ليس هكذا يتم تكريم ياسر عرفات بعرض صور كاريكاتيرية تشوه ملامح وجهه الجميل

0
802

كتب هشام ساق الله – افتتح السيد رئيس الوزراء الأخ الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء معرض كاركتير للشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات في مدينة رام  الله كيف لم يلحظ ووافق ان يتم استمرار عرض صور كاريكاتيرية مسيئة للاخ الشهيد ياسر عرفات ابوعمار في المعرض الرجل اصبح في ذمة الله والخط الرفيع ياسيد اشتية الذي يفصل بين ياسر عرفات وفلسطين بهذه الصور الكاريكاتيرية المشوهة لوجة الشهيد ياسر عرفات الجميل عيب وعيب كبير .

ليست هكذا الديمقراطية او حرية العمل الفني والإعلامي والصحافي ان يتم ايقاظ صور نامت وماتت ورضي عنها الشهيد ياسر عرفات في حياته ان يتم إعادة نشرها بمعرض يحضرة زوار تقوم به مؤسسة ياسر عرفات فالرجل الان توفي ورحمة الله هل ديمقراطيتكم السكر زيادة تسمع بعرض كركاتير يظهر فيه الأخ الرئيس محمود عباس ويسيء له .

انا أقول ان هذه الثقافة التي أصبحت لها وزارة ولا يقوم الوزير بالاعتراض على ما جرى وهو يدعي انه عرفاتي اين هؤلاء العرفاتيين الذين يتشدقوا بياسر عرفات وبتاريخة النضالي من تلك الصور التي عرضت بمعرض رام الله المسيء للشهيد ياسر عرفات .

انا أقول ان هناك حملة لتشوية الشهيد ياسر عرفات وانهاء تاريخة وتشوية وجهه الجميل الذي نذكره جميعا ونذكر أيامه النضالية وهذا المعرض لا يعبر عن نقافة ولا عن حرية راي ولا فكر ولا اعلام ولا أي شيء احترموا شهداء شعبنا واحترموا رمزنا القائد الشهيد ياسر عرفات .

انا اعتب على هؤلاء الذين يدعون انهم عرفاتيين وبنوا مجدهم وتاريخهم انهم كانوا معه اين اللجنة المركزية من هذا المعرض اين قيادات حركة فتح الذين حضروا ولم يحتجوا على الصور المسيئة وهذا المعرض السيء للأسف مؤسسة الشهيد ياسر عرفات صامت وصامت وافطرت على بصلة بتلك الصور المسيئة .

انا أقول انه ينبغي ان يوجه اللوم للسيد رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية كونة وافق ان يفتتح مثل هذا المؤتمر المسيء والى وزير الثقافة الذي يشجع على الإساءة للشهيد القائد ياسر عرفات ولمن نظموا هذا المعرض السقطة في الحرية والاعلام والثقافة .