تنظيم فتح باجازه

0
246


كتب هشام ساق الله – كعادة حركة فتح بكل عيد من أعياد الفطر يتوجهوا الى نصب الجندي المجهول في ساحة الجندي ويضعوا عاده إكليل من الورد بحضور اعضاء هيئه العمل الوطني من فصائل منظمة التحرير وتم ارسال رسائل الى بعض الكوادر التنظيميه على الجوال في ظل زحمة الرسائل التي تصل في زحمة العيد .

كان يفترض ان يتم التعميم على الكوادر التنظيميه بواسطة الاتصال والتاكيد لحضور هذه الفعاليه قبل بدء العيد حتى يبرمج كل واحد منهم نفسه للحضور وانجاح هذه الفعاليه الهامه والوطنيه ولكن يبدو لعدم خبرة القياده التنظيميه الموجوده تم الاكتفاء فقط بارسال الرسائل على الجوال والي بيحضر والي مابيحضر الله لايجعله يحضر .

حين كان من المفترض ان يحضر عدد من اعضاء الهيئه القياديه لحركة فتح واعضاء لجان الاقاليم واعضاء المجلس الثوري وكتلة فتح البرلمانيه وكذك اعضاء في اللجنه المركزيه للحركه وعدد كبير من الكادر التنظيمي في كل قطاع غزه ويتم وضع هذا الاكليل ويتفرق الجموع وقد استجاب لهذه الدعوه امين سر اقليم غرب غزه الاخ عبد الحق شحاده ومعه اثنان من اعضاء لجنة الاقليم هما خالد النجار واحمد ابوخشبه وامين سر منطقة الرمال الاخ منذر الحايك واحد اعضاء قيادة منطقة الرمال الاخ شحته حبوش وعدد من شباب منطقة الكنز القريبه من ساحة الجندي المجهول.

وحضر الى المكان اثنان من اعضاء الهيئه القياديه هما الاخوه سليمان الرواغ وجمال عبيد الى ساحة الجندي المجهول واجروا اتصالاتهم ثم قام احدهم بالتوجه لبيت كبيرهم لإحضاره ولم يحضر وعاد وحده واصيب الجميع بحاله من الإرباك وتفرق الحضور بدون ان يقوموا بهذه الفعالية الوطنيه السنويه .

الله يرحم زمان حين كانت تقام هذه الفعاليه في بداية الانقسام وتم الاعتداء عليها وتفرقتها من قبل اجهزة امن حكومة غزه ولم يتم احترام احد من القاده التنظيمين من مختلف فصائل منظمة التحرير وقيادات حركة فتح .

الغريب ان هؤلاء المفروض ان يحضروا مثل تلك الفعاليات هم من كوادر الحركه الموجودين بالهيكليه التنظيميه والمسؤولين وتم دعوتهم من خلال ارسال رسائل على جوالاتهم وكان يفترض ممن نظم الفعاليه ان يتابع حضور الجميع لهذه الفعاليه حتى يتم ضمان نجاحها .

ولكن بالنهايه لم تنجح وتفرق الجميع ولم يتحدث عنها احد فقد اخبرني عنها احد الاصدقاء وهو يتحدث في ثنايا الحديث عن الوضع التنظيمي وانا قلت له ان التنظيم اول يوم وثاني يوم وثالث يوم باجازه ولم يعد احد معني بفعاليات تقام في العيد .

والجدير ذكره ان حركة فتح قامت بتوزيع النثريات على اعضاء الهيئه القياديه واعضاء لجان الاقاليم وامناء سر المناطق التنظيميه في كل قطاع غزه للشهر الثالث على التوالي في حين لم يتم دفع الديون المتراكمه على الحركه او أي موازنات تشغيليه لكافة اقاليم ومناطق قطاع غزه .