الرئيس محمود عباس يوافق على منح الشاب من غزه صلاحياته الرئاسيه لحل مشاكل الشباب

0
310


كتب هشام ساق الله – سر الشاب الغزي عبد الرحمن ابوجامع اليوم باتصال دائرة العلاقات العامه في ديوان الرئاسه الذي يقوده الدكتور حسين الاعرج وابلغوه بان الرئيس اهتم بشكل كبير بفكرته ووافق على منحه صلاحيات الرئيس من اجل حل مشاكل الشباب الفلسطيني وانه سيتم ترتيب الامر خلال الايام القادمه .

وقد تم ابلاغ الشاب عبد الرحمن ابوجامع بان الرئيس محمود عباس قام بتكليف الدكتور نبيل شعث مفوض العلاقات الدوليه ومفوض التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه بترتيب الامر لكي يتم اتخاذ الاجراءات المطلوبه لتطبيق فكرة الشاب ابوجامع ووضعها قيد التنفيذ باسرع وقت ممكن .

وقد تحدثت مع الشاب عبد الرحمن ابوجامع الذي ابدى سعاده كبيره بهذا الاتصال والذي سبقه اتصال وكالة وفا الفلسطينيه الرسميه للحديث مع الشاب حول افكاره واتصال وسائل اعلام مختلفه ومن بينها التلفزيون الفلسطيني الذي ابدى رغبه باجراء حوار معه في احد برامج التلفزيون .

ويقول عبد الرحمن ابوجامع انه سيعقد خلال الساعات القادمة سلسله من الاجتماعات مع عدد كبير من الشاب لتحديد الاولويات المطلوب حلها وعمل اجنده متكامله لحل مشاكل ومطالب الشباب الفلسطيني في الوطن ولعل اهم ما سيطالب بحله هو تخفيض الرسوم الجامعيه وتوفير منح وقروض بشكل يخفف الأعباء ألاقتصاديه على الأسرة الفلسطينية التي تعاني من البطاله والظروف الاقتصاديه الصعبه.

وسيطالب ابوجامع بالقيام بحمله شرسه ضد مروجي المخدرات والعقاقير الطبيه في كل الوطن وخاصه وانها اصبحت تنتشر بشكل واضح في صفوف الشباب الذي يهرب من مشاكله ويتعاطاها وخاصه مايسمى بالاترمان في قطاع غزه واتخاذ الاجراءات الصارمه بمنع ترويج مثل هذه الظاهره .

كما انه سيعمل مع الشباب على ضرورة ترسيخ الوحده الوطنيه وانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي والمطالبه بتشكيل حكومة الوحده الوطنيه وانهاء كل اثار الانقسام الفلسطيني وبراءة الشباب الفلسطيني منه ومن كل اثاره السيئه .

وسيقوم بتجهيز نفسه لكل مطالب الشباب وتحديد أولوياته حتى يستطيع خلال الفتره الذي سيمنح فيها صلاحيات الرئيس ان يتم اتخاذ سلسله من القرارات التي ستؤدي الى حل مشاكل الشباب وتشجيعهم على الابداع التطور واخذ مواقعهم في السلطة الفلسطينية على اعتبار انهم المؤهلين مستقبلا لقيادة الدوله الفلسطينيه .

وشكر عبد الرحمن ابوجامع اهتمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بما نشر ومتابعته الحثيثه لقضايا الوطن والشباب ووعده بان يكون عند حسن ظنه وان يتم اتخاذ قرارات هامه تخدم قطاع الشباب الذي يمثل اكثر من 60 بالمائه من مجمل الشعب الفلسطيني الفتي .

وكانت مدونة مشاغبات سيسايه قد نشرت امنية الشاب ابوجامع ووزعتها على كل وسائل الاعلام وساهمت بوصول امنية الشاب الواعد والطامح بان يستلم صلاحيات الرئيس واتخاذ جمله من القرارات التي تخدمهم .

وكان قد طالب الشاب عبد الرحمن ابو جامع سفير شباب فلسطين من خانيونس البالغ من العمر 22 عاماً الرئيس محمود عباس ابو مازن بمنحة بعض صلاحيات التى تؤهلة ان يكون رئيس للقضايا الشبابية لفترة محدودةعلى صفحته على الفيس بوك .

واكد ابو جامع بأن هذا المطلب لم يكن لرفع شأن او منصب يفتخر به بل لرؤيته لما يجرى لحال الشباب فى قطاع غزة والضفة الغربية دون اى أهتمام من الحكومتين مشيراً الى ان وضع الشباب هو وضع سيئ للغاية يتدهور نتيجة الانقسام وتهميش المسؤوالين لدور الشباب فى فلسطين.

واوضح السفير ابو جامع بأن سيادة الرئيس لن يرفض هذا الطلب لان الرئيس هو الرجل المحتضن الاول لدور الشباب وتمكينهم من الحصول على ما يطمحون اليه حتى يتأهلو الى ان يصبحوا قادرين على ادارة الحياة مستقبلاً وأيضاً لا يكون هناك أى أحتكار على دور الشباب.

وأشار ابو جامع فى رسالة وجهها الى الرئيس محمود عباس ابو مازن والتى من مفادها ان الأمر ليس غريباً وبذا يكن اول رئيساً يمنح صلاحيات مؤقتة لاحد الشاب الذين يحملون على عاتقهم امانة الوطن ومعاناة المواطن وهم القضية.

ودعم هذا الاقتراح العديد من المؤسسات الحقوقية والشبابية والعديد من الشخصيات البارزة فى المجتمع الفلسطينى معتبرين ان هذا المطلب هو مطلب جاء تقصير الحكومة لدور الشباب ولدى على الرئيس ان يرحب بهذا الاقتراح لتفعيل دور الشباب داخل المجتمع الفلسطينى.

وقال سفير الشباب موجهاً رسالة ذات معنى صريح سيدى الرئيس انه لا يمكن اعتبار هذا الطلب إقلال من شأن، او انقاص هيبة، وإنما خطوة راقية وحضارية غير مسبوقة لرجل هو حجر الاساس للقضية، ولبنة بين بناءات وأطياف الشعب العظيم وبها أؤكد انها احتراماً لطموح وقدرات الشباب الذين هم عماد الانتاج.

وتعهد ابو جامع فى رسالته ان يقوم بطرح آليات حيوية من شأنها ان تصنع التغيير وان تقيم الرضا على محيا الشباب المكلوم، وان ما لديه كفيلاً بحل الكثير من العقبات والقضايا العالقة وفى وقت بسيط وبجودة عالية

والجدير ذكره ان ابو جامع خريج صحافة واعلام وحاصل على لقب سفير شباب فلسطين بإعتراف رسمى من مؤسسات حقوقية وشبابية وناشط فى المجال الشبابى