ملاحظات الى بلدية غزه

0
186


كتب هشام ساق الله – كانت عادة بلدية غزه بالسابق ان تقوم دائما بتجديد الاشارات لتسهيل مرور طلاب المدارس والمواطنين في المفارق الرئيسيه وكان تدهن على الارض مرتين بالسنه ولكن لوحظ بالفتره الاخيره ان هناك تقصير بهذا المجال .

لاحظت في اكثر من مكان في مدينة غزه اشارات المرور غير واضحه وخاصه التي يتم رسمها ودهانها على الارض لتوضيح الامكان الذي ينبغي ان يتم المرور منها وخاصه لطلاب المدارس والاطفال والمواطنين العاديين نتمنى اهتمامكم بهذا الامر باسرع وقت .

وايضا هناك عدم تاهيل للارصفه في مدينة غزه ليتمكن المعاقين الذين يسيرون بكراسي متحركه من السير على الارصفه تجنبا لعرقله السير والمرور بين السيارات وتعرضهم للخطر نتمنى عليكم ان تقوموا بعمل فتحات خاصه في كل شوارع مدينة غزه لكي تكيفوا تلك الارصفه مع احتياجات المعاقين .

لعل اهم تلك المناطق كورنيش البحر الجديد فهو جميل ورائع ويستحق ان يتم تاهيله للمعاقين حتى يتمكنوا من الاستمتاع فيه فقد لاحظت عدم وجود فتحات تمكنهم في اكثر من مدخل ومكان فهذا الامر لايكلف كثيرا من المال ولكنه يترك انطباعا ممتازا ان بلدية غزه تعمل وفق المعايير الدوليه في تمكين المعاقين من الاستفاده من الطرق .

ونتمنى ايضا عليكم ان تضعوا شروط في ترخيص المؤسسات والمباني السكنيه بوجود مدخل خاص للمعاقين ليتمكنوا من الزيارات المجتمعيه وكذلك قضاء احتياجاتهم في الدوائر والمؤسسات الحكوميه في مدينة غزه .