شاب غزى يطالب الرئيس ابو مازن بمنحة بعض صلاحيات رئيس الدولة

0
204


كتب هشام ساق الله – وانا أتابع صفحات الفيس بوك وجدت موضع لفت انتباهي كثيرا شاب من غزه ولاول مره يطالب الرئيس محمود عباس بمنحه بعض صلاحيات رئيس الدوله لتحسين اوضاع الشباب في قطاع غزه لفتره محدده .

واقد اثارني الموضوع وتحدثت مع الشاب على الانترنت وقد اخبرني بشكل جاد بانه يريد ان يلفت الانظار الى احتياجات الشباب الفلسطيني في قطاع غزه الذي هو بحاجه الى الاهتمام الكبير من الرئيس والسلطه الفلسطينيه وسط الانقسام الفلسطيني .

وقال لي الشاب انه يثق بالرئيس محمود عباس وبنواياه الايجابيه وانه لن يرفض هذا الطلب وهو من يحتضن الشباب ويامل بان يتم تمكينهم من الحصول على مايطمحون اليه حتى يتاهلوا الى ان يصبححوا قادرين على ادارة شؤنهم الحياتيه مستقبلا .

نامل ان تصل رسالة الشاب عبد الرحمن ابوجامع ويتمكن هذا الشاب الطموح من تسلم صلاحيات الرئيس لعدة ايام حتى يتمكن من مساعدة اقرانه ولو بشكل رمزي وان يقبل طلبه ويتم النظر فيه ويوصل رسالته ورسالة الشباب التواق الى العمل والابداع والخروج من دائرة البطاله والاهمال الذي يتعرضون اليه في ظل الانقسام الفلسطيني .

وكان قد طالب الشاب عبد الرحمن ابو جامع سفير شباب فلسطين من خانيونس البالغ من العمر 22 عاماً الرئيس محمود عباس ابو مازن بمنحة بعض صلاحيات التى تؤهلة ان يكون رئيس للقضايا الشبابية لفترة محدودة على صفحته على الفيس بوك .

واكد ابو جامع بأن هذا المطلب لم يكن لرفع شأن او منصب يفتخر به بل لرؤيته لما يجرى لحال الشباب فى قطاع غزة والضفة الغربية دون اى أهتمام من الحكومتين مشيراً الى ان وضع الشباب هو وضع سيئ للغاية يتدهور نتيجة الانقسام وتهميش المسؤوالين لدور الشباب فى فلسطين.

واوضح السفير ابو جامع بأن سيادة الرئيس لن يرفض هذا الطلب لان الرئيس هو الرجل المحتضن الاول لدور الشباب وتمكينهم من الحصول على ما يطمحون اليه حتى يتأهلو الى ان يصبحوا قادرين على ادارة الحياة مستقبلاً وأيضاً لا يكون هناك أى أحتكار على دور الشباب.

وأشار ابو جامع فى رسالة وجهها الى الرئيس محمود عباس ابو مازن والتى من مفادها ان الأمر ليس غريباً وبذا يكن اول رئيساً يمنح صلاحيات مؤقتة لاحد الشاب الذين يحملون على عاتقهم امانة الوطن ومعاناة المواطن وهم القضية.

ودعم هذا الاقتراح العديد من المؤسسات الحقوقية والشبابية والعديد من الشخصيات البارزة فى المجتمع الفلسطينى معتبرين ان هذا المطلب هو مطلب جاء تقصير الحكومة لدور الشباب ولدى على الرئيس ان يرحب بهذا الاقتراح لتفعيل دور الشباب داخل المجتمع الفلسطينى.

وقال سفير الشباب موجهاً رسالة ذات معنى صريح سيدى الرئيس انه لا يمكن اعتبار هذا الطلب إقلال من شأن، او انقاص هيبة، وإنما خطوة راقية وحضارية غير مسبوقة لرجل هو حجر الاساس للقضية، ولبنة بين بناءات وأطياف الشعب العظيم وبها أؤكد انها احتراماً لطموح وقدرات الشباب الذين هم عماد الانتاج.

وتعهد ابو جامع فى رسالته ان يقوم بطرح آليات حيوية من شأنها ان تصنع التغيير وان تقيم الرضا على محيا الشباب المكلوم، وان ما لديه كفيلاً بحل الكثير من العقبات والقضايا العالقة وفى وقت بسيط وبجودة عالية

والجدير ذكره ان ابو جامع خريج صحافة واعلام وحاصل على لقب سفير شباب فلسطين بإعتراف رسمى من مؤسسات حقوقية وشبابية وناشط فى المجال الشبابى

أبى وحبيبى وقائدى ودائماً فخامة السيد الرئيس”محمود عباس ابو مازن”
عبد الرحمن ناجى سليمان ابو جامع
0597989618