ودعا للقائد الوطني الكبير الرفيق المناضل عاطف السويركي ابوحسونه غادرتنا ولم نودعك كما ينبغي

0
675

كتب هشام ساق الله اتصل بي قبل قليل صديق عزيز ليبلغني برحيل الأخ الصديق العزيز الرفيق والقائد الوطني الكبير عاطف حسونة السويركي اباحسونه هذا الرجل المؤدب الخوق المثقف الوطني كثيرا وصاحب الراي والموقف الذي لايحيد والمحلل السياسي والاسير المحرر المنحاز لقضايانا الوطنية بشكل كامل فموقفه هو موقف كل الوطنيين الاحرار والاشراف بدون مواربة او محاباه يقول موقفه بقوه وبدون أي حسابات.

غادرتنا يا صديقي الذي اجالسة قبل الكورونا اللعينة كل ليلة في ديوان المختار زهير العيلة ابوراغب ونستمع منه لوجهة نظرة وهو يستمع لوجهة نظرنا في جلسة يوميه على مدار السنة صيف وشتاء ونصلي معا المغرب والعشاء كل يوم رحمك الله اخي أبا حسونة واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

تعرفت على الرفيق ابوحسونة مبكرا وزادت علاقتي به حين عملت باللجنة الوطنية لتاهيل المعاقين وعملنا بمنطقة الشجاعية وكان له محل مقابل مركز شرطة الشجاعية وكنا نجلس عنده كل يوم قبل ان نتوجه للمسح الميداني وكنا نتناقش بالسياسة والأوضاع العامة وكان داعما كبيرنا لجهدنا ونشاطنا في خدمة المعاقين.

تطورت علاقتنا وأصبحنا نلتقي كل يوم وعرفني ببداية السلطة الفلسطينية على الرفيق الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الدكتور سمير غوشه فارس القدس والتقينا في مكتبة في بنت ابوخضرة وتحدثنا يومها بالسياسة وجمعيات الإسكان وكان لقاء جميل لازال في ذاكرتي ولازلت اعتز بهذه اللقاء الجميل.

المناضل الكبير عاطف السويركي ولد بحي الشجاعية عام 1952 وحصل على الثانوية العامة ومنعته قوات الاحتلال من التوجه للجامعة فقد اعتقل مبكرا عام 1969 بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء للجبهه الشعبية ثم عادت واعتقلته مره أخرى عام 1986 بتهمة الانتماء لجبهة النضال الشعبي وامضى في سجون الاحتلال اكثر من 7 أعوام تنقل في اكثر من معتقل وعاش مع قادة الحركة الاسيرة منذ بداية الاحتلال الصهيوني .

الرفيق القائد المناضل الكبير عاطف السويركي أبا حسونة مصل جبهه النضال قبل الانتفاضة الأولى وكان عنوانها وكان يشارك في كل النشاطات الوطنية والندوات السياسية وكان احد قادة العمل الوطني وهو من أوائل من شاركوا في اعتصام الصليب الأحمر بالتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني إضافة الى انه كان مبادر في كل العمل الوطني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية وربطته علاقة وطنية مع كل فصائلها.

الرفيق المناضل اباحسونة مثل جبهة النضال في السلطة الفلسطينية في لجنة القوى الوطنية والإسلامية ولجنة الاسرى وكان ممثل في اغلب اللجان والفعاليات الوطنية لم يغيب عن مناسبة وطنية او احتفال او مهرجان او أي مناسبة حزينة او سعيده رجل اجتماعي من طراز فريد ومتميز ونوعي .

انتخب عضو في اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي لمرات عديده وهو عضو باللجنة التنفيذية لاتحاد عمال فلسطين حضر العشرات من المؤتمرات العمالية في داخل الوطن وخارجه وهو خبير في العمل النقابي والتنظيمي رجل وطني بامتياز.

الرفيق أبا حسونة دائما يستضيفه تلفزيون فلسطين وكثير من المحطات كونة محلل سياسي ورجل وطني صاحب موقف يقوم بعرض فكرة ومواقفة على وسائل الاعلام وهو عضو بالجمعية العمومية لنادي غزه الرياضي وعضو بالكثير من مؤسسات المجتمع الأهلي .

وداعا اخي أبا حسونة الى جنات النعيم وتعازينا الحارة الى عموم ال السويركي الكرام كل باسمة ولقبة وصفته وتعازينا الحارة الى زوجته الأخت ام حسونه والى أبنائه حسونه ومحمد واحمد والى شقيقة الصديق العزيز الغالي سعود السويركي أبا عدي والى ابن شقيقته الصديق العزيز ابوسلامة السويركي والى رفاقنا في جبهة النضال الشعبي كل باسمة ولقبة وصفته وبمقدمتهم الرفيق محمود الزق مسئول ساحة قطاع غزه والى ندمائنا في ديوان المختار زهير العيلة ابوراغب كل باسمة ولقبة وصفته والى كل من عرف هذا المناضل المحترم والمخلص والقائد الوطني الكبير .