بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل المناضل عيسى حسن عبدالله الخضور (أبوطارق) رئيس بلدية بني نعيم الأسبق

0
51

(1943م – 2020م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                                   6/10/2021م

المناضل/ عيسى حسن عبد الله الخضور من مواليد بلدة بني نعيم الخليل بتاريخ 25/5 1943م، نشأ وترعرع تربى فيها أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة الحسين بن على الثانوية بالخليل عام 1962م، سافر إلى مصر والتحق بجامعة عين شمس وبعد انتهاء السنة الأولى عاد إلى أرض الوطن إلا أنه منع من السفر، وقام بالانتساب إلى جامعة بيروت العربية والتي حالت الظروف دون إنهاء دراسته فيها، حصل بعد ذلك على دبلوم لغة انجليزية وآدابها من معهد المعلمين في الأردن.

عام 1966م عين مدرساً في بلدة يطا إلى انتقل الى مدارس بني نعيم، عمل سكرتيراً، ومن ثم مديراً إلى أن تمت احالته إلى التقاعد بسبب اشتراكه في تـأسيس الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.

أنتمى الى تنظيم حركه فتح عام 1973م وتعرض للعديد من الاعتقالات خلال الأعوام التالية.

شارك في الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م وكان على تواصل مع مكتب ا ل ش ه ي د /أبوجهاد، وكان عضواً في القيادة الموحدة للانتفاضة تم اعتقاله من قبل السلطات الاسرائيلية لنشاطه.

شارك في تأسيس فرقة العائدين الى أن أعتقل مرة أخرى إدارياً عام 1990م وتم الحكم عليه سنة اداري كاملة.

عمل فترة في التجارة إلى انتم تكليفه مديراً ادارياً لمدرسة رابطة الجامعيين في الخليل.

كان أحد قادة حراك المعلمين زمن الاحتلال الإسرائيلي وتم اعتقاله.

بعد انشأ السلطة الوطنية الفلسطينية عين مديراً لشؤون الموظفين بوزارة الداخلية الفلسطينية، عمل خلالها متنقلاً بين محافظات الوطن.

أحيل إلى التقاعد عام 2005م.

ترشح لأنتخابات بلديةبني نعيم وحصدأعلى الأصوات بفارق ألف صوت عن المرشح الذي يليه، تولى رئاسة البلديه للفترة من عام 2005م إلى  2007م، كان يتمتع بصحة جيدة ويحافظ على التواصل مع الاصدقاء داخل بلده بني نعيم وخارجها.

كان المناضل/ عيسى الخضور (أبو طارق) هادئاً صلباً مؤمناً بأحلام شعبه، قائداً صامتاً مبتسماً شامخاً ودوداً يخدم الجميع، لم تغريه المناصب واحتفظ بمكانته ولم يزاحم أحد على المغانم.

أبو طارق حكاية رجل شجاع، رجل بكل المعاني الطيبة، استاذاً ومعلماً كبيراً في زمن العمالقة، معلم الأجيال.

المناضل/ عيسى الخضور متزوج وله من الأبناء (طارق، صادق، أحمد،رائد،رامي).

انتقل المناضل/ عيسى حسن الخضور (أبو طارق) إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 6/ 10/2020م، وشيع إلى مأواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.

رحل أبو طارق مبكراً وترك إرثاً نضالياً وأخلاقياً وقيم عالية يحتذى بها، صاحب التاريخ النضالي المشرف ابن حركه فتح العملاقة.

لقد رحلت يا أبا طارق وتركت في قلوب محبيك حب الوطن.

رحم الله المناضل/ عيسى حسن عبد الله الخضور (أبو طارق) وأسكنه فسيح جناته.

وتقدم نادي الأسير الفلسطيني والحركة الأسيرة بأحر التعازي والمواساة من عائلة الخضور بوفاة المناضل الكبير الفتحاوي الأسير السابق ذو التاريخ النضالي المشرف وأبن الحركة الوطنية والقيادة الموحدة في أنتفاضة عام 1987م الحاج المناضل/ عيسى حسن عبد الله الخضور (أبو طارق) سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعت حركة فتح القائد المناضل الصامد المتحدي للمحتل في زنازين القهر الاحتلالي رئيس بلدية بني نعيم الأسبق الحاج/ عيسى الخضور (أبو طارق) لك الرحمة والفردوس الأعلى في الجنة ولأهلك وعائلتك ولذويك ومحبيك ولكافة مناضلي الحركة الوطنية وحركه فتح حار العزاء ولا نقول الا ما يرضي الله، انا لله وانا اليه راجعون.