تصريح غير مفهوم بالمرة ما قاله بسام زكارنه

0
184


كتب هشام ساق الله – اتصل بي اليوم عدد كبير من الاخوه وقراوا عنوان تصريح بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين بالوظيفه الحكوميه مستغربين طالبين مني ان احلل الخبر او اشرح لهم ماورد فيه وانا كنت بعيدا عن الكمبيوتر بسبب انقطاع التيار الكهربائي وكذلك حالة عزاء لعميد عائلة ساق الله المرحوم ابوالطاهر ساق الله عميد المصرفيين الفلسطينيين .

حين عدت الى البيت قرات وتمعنت بالخبر مستغربا هذا التصريح جمله وتفصيله وخاصه وان الاخ بسام زكارنه لايستخدم صفته التنظيميه كعضو بالمجلس الثوري لحركة فتح والذي لطالما كان يتجاهلها ولم يستخدمها واتهمني انا شخصيا باني اخلط بين العمل التنظيمي وفهم الامور النقابه في اخر مكالمه دارت بيني .

استغربت كثيرا ان يكون الاخ بسام زكارنه وكيل لجهه تريد ان ترمي سنارة الامان للمدعو خالد اسلام او محمد رشيد واستخدامه كجسر لهذا التصريح الغريب او ان الرجل يريد ان يفي بعلاقه قديمه مع الرجل المتهم فصرح هذا التصريح الغريب الذي لو تم تحليله فهو ظمنا سيتم ضمان محكمه عادله للرجل طالما اننا جميعا نؤمن بنزاهة القضاء الفلسطيني انا استغرب مادخل حركة فتح وصفة زكارنه الغائبه في الحضور هذه المره وكانه يريد ان يسيء لحركة فتح بزجها بهذا الامر .

هناك اناس كثيرون يرشون على الموت سكر ويكونوا ادوات للغير في تصريح التصريحات بدون ان يدققوا في مضمون مايرد في تصريحاتهم فهم يطلقون تلك التصريحات فقط من اجل التصريح في وسائل الاعلام الفلسطينيه .

ساق الله على ايام زمان وكيف كانت الامور تتشابك في داخل فتح فالملفوظين من حركة فتح اليوم كانوا بالزمنات قاده يتقرب اليهم الكثيرون لانهم كانوا اصحاب جاه وسطوه ومال وقرار ويمكن استخدامهم من قبل الطامحين الذين يريدوا ان يصعدوا في سلم المراتب التنظيميه والقياديه ضروري نعرف علاقة بسام زكارنه الماضيه بخالد اسلام او محمد رشيد حتى نعرف اسباب التصريح الغريب .

احمد الله العلي القدير اني لم اتحدث بيوم من الايام مع هذا الخالد اسلام او محمد رشيد ولم تربطني به علاقه حتى اكون محكوم لعهد تلك العلاقه لادافع عنه او اقف الى جانبه واصرح أي تصريح يمكن ان يطمئنه وكان من يصرح بيفكر انه يمكن ان يؤمن شخص مثل خالد اسلام او محمد رشيد الذي يعرف ويفهم تلك التصاريح وابعادها .

خالد اسلام او محمد رشيد كاكى مع كافة الاجهزه الامنيه العربيه والاجنبيه ويعرف اين تصل به الامور وهو محمي ولن يتم تسليمه بواسطة الانتربول او غيرها من الاجهزه الامنيه العالميه فهو دخل منظمة التحرير كموظف يتم استخدام خبراته الاعلاميه والامنيه ومعرفته بدهاليز الاجهزه الامنيه العالميه وهي بداية نجاحه المالي مستقبلا اخدوه على عيبه باختصار .

انا اقول ان قرار المحكمه الفلسطينيه هو قرار ممتاز لخالد اسلام او محمد رشيد حتى يبيض امواله ويدفع فرق العمله فيها فهو ان دفع الغرامه والمبالغ التي وردت في قرار الحكم وتم شراء الحكم بدفع مقابل الاعتقال اكيد خالد اسلام او محمد رشيد سيفرق مايملكه من مال معه اكثر من 300 مليون دولار على الاقل .

وكان صرح عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس نقابة الموظفين العموميين اليوم الأحد ، قائلا أن حركة فتح ستحمي محمد رشيد ( خالد سلام ) مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات ، اذا حضر الى رام الله وامتثل لمحكمة مكافحة الفساد ، وله كامل الحماية حتى يتبين وضعه القانوني .

وأضاف زكارنة في اتصال مع (أمد) :’ بعد وسائل الاعلام نشرت تصريح لي بخصوص محمد رشيد بشكل مغلوط ، ظاهره يبدو أننا سنحمي محمد رشيد من أي جهة قد تعرضه للخطر ، والحقيقي في التصريح والمقصود دعوة رشيد للمثول أمام محكمة مكافحة الفساد وله كامل الحماية أثناء عرضه على المحكمة ، واذا ثبتت براءته سنضمن له مغادرة سليمة وإلا فسيخضع لأحكام القضاء الفلسطيني ، واسترجاع اموال الشعب الفلسطيني في حال ثبت انها بحوزته او أدارها بعيداً عن مصالحه’

وأكد زكارنة أن الرئيس محمود عباس يصر في كل جلساته الحركية على استرجاع أموال الشعب الفلسطيني من أي جهة او شخصية كانت ، وأن الامر غير متعلق بشخصنة الموضوع ما هذا الشخصية او تلك ‘.