بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل المناضل محمد عارف محمد خليفة ( ابو العارف)

0
175

(1957م – 2021م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب                                                        6/ 5/ 2021م

المناضل / محمد عارف محمد خليفة من مواليد قرية الولجة قضاء القدس  بتاريخ 18/9/1957م, انهى دراسته الاساسية و الاعدادية و من ثم حصل على الثانوية العامة.

التحق بمعسكرات الاشبال و الفتوة التابعة لحركة فتح في الاردن عام 1968م.

حصل على دبلوم هندسة مساحة من الاردن.

التحق بجهاز شؤون الاردن و اعتقل عام 1974م و سجن لمدة عام و نصف تم الافراج عنه بعفو عام.

غادر الاردن الى لبنان و التحق بجهاز اللجنة العلمية عام 1977م و بقي حتى عام 1982م, حيث عاد الى الاردن بعد الاجتياح الاسرائيلي للبنان صيف عام 1982م.

انتقل الى ملاك الساحة بالاردن و عمل على ملاك التنظيم عندما كان المرحوم / هاني الحسن مسؤولا عن الساحة و من ثم تولى المسؤولية من بعده الاخ / عباس زكي.

تميز ابو العارف بدفاعه الحثيث عن حركة فتح و الثورة الفلسطينية و الشعب الفلسطيني في كل المناسبات, فهو المناضل الثوري الفتحاوي الصادق, و الانتماء المميز, صاحب الخلق الرفيع و بنى علاقات مع الجميع حيث كان مثال للصدق و الانتماء و الوفاء و الالتزام مشاركا في كافة المناسبات الوطنية.

المناضل / محمد عارف خليفة متزوج و له من الابناء ستة اكبرهم ابنه منتصر حيث ربى ابناؤه على حب الوطن.

يوم الجمعة الموافق 30/4/2021م فاضت روحه الى بارئها في العاصمة الاردنية عمان و شيع بعد الصلاة على جثمانه الطاهر حيث ورى الثرى في مقبرة الدبة / بيادر وادي السير المطلة على فلسطين المحتلة حسب وصيته قبل وفاته.

رحم الله المناضل / محمد عارف خليفة (ابو العارف) و اسكنه فسيح جناته.

و نعت حركة فتح الساحة الاردنية الاخ المناضل / محمد عارف خليفة (ابو العارف) الذي تميز بصفات الرجل الثوري الفتحاوي الصادق, حيث دافع عن فلسطين في كل المحافل و المناسبات حتى وفاته بتاريخ 30/4/2021م في مدينة عمان, وتقدمت الحركة بخالص العزاء و المواساة لآل خليفة الكرام, سائلين المولى عزوجل عظيم المغفرة لفقيدنا و الصبر و السلوان لعائلته.