بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل النقيب غالب أحمد محاميد (أبوالمجد)

0
154

(1980م – 2020م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                             17/5/2021م

المناضل/ غالب أحمد محاميد من مواليد قرية عانين قضاء جنين عام 1980م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها وألتحق بقوات الأمن الوطني عام 1998م بعد أن حصل على دورة عسكرية مؤهلة، حيث تم فرزه إلى حرس الرئاسة برام الله بالمقاطعة أيام الشهيد/ أبو عمار، وخلال أنتفاضة الأقصى المباركة أعتقل وحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات لنشاطه العسكري ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وبعد الإفراج عنه تم التحاقه بجهاز الضابطة الجمركية حيث عين مديراً لمركز الظاهرية لمحافظة الخليل.

في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل وبتاريخ 17/5/2020م رحل فارس من فرساننا الأبطال، رحل الأسير المحرر والضابط الشهم في حرس الرئاسة سابقاً والضابطة الجمركية حالياً غالب أحمد محاميد عن هذه الدنيا الفانية بعد أن قام بواجبه الوطني على أكمل وجه وبكل أمانة وإخلاص حيث أستشهد بحادث سير أثناء تأديته واجبه الوطني صباح يوم الأحد الموافق 17/5/2020م في مدينة الظاهرية وأصيب زميل له حيث نقل إلى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل إلا أنه فارق الحياة بسبب الإصابة البليغة له، وجرت مراسم عسكرية لتشييع جثمان النقيب/ غالب أحمد محاميد ومن ثم تم نقل الجثمان إلى بلدته عانين ليوارى الثرى في مثواه الأخير.

النقيب/ غالب أحمد محاميد من خيرة الكوادر الحركية في محافظة جنين وبقي على أتصال وتواصل دائم بالتنظيم حيث كان يحظى باحترام وتقدير تنظيمي وجماهيري وكان يتمتع بأخلاق حسنة، وقمة الدب والأخلاق والتعامل الراقي.

رحم الله النقيب/ غالب أحمد محاميد وأسكنه فسيح جناته.

هذا ونعت حركة فتح والقوى الوطنية أبنها البار شهيد الواجب والأسير المحرر/ غالب محاميد أبن قرية عانين الذي توفى صباح يوم الأحد أثر حادث سير في مدينة الظاهرية مؤدياً واجبه الوطني والإنساني والمرحوم هو مدير الضابطة الجمركية في مدينة الظاهرية.

ونعي اللواء/ إياد بركات مدير جهاز الضابطة الجمركية وكافة الضباط والصف والجنود أبنهم النقيب/ غالب أحمد محاميد مدير مركز الظاهرية الذي وافته المنية أثر حادث سير مؤسف صباح الأحد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

وتقدم رئيس الرابطة العالمية لأصدقاء الأسير الفلسطيني/ ناصر شلون بأصدق مشاعر المواساة من ذوي المغفور له بإذن الله النقيب/ غالب محاميد مدير الضابطة الجمركية في مدينة الظاهرية الذي توفى أثر حادث سير مؤسف في المدينة.