الطيبون للطيبات مبروك خطوبة خلود عماد ابورمضان لمحمد سليم القدوه

0
267


كتب هشام ساق الله – اتصل بي اخي وصديقي رفيق الطفوله والشباب عماد برهان ابورمضان ابو برهان وهنأني بشهر رمضان وفي نهاية المكالمه دعاني لحضور اشهار عقد قران كريمته خلود على الشاب محمد سليم احمد القدوه ومازحني لقد كبرنا يا ابوشفيق ها هي خلود بتخطب وعقبال ابنائك .

اغلق عماد الجوال وجالت في الدنيا وعدت الى مسيره طويله جدا من العلاقه مع اخي عماد ابورمضان حين كنا في مدرسة هاشم بن عبد مناف الاعداديه الملاصقه لمركز شرطة الشجاعيه بداية تعارفنا اضافه الى جيرتنا في حي الدرج التاريخي واستمرت العلاقه الى يومنا مسيره عمرها اكثر من 38 سنه من حياتنا .

تذكرت ايام التحاقنا بالشبيبه وحركة فتح بداية عام 1982 في الجامعه الاسلاميه وتاسيس لجنة شبيبة الدرج وكان احد المؤسسين فيها وتذكرت كل النشاطات التي شاركنا فيه واصدقائنا المشتركين وغرفة السطح في بيتهم القديم مقابل ماذنة المسجد العمري الكبير واجتماعاتنا التنظيميه هناك وسيارته البيجو 104 وجولاتنا في الضفه وقطاع غزه .

مسيره طويله من ايام الزمن الجميل الرائع الذي لا يعود وتذكرت والدته السيده الفاضله ام عماد ووالده الرجل الطيب الوطني الواقعي في الطرح السياسي العم ابوعماد الحاج برهان يا الله كم هي تلك الايام الجميله الرائعه التي كنت فيها انا احد افراد العائله وعماد وشقيقه المناضل ماجد كانوا ولازالوا اخوه لي في تلك الايام الجميله اكيد من يعرفنا ويعرف علاقتنا مع بعضنا البعض سيتذكر تلك الايام الجميله .

تذكرت وانا في طريق لقاعة الروتس على شاطىء بحر غزه لحضور حفل الاشهار يوم خطب عماد من جارتنا منال ابنة المرحوم محمود الغصين ابوسمير وتذكرت يوم سهرة الشباب حين اقامها عماد في بيتهم الجديد انذاك في شارع ابوحصيره وحفله عرسه في الانتفاضه الاولى حيث اقامه في بيتهم انذاك لانه كانت تقام الافراح والاعراس في البيوت بسبب اوضاع الانتفاضه .

تذكرت مولد العزيزه ابن الصديق عماد خلود الابنه الاولى له كانه بالامس واصبحت اليوم خلود عروس وتخطب الايام تجرى كالريح فقد اصبح الامر واقع وحقيقه ويبدو اننا كبرنا كما يقول اخي وصديق ابوبرهان عماد ابورمضان .

وصلت الى قاعة الروتس وكم كانت فرحتي وانا ادخل القاعه اخي وصديقي ماجد برهان ابورمضان ابوالديب هذا المناضل الذي شارك في تاسيس لجنة شبيبة الدرج وكان احد كوادر المنطقه المميزين واحد كوادر الاسرى طوال الانتفاضه الاولى وحين شاهدت اولاد عم عماد ابورمضان جميعا الذين تربطني فيهم بصداقه كبيره وكان في استقبال فقد شاهدت ابن عمه نافذ محفوظ ابورمضان الذي لم اراه منذ اكثر من 20 عام .

جلست في اول كرسي قابلني كان يجلس الى جابني الكاتب وفيق زنداح وابنه الاستاذ صالح والمناضل اياد العدوي احد مبعدي كنيسة المهند الذي سبق ان كتبت مقال عنه مهنا اياه بخطوبة على اخت عريس اليوم محمد سليم القدوه .

سلمت على عدد كبير من اصدقاء الزمن الجميل والتجار ورجال الاعمال واصدقاء قدامي كم هي جميله تلك المناسبات التي تجمعك بكل من لا تشاهدهم الا بتلك اللحظات الحلوه الجميله والتي نامل ان تتكرر دائما وان شاء الله العاقبه لكل الاسر الفلسطينيه بالافراح والمسرات .

مبروك للاخ سليم احمد القدوه رجل الاعمال وعموم ال القدوه خطوبة ابنهم الشاب الاديب محمد متمنين لهم الحياه السعيد وبالهناء والسرور وعقبال ان شاء الله الابناء جميعا .

ومبروك للاخت منال محمود الغصين زوجة اخي عماد ابورمضان وللاسره الكريمه خطوبة خلود وكذلك المباركه للحاجه ام عماد ابورمضان وزوجها العم ابوعماد الذي سعدت جدا حين قبلته وسلمت عليه فهو اضافه الى انه والد اخي عماد الا اني اعتبره صديق وبمقام الوالد وعم العروسه المناضل ماجد ابوالديب وكذلك شقيقاته ام علي الشوا وام محمد ابورمضان وعموم ال ابورمضان الكرام .

كما ان التهنئه موصوله لاخوال العروس الاصدقاء الجيران السابقين المهندس سمير محمود الغصين واشقائه الاستاذ سامر وناصر وشقيقاتهم وان شاء العاقبه عند ابنائهم وبناتهم جميعا .

وعدت الي بيتي مع اصدقاء الطفوله الاخوين المهندس ماجد حسن غربيه والاخ باسم اسماعيل موسى مشيا على الاقدم حتى شارع عمر المختار طوال الطريق نتحدث عن ايام الزمن الجميل وذكريات الطفوله والشباب وزي مابيقولوا نمينا على والد العريس طوال الوقت ما اجمل تلك اللحظات وتمنياتي بالافراح العامره للجميع