أعجبني إعلان جوال الجديد

0
223


كتب هشام ساق الله – وانا امر بشوارع مدينة غزه أعجبني إعلان جديد استخدمته شركة جوال باشراك شباب فلسطينيين بإعلاناتها شابا وصبايا وهي فكره موفقه للخروج من الاعلانات السيئه والتمازج الكاركاتيريه المسيئه للشباب الفلسطيني في اعلاناتها ودعاياتها الترويجيه واختفاء فتى ونموذج جوال الداشر .

ما اعجبني في اعلان جوال اكثر من المضمون الذي يحمله والهدف الترويجي الذي تطمح اليه شركة جوال انهم عادوا الى نماذج ترضي شعبنا وتتخلص من الفكر العلاني السابق متمنيا ان يتم تطوير مشاركة الشباب الفلسطيني في الظهور بتلك الاعلانات والتكنلوجيا يمكن ان تفعل افاعيلها اذا نوت جوال بالتغيير .

فتى جوال السيء هذا النموذج الكراكاتيري الذي استخدمته شركة جوال طوال السنوات الماضيه سبق ان تحدثنا عنه وقلنا انه لا يشابه النموذج الشبابي الفلسطيني في شكله ورؤيته وممارساته رغم محاولة جوال لتهذيب شكله وهندامه في الفتره الاخيره الا انه بقي نموذج سيء يتوجب انهاء دوره واعطاءه استمارة طرد من فكر جوال الاعلاني .

واستخدمت ايضا شركة جوال لعب وصور واشكال مختلفه الا انها لم توفق فيها ولم تشرح خدماتها للجمهور بالشكل المطلوب رغم اني على قناعه بان لديها اصبح فكر اعلاني يتوجب ان يستفيدوا منه وهو متطور و ايجاد طريقه واليه تعيدهم الى البدايات الاولى لتاسيس شركة جوال .

حين كانت اعلاناتهم في ذلك الوقت توحد الوطن وتظهر فيها صور القدس والحرم وصور من مدن فلسطينيه وتبرز التراث الوطني الفلسطيني واشياء كثيره يتوجب ان تعود اليها جوال والى رؤيه واقعيه في بلورة اعلان فلسطيني يحمل مضامين وطنيه ويجسد القضايا المطروحه مثل قضية القدس والاستيطان والاسرى وحق العوده واشياء اخرى كثيره في مقدمتها جميعا انهاء الانقسام الفلسطيني .

نعرف بان تلك الاعلانات لن تسمح بها قوات الاحتلال الصهيوني ولكننا نتمنى من المصممين في جوال محاولة بلورة هذه الاشياء بطريقه يفهمها شعبنا الفلسطيني وحتى تكون اعلاناتهم ناجحه يفترض ان تحاكي مطالب وازواق ابناء شعبنا الفلسطيني بمختلف اماكنهم على امتداد الوطن الفلسطيني .

اعجبني كثيرا هذا الاعلان واتمنى ان يتم القيام بحملاتهم باستخدام الشباب الفلسطيني وان ينتهوا عن نشره هذا الفتى الداشر والنموذج السيء للشباب الفلسطيني وياتوا بشباب من الواقع الفلسطيني يظهروا بإعلاناتهم حتى يحاكوا الواقع ويصلوا الى القلب اسرع من أي نماذج كاركاتيريه غير مناسبه .

اليوم الكمبيوتر والبرامج الموجوده يمكن عمل اشياء كثيره فيها ونقلها باشكال والوان مختلفه وإيصال فكرة مصمم اعلان جوال الى الجمهور بشكل لا يتناقض مع عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا ووطنيتنا .

نكتب الايجابي والسلبي لاننا ليس لدينا مصالح ولانبغي من جوال وغيرها أي امتيازات فقط نريد ان نمارس قناعاتنا وحتى لايظن القراء ان هناك ثار بيني وبين جوال او خلاف تجاري او أي شيء فانا لا ابغي الا ان تمارس هذه الشركه الكبيره دورها الوطني والريادي وان تظهر بشكل افضل ويليق بمكانتها واسمها وسمعتها بين الشركات المناظره لها .