بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل المقدم المتقاعد احمد عايش محمد ابو لحية ( ابو عايش)

0
66

( 1972 – 2021)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب                                   14/9/2021

المناضل / احمد عايش محمد ابو لحية من مواليد مخيم جباليا للاجئين بتاريخ 31/5/1972 , تعود جذور عائلته الى مدينة بئر السبع المحتلة عام  1948و التي هاجرت منها اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني و استقرت في مخيمات اللجؤ و الشتات.

انهى دراسته الاساسية و الاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين الانوروا و من ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة فلسطين الثانوية للبنين, حيث انتقلت العائلة للسكن في مشروع الشيخ رضوان.

التحق بجامعة القدس المفتوحة و حصل منها على بكالوريوس.

انتمى الى تنظيم حركة فتح عام 1990 و اعتقل في نفس العام بتهمة الانتماء للجان الشعبية و حكم عليه بالسجن لمدة عام و نصف, قضى محكوميته في سجن النقب الصحراوي و حتى عام 1992 , في بداية انتفاضة الاقصى كان احد نشطاء الانتفاضة و بقى مستمرا في العمل التنظيمي و حتى وفاته.

مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الى ارض الوطن و انشاء السلطة الفلسطينية التحق بقوات ال (17) امن الرئاسة عام 1994 حيث اجتاز دورة عسكرية مؤهلة, عمل في اماكن متعددة في كتيبة الصاعقة و كتيبة الامن و الحماية و التي كانت مهامها حماية بيت الش/ه/ي/د / ياسر عرفات و حراسة المجلس التشريعي الفلسطيني.

حصل على العديد من الدورات الامنية في الحماية, انتقل الى الحرس الرئاسي بتاريخ  1/1/2016 .

و احيل للتقاعد بتاريخ 1/11/2017 برتبة المقدم.

كان من الكوادر التنظيمية في منطقة الشيخ رضوان.

احمد ابو لحية شخصية محبوبة للجميع على الصعيد التنظيمي و الصعيد الشخصي, صاحب الابتسامة و صاحب مواقف شجاعة.

المناضل / احمد ابو لحية ابن حركة فتح صاحب الاخلاق الحميدة, حج بيت الله الحرام و نشهد له بحسن الخلق و العطاء اللامحدود.

اصيب المقدم/ احمد عايش ابو لحية بفايروس الكورونا بداية شهرسبتمبر 2021 ادخل على اثرها المستشفى الاوروبي حيث وضع في العناية المركزة تحت الاجهزة الطبية.

انتقل الى رحمة الله تعالى بتاريخ 11/9/2021 و تمت الصلاة عليه وفق اجراءات الكورونا و شيع الى مأواه الاخير في مقبرة جباليا الفالوجا.

رحم الله المقدم المتقاعد/احمد عايش ابو لحية (ابو عايش) و اسكنه فسيح جناته.