى والاسرى واهلهم وهم فقط أصحاب هذا الحق ولا احد غيرهم .