تدلل مع جوال كيف يكون الخداع بالإعلان

0
286


كتب هشام ساق الله – كلما ذهبت الى مكان أرى إعلان تدلل واحصل على 5 شهور مجانا انترنت من جوال وعرض خاص للشركات ورجال الإعمال واحصل على خدمة بلاك بيري لفت نظري الإعلان كثيرا لحجم كثافته في الشوارع الرئيسية وكبر يافطاته ولأني من أوائل من استخدم الانترنت بواسطة شبكة جوال احببت متابعة الامر وهي خدمه مخصصه فقط للشركات والمجموعات الكبيره

قمت بقراءة ما جاء بالإعلان على شبكة الانترنت ومن صفحة جوال عدة مرات حتى افهم مضمون ما ورد بالإعلان وكذلك شروطه لاني اعرف ومتاكد وايقن بان هذه الشركة ما تعلنه غير ما تبطنه وهي تخادع كثيرا في عرض المعلومات واكتشفت العجب العجاب .

حين تحصل على عرض تدلل وتحصل على 5 شهور مجانا كما يرد في الإعلانات الكبيره ينبغي ان يكون لديك حد ادنى 100 خط اتصال وتحصل على خدمة الاتصال في داخل اتصال واحده وينبغي ان تستخدم خدمة البلاك بيري وان تلزمهم جميعا بان يشتركوا لمدة 24 شهر.

وقامت شركة جوال بعرض جدول بعدد الشهور المجانيه حسب عدد خطوط الاتصال التي تمتلكها الشركه ووضع شروط قاسيه تلغي ان نوع من العرض الموجود في الاعلانات وهي طريقه مخادعه تتبعها شركة جوال وخاصة دائرة الاعلام فيها لخداع المواطنين بحملاتهم تلك .

نريد ان نرى عروض مثل العروض التي نشاهدها بالفضائيات العربيه عن سرعة النت ومجانيته والتي تعرض على المشتركين سواء الافراد او الشركات ولكن شركة جوال تقوم بخداع الشركات وتبقي الزبائن العاديين والافراد خارج نطاق تلك العروض حتى تستفيد اكثر واكثر وتربح اكثر واكثر .

انظروا الى الخدعه فهم ياتون باعلى العروض ويعرضوها للجمهور 5 شهور مجانا لمن لديه 100 خط تلفون فيظن المواطن بان هذا العرض للجميع ولكنه يصدم بمعرفة شروط الحمله ويتورط بالاشتراك معهم وسنقوم بعرض الجدول الموجود في اعلان جوال الرسمي لتروى المخادعه في استخدام العنوان .

عدد الخطوط المشتركة على الخدمة عدد الأشهر المجانية للخطوط المشتركة على الخدمة
1 – 4* 1
5 – 19 2
20 -49 3
50-99 4
100+ 5

انظروا الى صعوبة الشروط التي تضعها شركة جوال بحملتها في حالة ان انسحب أي مشترك من تدلل فانه سيتم تاديبه بشروط قاسيه وصارمه .

الشروط :

التعهد والالتزام سيكون على الاشتراك بالخدمة للخط لمدة 24 شهر.

سيتم احتساب عدد خطوط الشركة التي ستستفيد من العرض بناء على عدد الخطوط المشتركة بالخدمة عند توقيع التعهد والالتزام وليس بناء على عدد الخطوط الكلي.

يتم منح الأشهر المجانية لكل خط في بداية فترة التعهد والالتزام.

الأشهر المجانية يتم احتسابها نسبة وتناسب من تاريخ الاشتراك بالعرض.

في حال فصل أي من الخطوط للخدمة، سيتم تحميله رسوم الاشتراك للفترة المجانية التي استفاد منها (مثال شركة استفادت من عرض الأربعة أشهر المجانية، ولكن الأرقام فصلت بعد استفادتها من 3 أشهر فقط سيتم تحميل الأرقام الاشتراك الشهري للثلاثة أشهر فقط).

في حال قامت الشركة بإضافة أي رقم جديد بعد توقيع الاتفاقية، الخطوط الجديدة تستفيد من عرض الأشهر المجانية بناء على اجمالي عدد الخطوط الكلي الجديد، وتبقى الخطوط القديمة على العرض الموجودة عليه (مثال: شركة اشترك 18 خط على التعهد والالتزام لخدمة الاتصال المغلق فاستفادت الخطوط من شهرين مجاناً، وبعد فترة تم اضافة 5 خطوط جديدة على الخدمة فتدخل الخطوط الخمسة الجديدة على فئة 3 أشهر مجاناً ويبقى 18 خط السابق على عرض الشهرين مجاناً).

في حال وجود خطوط مكس وخطوط فاتورة للمشتركين بخدمة الاتصال المغلق تحت نفس الحساب، يتم احتساب عدد الخطوط على خدمة الاتصال المغلق لمكس وخطوط الفاتورة سوياً.
يتم منح الأشهر المجانية بناء على عدد الخطوط المشتركة بالخدمة بغض النظر عن التفصيل (في حال وجود خطوط مشتركة على خدمة الانترنت 5MB، ووجود خطوط مشتركة على خدمة 100MB يتم احتساب كل الخدمات معاً ضمن نفس الخدمة).

في حال تحويل المشترك لبرنامج آخر وهذا البرنامج يوفر الخدمة المتعهد عليها المشترك، لا يتم فصل الخدمة أو تحميل المشترك اية رسوم وتبقى “Service Commitment” مفعلة لدى المشترك.

في حال تحويل المشترك لبرنامج آخر وهذا البرنامج لا يوفر الخدمة المتعهد عليها المشترك، يتم فصل الخدمة و تحميل المشترك قيمة الخصم الذي حصل عليه.

يجب توقيع المشترك والمفوض، عند طلب الخدمة على نموذج خاص بالتعهد والالتزام على الخدمة يشمل الرقم الموجود عليه التعهد والالتزام مدة التعهدالبالغة 24 شهر، وفيه كافة الشروط.

الخدمة تشمل خطوط الفاتورة ومكس.

في حال وجود خطوط مستفيدة من الخدمة لكن لا تريد التعهد والالتزام يقوم النظام باحتساب عدد الخطوط المشتركة على الخدمة.

الفصل المؤقت لا يؤثر على التعهد والالتزام.