بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل العقيد المتقاعد عبد الرحمن محمد عبد الرحمن الحيله(ابو الوليد)

0
51

( 1964م_2021م )

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب

14/9/2021م

المناضل/عبد الرحمن محمد عبد الرحمن الحيله من مواليد  مخيم المغازي للاجئين بتاريخ28/2/1964م تعود جذور عائلته الي بلدة القسطينه المحتله عام1948م،والتي هاجرت منها  اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت  في المنطقه الوسطي من قطاع غزه،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس وكالة الغوث للاجئين ،(الاونروا)وحصل علي الثانويه العامه من مدرسة المنفلوطي الثانويه للبنين بدير البلح.

درس لمدة عام  تمريض  في غزه،ومنع من استكمال دراسته من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي  بسبب نشاطه التنظيمي،حيث كان من المؤسسين الاوائل  للشبيبه الفتحاويه،وكان من أبرز  النشطاء في الانتفاضه الاولي المباركه في مقارعة قوات الاحتلال،اعتقل  وسجن في سجن غزه المركزي4  مرات اداريا  لمده تتراوح  كل مره من 6_8 اشهر.

اضطر الي مغادرة القطاع بعد تعرضه للاعتقال والمطارده من قبل قوات الاحتلال،حيث توجه الي مصر ومنها الي ليبيا والتحق بالقوات الفلسطينيه المتواجده في منطقة الساره.

تلقي عدة دورات عسكريه منها  ;

.دورة مشاه.

.دورة مدرعات.

.دورة صاعقه.

مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الي أرض الوطن وانشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عام1994م، عاد مع القوات القادمه من ليبيا حيث خدم في قوات الامن الوطني (القوات الحدوديه) وعين قائدا لموقع(86)الحدودي بالوسطي.

أبان انتفاضة الاقصي كان من المشاركين الفاعلين في التصدي لقوات الاحتلال وعمل علي تأسيس  مايعرف بكتائب ش/ه/داء جنين،كان نشطا اجتماعيا مميزا في مخيم المغازي وخارجه ومشاركا في جميع الفعاليات ومحبوب من  الجميع.

تقلد رئيس اللجنه الشعبيه للاجئين في مخيم المغازي،وكذلك  رئاسة  نادي خدمات المغازي.

تقاعدعام2017م برتبة العقيد.

المناضل/ابو الوليد الحيله كان اخا عزيزا للجميع،مناضلا جسورا، شعله في النضال والعمل،وقدوه في الاخلاق  العاليه والوطنيه،ورجل  فاضل ومحترم ومضيافا.

العقيد/عبد الرحمن الحيله متزوج وله من الابناء ولدان واربع بنات.

فجر يوم الاثنين الموافق13/9/2021م أنتقل الي جوار ربه راضيا مرضيا، بعد تدهور حالته الصحيه  بصوره مفاجئه حيث كان يعاني من   امراض مختلفه ومشاكل في القلب، وتمت الصلاه  علي جثمانه الطاهر في مسجد المغازي الكبير  وسط حضور جماهيري وتنظيمي حاشد يتفدمه قادة العمل الوطني والاسلامي والوجهاء  والشخصيات،تحدث الشيخ الدكتور/يوسف جمعه سلامه عن حياة الفقيد ومناقبه وسيرته النضاليه.ووري الثري في ماوأه الاخير بمقبرة المخيم.

رحم الله  العقيد المتقاعد/ عبد الرحمن محمد الحيله(ابو الوليد)واسكنه فسيح جناته.

ونعي الدكتور/احمد ابو هولي عضو اللجنه التنفيذيه ل(م.ت.ف) رئيس  دائرة شؤون اللاجئين والمدراء  العامون والمدراء وكادر دائرة شؤون اللاجئين المرحوم بأذن الله تعالي الاخ المناضل/عبد الرحمن الحيله(ابوالوليد) الرئيس السابق للجنه الشعبيه في مخيم المغازي الذي وافته  المنيه صباح الاثنين الموافق 13/9/2021م، وقال د. ابو هولي ان الفقيد أفني  حياته في خدمة اهله في مخيم المغازي من خلال موقعه كرئيس للجنه الشعبيه سابقا وكان مدافعا صلبا عن حقوق شعبه في العوده الي دياره التي هجروا منها عام1948م،وصوته ظل  عاليا في وجه المؤامرات التي تستهدف قضية اللاجئين رغم مرضه،وتقدم د. أبو هولي من عائلة المرحوم وابنائه ومن ال الحيله الكرام  في الوطن والشتات بأحر  التعازي وأصدق مشاعر الحزن والمواساة،سائلا المولي عز وجل ان يتغمد  الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته عند الانبياء  الصديقين  والش،/ه/داء ،وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر  والسلوان وحسن العزاء.

ونعت حركة فتح  المناضل الوطني /عبد الرحمن الحيله.

تتقدم حركة فتح مفوضيه الاعلام والثقافه في الاقاليم الجنوبيه بخالص العزاء والمواساة الي ال الحيله الكرام والي الاسرة الرياضيه بوفاة المغفور له المناضل الوطني/ عبد الرحمن الحيله(ابو الوليد) أحد مناضلي حركة فتح  والثوره الفلسطينيه ورئيس اللجنه الشعبيه في مخيم المغازي  ورئيس  نادي المغازي سابقا، سائلين المولي عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته،وأن يسكنه  فسيح جناته مع الش/هد/اء والصديقين وحسن اولئك رفيقا،وان يلهم  أهله وذويه جميل الصبر  والسلوان وحسن العزاء

ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم العقيد المتقاعد/عبد الرحمن محمد الحيله(ابو الوليد) صاحب التاريخ الحافل بمسيرته النضاليه،وتقدمت  الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساة لال الحيه الكرام في الوطن والشتات، و لاسرة الفقيد،سائلين الله عز وجل  أن يتغمده بو اسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر  والسلوان وحسن العزاء.